رونالد كومان: “الكل موصول ويريدون المشاركة ، حتى اللاعبون المصابون”

يستقبل برشلونة هويسكا في كامب نو مساء الإثنين في الدوري الإسباني في مواجهة اكتسبت أهمية جديدة تمامًا بعد الأحداث التي جرت في العاصمة الإسبانية الليلة الماضية. عاد ريال مدريد من تأخره بهدف ليفوز على إلتشي بينما تعادل أتلتيكو مدريد بنتيجة 0-0 في خيتافي ، مما يعني أن السباق على اللقب أخذ نكهة جديدة تمامًا.

يحتل برشلونة الآن المركز الثالث ، بمباراة مؤجلة على كل من مدريد وأتلتيكو ، وفاز بأربعة من آخر خمسة. إنهم يتأخرون بنقطة عن السابق وسبع نقاط خلف الأخير ، مما يعني أن الفوز سيشهدهم يتفوقون على ريال مدريد وينتقلون إلى مسافة أربع نقاط من أتلتيكو. هذا تصريح لم يكن من الممكن تصوره قبل أشهر فقط ، لكن هذا هو الحال.

خرج رجال رونالد كومان من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي ، لكنهم قدموا أحد أفضل عروضهم هذا الموسم في مباراة الإياب 1-1. يأملون في أن تكون مواجهة مساء الاثنين مع ويسكا صاحب المركز الأخير فرصة لتسجيل أول فوز للرئيس المنتخب حديثًا جوان لابورتا بعد فوزه في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال كومان عندما سئل عن وصول جوردي كرويف المحتمل إلى برشلونة في تصريحات نقلها موندو ديبورتيفو “لا أستطيع أن أقول الكثير”. على الرئيس أن يقرر فريقه في المناصب المهمة. أعرفه وعائلته جيدًا وقد يكون مرشحًا ، لكنني لا أعرف. عندما يتولى الرئيس منصبه ، سيتحدثون عن المناصب في النادي “.

سيرجينو ديست

ومع ذلك ، كان كومان أكثر انفتاحًا بشأن صفات فرينكي دي يونج. قال الهولندي عن مواطنه: “سيبقى هنا لسنوات عديدة”. “تحسنه موجود ويشعر بمسؤولية أكبر في برشلونة. على الرغم من صغر سنه ، إلا أنه يتحمل المزيد والمزيد من المسؤولية في الألعاب وأنا أحب ذلك. لكي تكون أجنبيًا ، عليك أن تحدث فرقًا ، وهو يفعل ذلك. إنه يمضي موسما جيدا جدا. لا يمكنك أن تطلب أكثر من أن يستمر في فعل الأشياء كما كان “.

كان كومان حريصًا على تجاهل أي فكرة عن وجود احتفالات في برشلونة بعد تعادل أتلتيكو مع خيتافي. قال “ليس من الضروري أن تضحك على الآخرين”. “عليك أن تركز على نفسك. شارك الفريق [in the title race] لفترة طويلة وليس بسبب نتائج الآخرين. الجميع متورط ويريدون المشاركة ، حتى اللاعبون المصابون. هذا يظهر في الميدان ، ذلك الجو والطاقة. إنه لأمر لا يصدق النظر إلى البيانات الخاصة بكيفية أداء الفريق جسديًا. لقد قمنا بتحسين لعبتنا بدون الكرة. هويسكا تحتل المركز الأخير لكنني رأيت العديد من المباريات لهم وهم يسببون مشاكل “.