ساوثهامبتون 1-2 برايتون: هدف ليندرو تروسارد ينقل النورس بفارق ثلاث نقاط عن تراجع الدوري الإنجليزي.

قدمت ضربة لياندرو تروسارد في الشوط الثاني هدفًا مهمًا لبرايتون ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط بفوزه 2-1 على ساوثهامبتون.

أنهى تروسارد تحركًا جماعيًا متدفقًا من الزائرين ، حيث أطلق لمسة بارعة لداني ويلبيك فوق فريزر فورستر ، بعد 11 دقيقة من نهاية الشوط الأول ، لينهي سلسلة من خمس مباريات دون فوز.

بدا الأمر كما لو أن النورس سيأسف مرة أخرى على إدارته للعبة بعد أن تم إلغاء رأسية لويس دونك من ركلة ركنية في المباراة الافتتاحية (16) بنهاية أخرى من Che Adams (27) ، وهو ثالث له في ثلاث مباريات.

لكن الفائز الدولي البلجيكي ، بعد أن أهدر باسكال جروس فرصة جيدة لاستعادة تقدم الزائر ، سيوفر راحة كبيرة للزوار ، الذين لم يرتفعوا بثلاث نقاط فقط فوق فولهام صاحب المركز 18 ، بل قفزوا أيضًا إلى نيوكاسل المركز 16.

تقييمات اللاعبين

ساوثهامبتون: فورستر (6) ، ووكر بيترز (5) ، فيستيرجارد (5) ، بيدناريك (6) ، برتراند (6) ، وارد براوز (6) ، دياللو (5) ، مينامينو (6) ، أرمسترونج (5) ، تيلا (5) ، آدامز (7).

الغواصات: ريدموند (5) ، جينيبو (5) ، نيلندولو (غير معروف).

برايتون: سانشيز (7) ، أبيض (7) ، دونك (7) ، حرق (7) ، فيلتمان (6) ، بيسوما (7) ، جروس (6) ، لالانا (8) ، تروسارد (7) ، موباي (6) ، ويلبيك (8).

الغواصات: زكيري (7) ، بروبر (6) ، مودر (غير معروف).

رجل المباراة: داني ويلبيك.

يجد Trossard نهاية لتخفيف مخاوف برايتون

مباراة بين فريقين من أسوأ الفرق في جدول الشكل لم تعد أبدًا بأن تكون كلاسيكية ولكنها وفرت فرصًا من البداية في سانت ماريز ، حيث سدد ستيوارت أرمسترونج مباشرة على روبرت سانشيز عندما كان في وضع جيد مبكرًا.

استغرق موطئ قدم برايتون بعض الوقت للظهور ، لكن بمجرد حدوث ذلك ، استفادوا بشكل فوري. وجد نيل موباي مساحة من ظهر ويلبيك الماهر لإجبار فورستر على الإنقاذ الأول له في فترة ما بعد الظهر ، قبل أن يترك له فرصة ضئيلة من الركنية الناتجة حيث وقف دونك فوق ريان برتراند للتوجه إلى المنزل.

لم يتخلى أي فريق عن نقاط الفوز أكثر من برايتون وساوثامبتون ، لذا فإن هدف التعادل من آدامز بعد 11 دقيقة لم يكن مفاجأة كبيرة ، حيث ارتطم بنقرة برتراند لتسديدة في الشباك واستمر في إنعاشه التهديفي.

صورة:
لم يسجل أي قلب دفاع أكثر من 10 أهداف سجلها لويس دونك منذ ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2017

لكن قبل الفاصل ، كان ينبغي عليهم أن يكفروا. أطلق المزيد من صف ويلبيك دان بيرن في الداخل وسمح له بمساحة للعثور على جروس في فدادين من الفضاء ، فقط للألماني للانفجار مباشرة في فورستر عندما يكون واحدًا لواحد.

التغيير في الاستراحة شهد استبدال بيرن بآندي زكيري والتغيير إلى خط الوسط المكون من خمسة لاعبين ، والذي حقق أرباحًا بالكاد بعد 10 دقائق من بداية الشوط الأول عندما استلم لالانا الكرة في منتصف الاستدارة وسدد ويلبيك. كانت كرته التي تعمل بلمسة واحدة في Trossard مثالية بوصة ، وقام اللاعب البلجيكي بالباقي.

أخبار الفريق

  • ساوثهامبتون أجرى خمسة تغييرات عن هزيمة الأربعاء أمام مانشستر سيتي ، مع تغيير تشي آدامز الوحيد عن فوز السبت الماضي على شيفيلد يونايتد.
  • حل داني ويلبيك مكان أليكسيس ماك أليستر برايتون تشكيلة الفريق بعد هزيمتهم أمام ليستر.

كان من الممكن أن يضرب البرق مرتين لو لم يتم إنكار آدامز من قبل سانشيز المترامي الأطراف بعد دقائق عندما كان يجب أن يسدد.

منذ ذلك الحين تعلم برايتون الدرس ، وحصر أصحاب الأرض نصف الفرص في النصف ساعة الأخيرة وحققوا أكبر قدر من الانتصارات لتخفيف مخاوفهم من الهبوط ، وتركوا لهم أربع نقاط فقط خلف ساوثهامبتون في الجدول.

ماذا قال المديرون …

مدرب ساوثهامبتون رالف هسينهوتل: “إنه أمر مخيب للآمال للغاية ما أظهرناه اليوم ، خاصة في الشوط الثاني. في الشوط الأول ، كان هناك أيضًا شعور بسيط بأن الخصم يريد ذلك أكثر.

“وبعد ذلك تم الاعتراف بالهدف أننا في حالة طبيعية. الجميع في موقعهم. هذا لا يمكن أن يحدث. كنا ندافع بشدة في تلك اللحظة.”

مدير برايتون جراهام بوتر: “كان علينا التغيير بين الشوطين بسبب الإصابة ، وبعد ذلك أجبرنا ذلك على تغيير الشكل.

“كنا نحاول فقط تنظيم ذلك والتأكد من أننا نتعلم قليلاً مما فعلناه في الشوط الأول ، من حيث مجرد التقاط الكرات الثانية بشكل أفضل ، والتأكد من بقائنا مضغوطًا مركزيًا. اعتقدت أننا فعلنا ذلك بشكل جيد ثم يتعلق الأمر بجودة اللاعبين من حيث كيفية العثور على المساحات.

“عندما يكون لديك هدف واحد فقط يفصل بين الفريقين ، هناك دائمًا أعصاب ، وهناك دائمًا ضغط. لكن الفضل يعود للاعبين. لقد تمكنوا من إدارة هذا الموقف بشكل جيد حقًا.”

رجل المباراة – داني ويلبيك

استعاد ويلبيك السنوات التي قضاها في سانت ماري بعدد من اللمسات والنقرات الرائعة داخل وحول منطقة ساوثهامبتون ، وكان أكثرها وضوحًا بتمريرة مثالية ، أصعب مما يبدو ، لهدف الفوز.

في مثل هذه الأيام ، تتساءل عن المكان الذي سيظل فيه لو لم يجد الحياة صعبة للغاية من خلال الإصابات في السنوات الأخيرة ، لأنه بدا في فئة فوق مدافعي ساوثهامبتون في بعض الأحيان.

حقائق Opta

  • فاز برايتون على ساوثهامبتون في سانت ماريز للمرة الأولى منذ نوفمبر 2009 في الدوري الأول (P5 W0 D4 L1 يأتي اليوم) ؛ بدأ آدم لالانا لاعب برايتون في ساوثامبتون في ذلك اليوم.
  • خسر ساوثهامبتون 10 من آخر 12 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز (W1 D1) – وتوزعت هزائمه العشر السابقة في المسابقة على 38 مباراة.
  • سجل برايتون هدفين في مباراة بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ تعادله 3-3 مع ولفرهامبتون في مباراته الأولى عام 2021 ، وهذه هي مباراته الحادية عشرة منذ ذلك الحين.
  • خسر ساوثهامبتون ثلاث مباريات متتالية على أرضه أمام فرق بدأت اليوم في النصف السفلي من جدول الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ نوفمبر 2000 تحت قيادة جلين هودل.
  • سجل لويس دونك الآن 20 هدفًا في الدوري لصالح برايتون (باستثناء المباريات الفاصلة) ، منها 15 هدفًا تم تحويلها عن طريق الضربات الرأسية.
  • أصبح باسكال جروس رابع لاعب ألماني يسجل 20 تمريرة حاسمة في الدوري الممتاز ، بعد مسعود أوزيل (54) ، ليروي ساني (28) وديتمار هامان (22) ؛ 11 من 20 تمريراته الحاسمة كانت لأهداف بالرأس.
  • سجل لاعب ساوثهامبتون ، تشي آدامز ، في ثلاث مباريات متتالية لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، في حين أن هذا هو أطول سلسلة أهداف له في مسابقة الدوري منذ فبراير 2019 (ستة لبرمنجهام).

ماذا بعد؟

ويسافر ساوثهامبتون إلى بورنموث في ربع نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل. انطلاق المباراة في تمام الساعة 12.15 ظهرًا.

برايتون على سكاي سبورتس نهاية الأسبوع المقبل في مباراة الهبوط السداسية مع نيوكاسل على ملعب أميكس ، على الهواء مباشرة من الساعة 7.30 مساءً ؛ الانطلاق في الساعة 8 مساءً.