مقابلة مع Jonson Clarke-Harris: وصل مهاجم بيتربورو إلى آفاق جديدة

عندما غادر جونسون كلارك هاريس بريستول روفرز للتوقيع مع بيتربورو في أواخر أغسطس من العام الماضي ، بدأ تأثير الدومينو الانتقالي الذي استمر طوال طريق هرم كرة القدم.

مهد وصوله إلى ملعب ويستون هومز الطريق لمهاجم بوش المطلوب إيفان توني للانضمام إلى برينتفورد ، والذي سمح بدوره للنحل ببيع أولي واتكينز إلى أستون فيلا مقابل رسوم قياسية للبطولة.

تم الانتهاء من جميع الحركات الثلاث في غضون أسبوعين وكانت مفيدة للطرفين ؛ توني في طريقه لكسر الرقم القياسي في تسجيل الأهداف من الدرجة الثانية ، بينما استقر واتكينز بشكل مثير للإعجاب حيث يتطلع فيلا إلى تعزيز إنهاء الدوري في الشوط الأول.

صورة:
سجل كلارك هاريس 23 هدفًا في جميع المسابقات لصالح بيتربورو حتى الآن هذا الموسم
  • كلارك هاريس يفوز بلقب لاعب الشهر في Sky Bet League
  • جدول الدوري الأول | تركيبات | نتائج

كان كلارك هاريس الوحيد من بين الثلاثي الذي لم يصعد في الدرجة ، لكنه ارتقى بلعبته إلى آفاق جديدة تحت إشراف دارين فيرجسون ، حيث سجل أفضل 23 هدفًا في جميع المسابقات حتى الآن. تنازع الترقية التلقائية في الدوري الأول.

يقول: “ثقتي عالية في السماء” سكاي سبورتس في مقابلة حصرية ، بعد حصوله على جائزة Sky Bet League of the month of the month لشهر فبراير.

“هناك دائما ضغط ، لكنه ضغط جيد. الفتى توني حطمها هنا وحطمها الآن. لقد جعلني أرغب في القيام بعمل أفضل.

“هذا يجعلني أشعر وكأنني سأحصل على فرصة في كل مباراة وسأحرز كل مباراة – الأمر متروك لي فقط لوضعهم في مؤخرة الشباك. أعرف أن اللاعبين سيعطونني الفرص ، أنا فقط الانتهاء منها “.

كان المهاجم قد أمضى في السابق موسم 2012/13 على ملعب ويستون هومز
صورة:
كان المهاجم قد أمضى في السابق موسم 2012/13 على ملعب ويستون هومز

إنها ، في الواقع ، المرة الثانية التي يلعب فيها كلارك هاريس – هداف القسم الحالي مع تشارلي ويك لاعب سندرلاند برصيد 21 هدفًا – للنادي خلال العقد الماضي.

بعد أن احتل العناوين الرئيسية عندما أصبح أصغر لاعب في كوفنتري بعد ثلاثة أسابيع فقط من عيد ميلاده السادس عشر في أغسطس 2010 ، وقع لأول مرة مع بوش بعد ذلك بعامين لكنه غادر إلى أولدهام بعد موسم واحد فقط فشل في الظهور مع الفريق الأول.

ومع ذلك ، لا يوجد حديث عن أن هذه فرصة ثانية ؛ بل كل شيء يتناسب في الوقت المناسب تمامًا.

“لا أعتبرها فرصة ثانية على الإطلاق” ، يتابع بثبات.

“عندما كنت هنا في المرة الأولى ، كنت صغيرًا ولم أكن قريبًا من الفريق الأول. كان لدينا أشخاص مثل دوايت جايل ، وبول تايلور ، وغرانت ماكان ، وناثانيال مينديز لينج ، وكانوا جميعًا مشتعلون في ذلك الوقت.

“كان من الصعب حتى الاقتراب من الفريق عندما كانوا في البطولة ، لذلك أشعر أن هذا هو الوقت المثالي للعودة إلى النادي وآمل أن أنجح معهم.”

صورة:
وقع اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عقدًا لمدة أربع سنوات مع بوش بعد مغادرة بريستول روفرز في أغسطس الماضي

يكشف اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أن فيرغسون – الذي كان أيضًا في القيادة خلال فترته الأولى – لعب دورًا رئيسيًا في إقناعه بمغادرة روفرز والعودة.

“في منتصف فترة الإغلاق ، تحدثت إلى المدير ، الذي أخبرني أن هناك اهتمامًا وسألني عما إذا كنت أرغب في أن أكون جزءًا من خططه. كنت سعيدًا لأنني تلقيت المكالمة الهاتفية لأنني فعلت ذلك بالتأكيد. لقد حصل على عقلية الفوز ، لطالما حصل النادي على أفضل اللاعبين وكل موسم لديه الحق في المحاولة ويحاول الحصول على ترقية.

“كنت أعرف ما كان بيتربورو يحاول القيام به هذا العام وهذا شيء كنت أرغب في المشاركة فيه. كنت أعرف دائمًا أنني سأحقق أهدافًا في هذا الفريق وأنا في مرحلة معينة الآن حيث أريد فقط الاستمرار و الحصول على أفضل.

“لقد حظيت بموسم ونصف جيدًا في بريستول روفرز وأقنعتني أكثر من أي وقت مضى أنني أستطيع تسجيل الأهداف. عندما أتيت إلى بيتربورو حيث يوجد لاعبون أفضل وتشكيلة أفضل ، كان من المنطقي بالنسبة لي أن أتخذ خطوة التقدم في مسيرتي “.

مرت ثماني سنوات طويلة منذ هبوط بيتربورو من البطولة ، بينما لم يلعب كلارك-هاريس نفسه في المستوى الثاني منذ أن قام بذلك آخر مرة مع روثرهام في 2016-2017. كلاهما لديه الآن فرصة ذهبية للعودة.

حقق ستة انتصارات كاملة من ستة انتصارات في فبراير قادهم إلى صدارة الدوري الأول للمرة الأولى منذ نوفمبر ، لكن مارس بدأ بالتعادل وهزيمتين مخيبتين للآمال ، جاءت إحداها الأسبوع الماضي ضد هال ، الذي تولى القيادة و تشق طريقًا حاليًا بميزة من ست نقاط.

ومع ذلك ، فإن رجال فيرجسون لديهم ثلاث مباريات مؤجلة ، تأتي أولها يوم الثلاثاء ضد بورتسموث الذي لا يدرب ، والذي انفصل عن كيني جاكيت بعد الهزيمة النهائية لكأس بابا جون أمام سالفورد. هدفهم في الأفق.



بيتربورو ضد هال



1:56

أبرز أحداث مباراة Sky Bet League One بين بيتربورو وهال.

ويضيف: “يمكننا أن نرى بوضوح في الأشهر الأخيرة من لديه الدافع الأفضل ، من هو الأصلح ، من هو الأقوى”. “هذه هي الأوقات التي نرى فيها الفرق التي يمكن أن تتفوق على الآخرين.

“المس الخشب ، ذلك [the schedule] هي مجرد واحدة من تلك الأشياء التي يتعين علينا المضي فيها. يمنحنا المدير أيام إجازة عندما يشعر أننا بحاجة إلى الراحة ويقلل من التدريبات عندما يشعر وكأننا عملنا بجد بما فيه الكفاية.

“علماء الرياضة في النادي موجودون أيضًا. أعتقد أنهم سيطروا على الأمر أكثر مما نعتقد في الواقع أننا نمتلك أنفسنا كلاعبين لكننا جميعًا لائقون بما يكفي للاستمرار طوال الموسم على أي حال.

“علينا أن نتخذ كل خطوة كما تأتي. كان هذا هو الهدف دائمًا ، للحصول على الترقية. نحن في وضع جيد الآن أشعر أنه يمكننا القيام بذلك ، علينا فقط الخروج في الملعب وإظهاره.

“لا يمكنني التعليق على الموسم المقبل لأننا لم نصل بعد ولكن سيكون من الجيد العودة إلى مستوى البطولة مرة أخرى وأظهر للجميع ما لا يمكنني فعله فقط ولكن ما يمكن لبقية الفريق القيام به أيضًا.”

قد يستغرق الأمر بضعة أشهر فقط حتى يحصل كلارك هاريس على فرصة للقيام بذلك.