أخبار وإحصائيات فرق دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا: تشيلسي وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في مباراة الإياب

إنه أسبوع آخر مليء بالنشاط في دوري أبطال أوروبا حيث ستقام المباريات المتبقية في دور الـ16 يوم الأربعاء. من سيصل إلى ربع النهائي؟

تشيلسي – أتلتيكو مدريد (مجموع المباراتين 1-0) ، الأربعاء الساعة 8 مساءً

فرقت الركلة العلوية الرائعة التي نفذها أوليفييه جيرو بين الفريقين في بوخارست ، مما أعطى تشيلسي ميزة قيمة بهدف واحد على أتلتيكو مدريد متجهاً إلى ستامفورد بريدج.

لكن فريق المدرب دييجو سيميوني يتصدر الدوري الإسباني لسبب ما ويمثل خصومًا خطيرًا على الأراضي الإنجليزية – كما اكتشف ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي.

أخبار الفريق

تشيلسي سيغيب عن الثنائي المصاب تياجو سيلفا وتامي أبراهام في مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء مع أتلتيكو مدريد

لم يتخلص المدافع سيلفا بعد من شكوى في الفخذ ، بينما يواصل المهاجم أبراهام معاناته من مشكلة في الكاحل ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون كلاهما جاهزين للعمل مع النادي بعد فترة التوقف الدولية.

وسيغيب لاعبا خط الوسط ماسون ماونت وجورجينيو عن مباراة إياب دور الستة عشر بسبب الإيقاف.

أتلتيكو مدريد لا توجد مخاوف جديدة بشأن الإصابة قبل الرحلة إلى ستامفورد بريدج وسيتم تعزيزها من خلال عودة كيران تريبر من التعليق لمدة 10 أسابيع بسبب انتهاكات القمار.

أعاد دييجو سيميوني يانيك كاراسكو وخوسيه خيمينيز لمباراة الإياب وأكد أن جواو فيليكس سيبدأ في الوقت الذي يتطلع فيه أتليتيكو لقلب ضربة الذهاب بالدراجة التي سجلها أوليفييه جيرو أمام تشيلسي قبل ثلاثة أسابيع.

ما حدث في المرة الماضية

صورة:
سيتم إيقاف ماسون ماونت من أجل تشيلسي

كان أتليتيكو على طبيعته المعتادة في المواجهة الأولى لكنه عانى من أجل المضي قدمًا في الثلث الأخير من الملعب واستحق تشيلسي الفوز. كان فريق Tuchel عادةً صلبًا في الخلف وأنتج لحظة واحدة من السحر في اللعبة من خلال Giroud.

ما حدث منذ ذلك الحين

توخيل لا يزال دون هزيمة كمدرب تشيلسي بعد وصوله في أواخر يناير. في الواقع ، لم يتنازل فريقه حتى عن شباكه منذ مباراة الذهاب ، بفوزه على ليفربول في آنفيلد في تلك الجولة.

أتليتيكو أيضا لم يهزم لكنه كان أقل إقناعا بقليل. سيصابون بخيبة أمل بعد أن استقبلوا هدف التعادل المتأخر في ديربي مدريد ، وتعادلوا بدون أهداف أمام خيتافي في نهاية الأسبوع مع استمرار ضعف قبضتهم على اللقب الإسباني.

احصائيات رئيسية

  • خسر أتلتيكو مدريد ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا UEFA أمام تشيلسي ، وهو أكبر عدد لهما أمام منافس إلى جانب بايرن ميونيخ وريال مدريد.
  • في تاريخهم في المسابقة الأوروبية ، لم يتم إقصاء تشيلسي في مباراة خروج المغلوب على قدمين بعد فوزه في مباراة الذهاب خارج أرضه (تقدم من 13).
  • يسجل أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي هدفًا كل 38 دقيقة في دوري أبطال أوروبا UEFA هذا الموسم ، وهي أفضل نسبة في موسم واحد يلعب فيها أي لاعب 200 دقيقة على الأقل في ذلك الموسم في تاريخ المسابقة.

بايرن ميونخ – لاتسيو (المجموعة 4-1) ، الأربعاء الساعة 8 مساءً

روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بعد افتتاح التسجيل لبايرن ميونيخ ضد لاتسيو
صورة:
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بعد افتتاح التسجيل أمام لاتسيو

كان أبطال أوروبا في حالة حرجة في مباراة الذهاب وضمنوا تقريباً مكانهم في ربع النهائي باستثناء عودة شائنة لاتسيو.

أخبار الفريق

ويبقى بايرن بدون كورينتين توليسو ودوجلاس كوستا وتانجوي نيانزو بسبب الإصابة ومن غير المرجح أن يخاطر ديفيد ألابا بعد أن غاب عن مباراة نهاية الأسبوع بضربة.

ويمكن لاتسيو ، مع تحول التركيز على الشؤون المحلية ، إراحة لاعبيه في الرحلة إلى ميونيخ وسيغيب عنه مانويل لازاري ولويس فيليبي بسبب الإصابة.

ما حدث في المرة الماضية

تغلب بايرن على خصومه الإيطاليين في الاستاد الأولمبي بأهداف الشوط الأول من روبرت ليفاندوفسكي وجمال موسيالا وليروي ساني. عندما سدد فرانشيسكو أكيربي شباكه بعد فترة وجيزة من الشوط الأول ، بدت الهزيمة مرجحة لكن خواكين كوريا نجح في تقليص الفارق.

ما حدث منذ ذلك الحين

وأعقبت هزيمة لاتسيو خسارة أخرى خارج ملعبه أمام بولونيا ويوفنتوس – وهي أسوأ سلسلة من النتائج طوال الموسم – لكن الفوز المتأخر على كروتوني كان بمثابة عودة إلى المستوى.

في غضون ذلك ، يتأرجح بايرن بلا هوادة ، حيث سجل خمسة أهداف في مرمى كولونيا ، وسجل أربع مرات ضد بوروسيا دورتموند في دير كلاسيكر ثم فاز 3-1 خارج أرضه على فيردر بريمن.

احصائيات رئيسية

  • يستضيف بايرن ميونيخ لاتسيو لأول مرة في المسابقة الأوروبية. لم يفز أي من الفرق الـ21 الأخيرة التي واجهت بايرن خارج أرضه لأول مرة في كأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا (W20 D1).
  • فاز لاتسيو بواحدة فقط من آخر 15 مباراة خاضها خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا (D5 L9) ولم يربح أي فوز في دور الثمانية في هذه الجولة (D4 L4). وكان آخر فوز لهم خارج أرضهم في البطولة في سبتمبر 2003 ، حيث فازوا 2-0 خارج ملعبهم على بشيكتاش في مرحلة المجموعات.
  • لم يتقدم أي فريق في تاريخ الكأس الأوروبية أو دوري أبطال أوروبا من أي مباراة بالضربة القاضية بعد خسارة مباراة الذهاب بثلاثة أهداف أو أكثر على أرضه – قبل هذا الموسم ، حدث ذلك في 88 مناسبة حيث تم إقصاء جميع الفرق الـ 88.

التواريخ الرئيسية لدوري أبطال أوروبا

قرعة ربع النهائي ونصف النهائي: 19 مارس

ذهاب ربع النهائي: 6/7 أبريل

إياب ربع النهائي: 13 و 14 أبريل

ذهاب نصف النهائي: 27 و 28 أبريل

إياب نصف النهائي: 4/5 مايو

أخير: 29 مايو (ملعب أتاتورك الأولمبي)