من المقرر أن يخلف ماهيتا مولانجو جوردون تايلور في منصب الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين

من المقرر أن يخلف ماهيتا مولانجو جوردون تايلور في منصب الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

يقود أربعة مدراء غير تنفيذيين مستقلين عملية التوظيف للعثور على أول رئيس تنفيذي جديد للنقابة منذ 40 عامًا.

شغل تيلور المنصب منذ عام 1981 وأكد اتحاد اللاعبين المحترفين أن لجنة استشارية مستقلة أوصت مهاجم برايتون السابق مولانجو لهذا المنصب.

في بيان ، قال اتحاد اللاعبين المحترفين: “بعد عملية التوظيف المفتوحة للرئيس التنفيذي القادم لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ، أوصت لجنة استشارية مستقلة ماهيتا مولانجو لمجلس اللاعبين.







2:24

يقول الرئيس التنفيذي لـ PFA ، جوردون تايلور ، الذي سيتنحى في نهاية الموسم ، إنه فخور بما حققه خلال 40 عامًا في المنظمة

“بالاشتراك مع وكالة توظيف خارجية ، قادت اللجنة الاستشارية بحثًا مستقلاً وشفافًا عن الرئيس التنفيذي التالي لـ PFA.

“وافق مجلس لاعبي PFA بالإجماع على المرشح المقترح ، وسوف ينظر PFA الآن في إنهاء الشروط وإضفاء الطابع الرسمي على التعيين.”

أثار هذا التعيين بعض الدهشة في اللعبة بعد أن تم اختياره فوق رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين بن بيركيس ، الذي بدأ في البداية عملية الإطاحة بتايلور ، وجاريث فارلي ، لاعب إيفرتون السابق الذي يعمل الآن كمحام.

انتخب بن بيركيس ، المدافع السابق عن مدينة يورك سيتي ووالسول وبورت فايل ، رئيسًا لاتحاد كرة القدم في عام 2017
صورة:
انتخب بن بيركيس ، المدافع السابق عن مدينة يورك سيتي ووالسول وبورت فايل ، رئيسًا لاتحاد كرة القدم في عام 2017

وصل مولانجو إلى إنجلترا عام 2004 عندما عرضت عليه برايتون صفقة بعد محاكمة استمرت أسبوعين. ولعب المهاجم سبع مرات فقط على مدار ثلاث سنوات ، وحصل على فترات إعارة إلى لينكولن وأولدهام وريكسهام ، كل ذلك دون أن يصنع لنفسه اسمًا. انضم إلى Grays Athletic من خارج الدوري ولكن تم إطلاق سراحه في عام 2007 وعاد إلى إسبانيا حيث بدأ مسيرته.

بعد حصوله على شهادة إسبانية في العلوم السياسية ، انتقل بعد ذلك إلى واشنطن لدراسة القانون قبل أن يعود إلى مدريد لمواصلة تعليمه بينما لا يزال يلعب في بطولات الدوري الإسبانية الدنيا. حصل على مؤهلاته وحصل على مهنة ناجحة كمحام متخصص في الرياضة مع ليوناردو أولوا مهاجم برايتون وليستر السابق أحد عملائه.

انتقل إلى الجانب الإداري للعبة في عام 2016 عندما تم تعيينه كرئيس تنفيذي لريال مايوركا. حصل على الثناء على الوظيفة التي قام بها عندما فاز نادي جزيرة البليار بالترقية إلى الدوري الأسباني. ترك المنصب العام الماضي ، بعد “تحسين تجربة المعجبين ، وإنشاء شراكات تسويقية جديدة وتحسين أكاديمية الشباب لدينا”.