مفاتيح نجاح رونالد كومان في برشلونة

لم يكن الموسم الأول لرونالد كومان في برشلونة سهلاً. في الواقع ، لقد كانت لعبة الأفعوانية ، لكن يبدو أن الهولندي ، أسطورة النادي بسبب مآثره في كاتالونيا كلاعب ، بدأ في تصحيح الأمور كما هو مفصل من قبل دياريو سبورت.

من أول الأشياء التي قام بها كومان عند وصوله إلى كامب نو التخلص من لويس سواريز ، بالإضافة إلى جلب عضوين رئيسيين من طاقمه التدريبي في هولندا ، ألفريد شرودر وهنريك لارسون. كان أحد الأشياء الأساسية التي حددوها على أنها مشكلة هو الافتقار إلى اللياقة البدنية ، وهو أمر سعوا إلى علاجه من خلال زيادة كثافة التدريب.

لقد عملوا أيضًا على الحد من إثقال لاعبيهم بالمعلومات ، وبدلاً من ذلك ركزوا على الأفكار الرئيسية لتجنب تشوش العقول قبل المباريات. تم التعامل مع ليونيل ميسي بعناية ، مع إعطاء مساحة للتعامل مع رحيله الفاشل. يقال إن الأرجنتيني قدّر أسلوب كومان المباشر.

بمجرد أن ضغط ميسي بعد عودته من استراحة عيد الميلاد الطويلة في الأرجنتين ، تغيرت اللعبة. المباريات التي فشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز ، كان يؤمن الفوز فيها ، بمساعدة قرار كومان بالانتقال إلى 4-3-3 واستخدامه من حين لآخر لنظام الدفاعات الثلاثية.

تميز الوقت الذي قضاه كومان في قيادة البلوجرانا بقدرته على التكيف. لم يقضِ أبدًا ساعات طويلة في ملعب التدريب وفقًا لمن يعرفونه ، وقد عمل على إنعاش مسيرة برشلونة المهنية للاعبين مثل فرينكي دي يونج وبيدري وعثمان ديمبيلي. أنطوان جريزمان هو شخص آخر يتألق بشكل متقطع.

لقد أحضر أيضًا من خلال لاعبين شباب مثل Pedri و Ronald Araujo و Ilaix Moriba و Oscar Mingueza و Ansu Fati ، مما منحهم الدقائق والشهرة التي لم يفعلها الآخرون. لا يزال برشلونة يقاتل من أجل الدوري الإسباني وكأس الملك. لقد كان يقودهم رجل مع الثلج في عروقه ويثق في نفسه.