الرئيس التنفيذي لشركة Mediapro ينفي الاستثمار الشخصي في برشلونة

نفى الرئيس التنفيذي لشركة ميديابرو التلفزيونية البارزة أي تورط شخصي في الدفع المضمون الذي أضفى الطابع الرسمي على انتخاب جوان لابورتا كرئيسة لبرشلونة.

قال جاومي روريس من قبل شركة توسعة وسائل الإعلام الكاتالونية أنه قد تبرع بمبلغ 30 مليون يورو من خلال شركة مرتبطة لضمان إيداع لابورتا المبلغ المطلوب البالغ 124.6 مليون يورو في مقر الدوري يوم الأربعاء.

في حين أكد روريس الآن أن هذه الدفعة قد تم دفعها ، إلا أنه نفى أنها كانت مرتبطة بأي شكل من الأشكال بميديابرو – الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع الدوري الإسباني – ولم يتم القيام بذلك للاستفادة من أي سلطة داخل مجلس إدارة النادي الكتالوني.

اقرأ أكثر: من هو جاومي روريس؟ الناشط السياسي والقطب الإعلامي الكتالوني الذي مول انتخابات برشلونة لابورتا

يصر قطب الإعلام المخضرم ورجل الأعمال ومنتج الأفلام والناشط السياسي على أن الدفع قد تمت معالجته من أجل تجنب تكرار الانتخابات الرئاسية للنادي ولضمان تحقيق الديمقراطية ، مع التأكيد على أن الدفع نفسه كان مجرد إجراء مؤقت – بمعنى أنه لا يمكن تصنيفها كقرض أو تبرع.

وقال روريس في بيان ، مع اقتباسات كاملة من ديبورتيس كواترو: “لم أقدم أي ضمان شخصي ولم أدفع أي مبلغ لأي شخص”.

“لقد ضمنت شركة مرتبطة بي شخصيًا ، Orpheus Media، SL ، وهي خارج Mediapro تمامًا ، سياسة Banco de Sabadell SA الممنوحة لأعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة.

“هذا الضمان صالح فقط لبضعة أشهر. لذلك فهو ليس قرضًا أو تبرعًا من أي نوع.

جوان لابورتا

“لم تطلب Orpheus أو تطلب أي مقابل من أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة لكرة القدم ، باستثناء سداد التكلفة المالية للضمان في نهاية صلاحيته.

“وبالتالي فهي ليست مسألة أي عملية تجارية أو الحصول على أي نوع من السيطرة على النادي أو المشاركة في مجلس إدارته. تم إجراء هذا التعاون لاستكمال مبلغ الضمان المطلوب من قبل LFP (La Liga) ولغرض وحيد هو تجنب تكرار انتخابات نادي برشلونة.

“التكرار الانتخابي كان سيكون ضارًا جدًا لنادي برشلونة وفي النهاية لجميع شركاء برشلونة لأنه كان سيغرق النادي في أزمة نسب يصعب قياسها. وبتقديم المصادقة تتحقق نتيجة الانتخابات “.