برينتفورد: كيف سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على تكوين فريق B المبتكر لنادي غرب لندن

جاء قرار برينتفورد بإغلاق أكاديميتهما مفاجأة كبيرة عندما تم الإعلان عنه فجأة في صيف 2016.

يبدو أن الدافع وراء ذلك هو رحيل آفاق المراهقين إيان كارلو بوفيدا وجوش بوهوي إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على التوالي – حيث حصل النادي على الحد الأدنى من التعويض – اختار النحل إنشاء نموذج B Team الذي من شأنه تبسيط المسار إلى الفريق الأول مع انخفاض النفقات المالية بشكل ملحوظ.

“لم يكن ذلك هو [Poveda] كنت ال السبب ولكن في عملية تقييم إعدادنا ، فقدناه أمام مان سيتي وأصبح من الواضح لنا أن النموذج الذي كان لدينا لم يكن النموذج المناسب لنا “، قال المدير المشارك لكرة القدم راسموس أنكرسن سكاي سبورتس.

برينتفورد
غابة نوتنغهام

السبت 20 مارس 12:00 مساءً

الانطلاق الساعة 12:30 ظهرا

“كلما كان لدينا لاعب يبلغ من العمر 15 أو 16 عامًا ، شعرنا أنه بإمكاننا المضي قدمًا ، جاء نادٍ كبير ووقعه. شعرنا بذلك ، مع قواعد التعويض المعمول بها – والتي تصب بشكل كبير لصالح اللاعبين الكبار. الأندية – لم يكن الأمر يستحق الاستثمار حقًا.

“بدلاً من الاضطرار إلى محاربة كل هذه الأندية الكبيرة بميزانيات أكبر ، هل يمكننا صنعها ، ليس أعداءنا ، ولكن أصدقائنا بطريقة ما وهذا هو السبب في أننا أنشأنا فريق B.

“الكثير من لاعبي الفريق B كانوا في بعض هذه الأندية الكبيرة ، وقد تم رفضهم أو إطلاق سراحهم ونعتقد أن هناك إمكانية لاختيار بعضهم ومنحهم مسارًا.”

لقد أثبت نهجهم الفريد نجاحه في سنواته الخمس الأولى ، حيث غالبًا ما يتم جلب لاعبين من بطولات دوري مقومة بأقل من قيمتها في جميع أنحاء أوروبا ، ثم تم تطويرهم ثم بيعهم أو تقديمهم إلى حظيرة الفريق الأولى.

تقدم المهاجم ماركوس فورس والمدافع مادس بيتش سورنسن ليصبحا عضوين راسخين في تشكيلة المدرب توماس فرانك ، بينما تم بيع كريس ميفام إلى بورنموث مقابل 12 مليون جنيه إسترليني في يناير 2019 وانضم كولبين فينسون إلى بوروسيا دورتموند الثاني في أغسطس من نفس العام.

يقول زميل أنكرسن فيل جايلز: “لا يضر وجود USP في السوق”.

جاء كريس ميفام من خلال أكاديمية برينتفورد قبل انتقال 12 مليون جنيه إسترليني إلى بورنموث في عام 2019
صورة:
جاء كريس ميفام من أكاديمية برينتفورد قبل انتقال 12 مليون جنيه إسترليني إلى بورنموث في عام 2019

“هناك طرق مختلفة لتطوير اللاعبين ومن المفيد أن تكون قادرًا على بيع شيء مختلف للاعبين وجعلهم يأتون ويلعبون لنا. من الصعب الاستثمار في طفل يبلغ من العمر ثمانية أو تسعة أو 10 أعوام وتعلم أنك ستذهب للحصول على عائد من هذا الاستثمار ، بينما عندما تركز على الفئات العمرية الأكبر سنًا فقط ، كما نفعل نحن ، فإننا أكثر ثقة.

“أعتقد أن هناك تركيزًا واضحًا في النادي حول نقل اللاعبين من الفريق B إلى الفريق الأول. من الواضح أن اللاعبين يجب أن يكونوا جيدين بما فيه الكفاية ، وهذا هو الشرط الأول. نضع أنفسنا تحت الضغط من خلال اتخاذ قرار كبير مثل هذا وإذا لم نحصل على لاعبين ولم يلعبوا في فريقنا ، فسيبدو الأمر سخيفًا بعض الشيء “.

ومع ذلك ، فقد أدى خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إلى ظهور تحديات كبيرة للنموذج.

ويضيف أنكرسن بابتسامة: “من أول الأشياء التي فعلناها عندما صدرت القواعد الجديدة هو تشغيل جميع اللاعبين الذين جندناهم في السنوات القليلة الماضية من خلال نظام نقاط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

“بصراحة ، لم يكن هناك الكثير من اللاعبين الذين سيخوضون المباراة. حتى نيل موباي وسعيد بن رحمة ، من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم.

تقدم Marcus Forss من الفريق B إلى الفريق الأول وهو الآن عضو مؤسس في فريق Thomas Frank
صورة:
تقدم Marcus Forss من الفريق B إلى الفريق الأول وهو الآن عضو مؤسس في فريق Thomas Frank

“هذا الباب مغلق الآن بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهذا شيء نعيد النظر فيه. أنا متأكد من أننا سنواصل العمل مع الفريق B ، لكننا سنحتاج إلى إجراء بعض التحولات عليه. علينا أن نكون أكثر تركيزًا على ذلك. لاعبين داخل المملكة المتحدة وهذا شيء ننظر إليه الآن “.

مأساة قصة إيجابية بخلاف ذلك هي أن المدير الفني السابق لبرينتفورد روب روان لم يعد موجودًا ليرى ثمار عمله. توفي الاسكتلندي ، الذي لعب دورًا محوريًا في إعادة تشكيل الإعداد المبتكر للشباب ، في نوفمبر 2018 ، عن عمر يناهز 28 عامًا فقط.

ومع ذلك ، حرص النادي على استمرار ذاكرته لسنوات عديدة قادمة.

يضيف أنكرسن: “لدينا هذه اللوحة التي تُظهر جميع الوافدين الجدد في ملعب التدريب وتسمى لوحة روب روان ، والتي تخبرك كثيرًا عن تأثيره على القرار”. “كان روب هو من نفذها.

“عندما قررنا تشكيل فريق B ، في السنوات الخمس الماضية ، لا أعتقد أن لدينا مبتدئًا واحدًا من الأكاديمية. منذ أن اتخذنا القرار وقدمنا ​​هذا المفهوم ، كان لدينا أكثر من 15. أعتقد فقد كان ناجحا للغاية.”