ثنائية كريم بنزيمة تقود ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني والحارس بونو يسجل لإشبيلية – الجولة الأوروبية

واستمر أداء كريم بنزيمة الرائع بالثنائية حيث فاز ريال مدريد 3-1 على سيلتا فيجو ليتقدم إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني.

احتاج فريق المدرب زين الدين زيدان إلى الاستفادة من اللعب قبل يوم واحد من مواجهة أتلتيكو مدريد وغريمه برشلونة.

لقد فعلوا ذلك بالضبط بالفوز على أبانكا باليدوس حيث سجل بنزيمة هدفين ، وخفض سانتي مينا المتأخرات إلى النصف قبل أن يختتم ماركو أسينسيو النقاط في وقت متأخر.

سجل بنزيمة ثمانية أهداف في آخر ست مباريات وافتتح التسجيل بإنهاء جيد بعد 20 دقيقة.

  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | طاولة

حصل المهاجم الفرنسي على تمريرة من توني كروس وانتهى بهدوء من مسافة 12 ياردة ليضع الزوار في المقدمة.

نفس الثنائي كان يتحد لمضاعفة تقدم ريال حيث تم القبض على سيلتا وهو يحاول اللعب من الخلف وقام كروس برمي الكرة من ريناتو تابيا قبل أن يختار بنزيمة مرة أخرى ، الذي لم يرتكب أي خطأ.

كان ريال مدريد في الصدارة ولكن لم يكن ليحقق كل شيء بطريقته الخاصة حيث تراجع أصحاب الأرض عن الفارق قبل نهاية الشوط الأول.

حدد مينا توقيته بشكل مثالي لكسر الخط الدفاعي المرتفع للزوار ورأسه في ركلة حرة من دينيس سواريز.

بعد الشوط الثاني ، استمتع سيلتا بالكرة أكثر وشاهد Iago Aspas تسديدة جيدة تصدى لها تيبو كورتوا بعد مرور ساعة.

كان أسباس يقترب أكثر من ذلك ، حيث سدد في القائم قبل ثماني دقائق فقط ، فقط لريال يتأكد من النقاط في الوقت المحتسب بدل الضائع – بنزيمة هذه المرة يحول المهاجم ، ويمر في طريق أسينسيو لتسديد الكرة برأسه من مسافة قريبة.

الحارس بونو ينتزع نقطة متأخرة لإشبيلية

صورة:
حارس المرمى بونو يحتفل بالتعادل الدراماتيكي لإشبيلية

كان حارس المرمى بونو اشبيلية بطل غير محتمل حيث انتزعوا التعادل 1-1 في المتعثر ريال بلد الوليد بفضل تسديدته في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضع لاعب الوسط التشيلي فابيان أوريلانا أصحاب الأرض في زمام الأمور بضربة جزاء في الدقيقة 44 بعد أن تعرض المهاجم شون وايزمان لمضايقات مدافعي إشبيلية دييجو كارلوس وكريم ريكيك.

وأهدر لوك دي يونج مهاجم إشبيلية فرصتين للتعادل في الشوط الثاني برأسه في مواجهة الأشغال الخشبية من مسافة قريبة ثم ألقى عرضية من سوسو بعيدًا عن المرمى.

وبدلاً من ذلك ، كان الأمر بيد بونو لإخراج فريق المدرب Julen Lopetegui من السجن ، حيث “ أظهر الحارس رباطة جأشه ليرجع إلى الشباك بقدم عرضية منخفضة من Jules Kounde بعد تدافع في شباك المرمى عقب ركلة ركنية ، ليصبح أول حارس ‘يسجل في اللعب المفتوح في La. في أكثر من عقد من الزمن.

في مباريات اليوم الأخرى ، وسط الطاولة اتلتيك بلباو تعادل 1-1 على أرضه ليعاني إيبار ، و هويسكا تعادل 0-0 مع أوساسونا.

الدوري الألماني: ثلاثية ليفاندوفسكي تساعد بايرن الذي يضم 10 لاعبين على الحفاظ على تقدمه بأربع نقاط

سجل روبرت ليفاندوفسكي ، الذي يطارد الأرقام القياسية ، ثلاثية في الشوط الأول يوم السبت عندما لعب 10 لاعبين بايرن ميونيخ حافظ على صدارة الدوري الألماني بأربع نقاط بفوزه بنتيجة 4-0 شتوتغارت.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | طاولة
روبرت ليفاندوفسكي
صورة:
روبرت ليفاندوفسكي (على اليسار) يتسلم التهنئة بعد أن أحرز ثلاثية في بايرن ميونيخ

بدأ بايرن اللعب بشكل جيد فقط بعد طرد اللاعب الكندي الشاب ألفونسو ديفيز بسبب مخالفة سيئة على واتارو إندو لاعب شتوتجارت في الدقيقة 12. رد فعل حامل اللقب أبقى لايبزيغ صاحب المركز الثاني في مأزق قبل لقاء الفريقين في 4 أبريل / نيسان.

أهداف ليفاندوفسكي 33 و 34 و 35 هذا الموسم تجعله بحاجة إلى خمسة أهداف أخرى فقط لمباراة بايرن ميونيخ وألمانيا الغربية سجل جيرد مولر في البوندسليجا بـ40 هدفًا من موسم 1971-1972. ثمان جولات متبقية.

قال ليفاندوفسكي ، الذي تجاوز ما حققه كلاوس فيشرز بين عامي 1968 و 1988 ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في الدوري الألماني: “أفكر من لعبة إلى أخرى ، وليس في عدد الأهداف التي يجب أن أسجلها لتحطيم هذا الرقم القياسي”. .

وقال ليفاندوفسكي الذي سجل الآن 271 هدفًا من 346 مباراة مع بايرن وبوروسيا دورتموند: “هذا يجعلني فخوراً للغاية بالطبع”. فقط مولر ، الذي سجل 365 في 427 مباراة مع بايرن بين 1965-1979 ، لديه المزيد.

وقال ليفاندوفسكي “أنا سعيد بالطريقة التي لعب بها الفريق في الشوط الأول. البطاقة الحمراء أيقظتنا”.

عُرض على ديفيس في البداية بطاقة صفراء للهبوط باستخدام الأزرار الخاصة به على كاحل إندوس ، لكن فحص VAR قام بترقيتها إلى اللون الأحمر.

بدا أن الطرد فقط أثار زملائه في الفريق. أرسل سيرج جنابري عرضية ليفاندوفسكي ليفتح حسابه في الدقيقة 18 ، قبل أربع دقائق من لعب توماس مولر وليروي ساني طريقهما عبر دفاع شتوتجارت لصالح جنابري ليسجل الهدف الثاني لبايرن.

وصنع مولر هدف ليفاندوفسكي الثاني بعد دقيقة وأكمل النجم البولندي هاتريك في الدقيقة 39 بعد أن أرسله ساني.

وأهدر ساسا كالاجديتش لاعب شتوتجارت ، الذي سجل في كل من آخر سبع مباريات ، بعض الفرص الجيدة في الشوط الثاني للزوار.

في هذه الأثناء ، سجل إيرلينج هالاند هدفه الثاني في وقت متأخر لينقذ التعادل 2-2 بوروسيا دورتموند في كولونيالكن الزوار تراجعوا بفارق أربع نقاط عن المركز الرابع اينتراخت فرانكفورت، الذي خرج من مباراة صعبة بعد فوزه 5-2 يونيون برلين.

ورفع أندريه سيلفا مهاجم هالاند وفرانكفورت عدد أهدافه في الدوري الألماني هذا الموسم إلى 21.

حصلت سيلفا على فرانكفورت بدأ بداية رائعة في الدقيقة الثانية ، لكن ماكس كروس أدرك التعادل بعد خمس دقائق وواصل يونيون صناعة مجموعة من الفرص.

خرج لاعب وسط فرانكفورت جبريل سو من الخط ثلاث مرات ، قبل أن يسدد روبرت أندريتش لاعب الاتحاد الكرة في مرماه في الدقيقة 35. انزلق حارس المرمى أندرياس لوث عندما حاول الوصول إلى التمريرة الخلفية ، لكن من المحتمل أن أندريش سددها بقوة على أي حال.

أرسل سيلفا الكرة إلى فيليب كوستيك بعد أربع دقائق ، قبل وقت قصير من فوز المهاجم البرتغالي للمرة الثانية في المباراة. وسجل كروس هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول ليمنح الضيوف بعض الأمل ، لكن المدافع الأمريكي تيموثي تشاندلر أزال أي شك بشأن فرانكفورت في الوقت المحتسب بدل الضائع. كان هذا هو الهدف الأول لتشاندلر هذا الموسم والهدف الثالث عشر له في 222 مباراة في الدوري الألماني.

جود بيلينجهام كشف بعد مباراة دورتموند أنه تلقى إساءات عنصرية على إنستغرام. شارك بيلينجهام لقطة شاشة لرموز تعبيرية عنصرية تم إرسالها إليه ، وعلق عليها: “مجرد يوم آخر على وسائل التواصل الاجتماعي …”

أظهرت إنجلترا دعمها لبيلينجهام بتغريدة قالت: “ما زلنا نشعر بالاشمئزاز من الإساءة التمييزية التي يتعرض لها لاعبونا – والآخرون في جميع أنحاء اللعبة – على الإنترنت. يجب تغيير شيء ما. نحن نقف معكم ، تضمين التغريدة. “

سجل الاتحاد 25 هدفاً في المرمى ، مقارنةً بالتسعة التي سجلها أصحاب الأرض. سجل المهاجم الأمريكي جوش سارجنت هدفا في مرماه في فيردر بريمن 2-1 الخسارة على أرضه إلى المركز الثالث فولفسبورج. بوروسيا مونشنجلادباخ أنهى سلسلة هزائمه التي استمرت ثماني مباريات بفوزه 3-0 في الحضيض شالكه.

الدوري الفرنسي 1: سامباولي يعاني من أول خسارة لمارسيليا

عانى مدرب مرسيليا الجديد خورخي سامباولي من أول هزيمة له
صورة:
عانى مدرب مرسيليا الجديد خورخي سامباولي من أول هزيمة له

خورخي سامباولي خسر هزيمته الأولى كـ مرسيليا المدرب حيث خسر فريقه 3-0 في لطيف في. يوم السبت.

وفاز سامباولي بأول مباراتين له بأهداف متأخرة ، لكن نيس تقدم في المقدمة عندما برأس لاعب الوسط خفرين تورام أولين ، نجل مدافع فرنسا الشهير ليليان تورام ، الشباك في الدقيقة 33.

  • أخبار الدوري الفرنسي | تركيبات | طاولة

ضاعف أصحاب الأرض تقدمهم قبل حوالي 20 دقيقة من نهاية المباراة عندما اخترق أمين جويري ساقي الحارس ستيف مانداندا. واختتم لاعب الوسط أليكسيس كلود موريس الفوز في الدقيقة الأخيرة.

وتراجع مرسيليا خلف لنس إلى المركز السادس بينما صعد نيس إلى المركز العاشر.

في أثناء، رين فازوا بمباراتهم الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب الجديد برونو جينيسيو ، بفوزه ميتز 3-1 بعيدا عن المنزل.

قفز رين إلى المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف مرسيليا ليعزز فرصه في انتزاع المركز الخامس والتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

الدوري الإيطالي: سبيتسيا تعمق أزمة كالياري

سبيزيا حقق فوزًا كبيرًا لآماله في البقاء على قيد الحياة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفوزه على منافسيه في الهبوط كالياري 2-1 يوم السبت ، لكن الفريق الزائر تعرض للدمار عندما ألغى حكم الفيديو المساعد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

تميل فريق فينتشنزو إيطاليانو على نطاق واسع للعودة مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية بعد ترقيته إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي للمرة الأولى الموسم الماضي.

  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | طاولة

ومع ذلك ، فإن فوزهم على كالياري يتركهم في المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة قبل 10 مباريات متبقية ، بفارق سبع مباريات عن ساردينيا في المركز 18.

سجل روبرتو بيكولي بضربة رأس في وقت مبكر من الشوط الثاني ليفتتح التسجيل قبل أن ارتدت كرة جوليو ماجوريس الكرة فوق أرضية الملعب وارتدت فوق الحارس أليسيو كراجنو في الدقيقة 80 لمضاعفة تفوقهم بطريقة غير تقليدية.

ورد كالياري سريعًا عندما سدد جاستون بيريرا تسديدة من مسافة قريبة ، واعتقد جواو بيدرو أنه انتزع نقطة عند الوفاة عندما سدد في النهاية ، إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغاه الهدف بداعي التسلل.

في وقت سابق ، أسفل الجانب كروتوني أهدرت فرصة ذهبية للاقتراب من الأمان عندما تخلصوا من تقدمهم 2-0 في الشوط الأول ليخسروا 3-2 على أرضهم. بولونيا.

منحت ركلة حرة جونيور ميسياس وركلة جزاء سيمي تقدمًا مريحًا لأصحاب الأرض ، لكن التغييرات التي أدخلها المدرب الزائر سينيسا ميهايلوفيتش في الاستراحة أتت ثمارها حيث قلص أداما سومورو الفارق قبل أن يسجل البديلان جيردي شوتين وأندرياس سكوف أولسن هدفًا لإكمال تحول رائع.

بقي كروتوني في المركز 20 برصيد 15 نقطة ، بفارق ثماني نقاط عن منطقة الأمان ، بينما صعد بولونيا إلى النصف العلوي من الجدول ويحتل المركز العاشر برصيد 34 نقطة.