يتم عرض دوري السوبر للسيدات على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس من موسم 2021/22

سكاي سبورتس أعلنت عن صفقة مدتها ثلاث سنوات مع الاتحاد الإنجليزي لتصبح المذيع الرئيسي لدوري باركليز للسيدات اعتبارًا من سبتمبر 2021.

باعتبارها واحدة من أكثر الدوريات تنافسية ، مع بعض الأسماء والفرق الأكثر شهرة في العالم ، ستكون WSL واحدة من سكاي سبورتس العروض الرئيسية.

الصفقة سوف ترى سكاي سبورتس عرض ما لا يقل عن 35 مباراة مباشرة حصريًا لكل موسم ويعزز التزام المذيع بالرياضة النسائية.

سكاي سبورتس المدير العام، روب ويبستر، قال: “يسعدنا إضافة الدوري الممتاز للسيدات من Barclays FA إلى مجموعة كرة القدم الموسعة لدينا. هدفنا هو جلب المزيد من ما يحبون لعملائنا ، ونحن على يقين من أن دوري WSL سيكون ناجحًا مع مشاهدينا المتعطشين لكرة القدم. .

“نتطلع إلى العمل مع الاتحاد الإنجليزي وبناء شراكة وثيقة تساعد على تنمية لعبة السيدات الآن وللأجيال القادمة. مع إضافة الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات من باركليز ، أصبحت سكاي سبورتس حقًا موطن كرة القدم.”

كاثرين سواربريكوقالت مديرة الشؤون التجارية والتسويق في الاتحاد الإنجليزي: “نحن سعداء للغاية بتأمين هذه الشراكة المتغيرة للعبة والتي ستضمن ظهور دوري باركليز لكرة القدم للسيدات بشكل أكبر من أي وقت مضى.

“هذا التزام بملايين الجنيهات من سكاي سيساعد في دفع اللعبة النسائية إلى أبعد من ذلك ويدعم طموحنا في الحصول على أفضل دوري رياضي نسائي للمحترفين في العالم.

“تتماشى رؤية سكاي لكرة القدم للسيدات إلى حد كبير مع رؤيتنا ، وقد تم توضيح ذلك خلال عملية المناقصة حيث حددوا بعض الخطط المثيرة للغاية لعرض دوري باركليز للسيدات. نحن نتطلع حقًا للعمل معهم.”

تاريخ WSL

  • أبريل 2011 – يبدأ موسم WSL الافتتاحي بدوري مكون من ثمانية فرق يتم لعبها خلال الصيف.
  • بداية 2014 – تمت إضافة الدوري الثاني ، WSL 2 ، بفريق واحد هبط من الدرجة الأولى ، WSL 1.
  • ديسمبر 2014 – توسع دوري WSL 1 ليشمل 10 فرق بينما يمكن للفرق من المستوى الثالث – الدوري الممتاز للسيدات – أن تحصل على ترقية إلى WSL 2.
  • يوليو 2016 – تعود حملات WSL إلى موسم الشتاء بما يتماشى مع تقويم كرة القدم الإنجليزي التقليدي.
  • فبراير إلى مايو 2017 – يتم لعب سلسلة FA WSL Spring لسد الفجوة بين فصلي الصيف والشتاء. لعب كل فريق بعضهم البعض مرة واحدة مع فوز تشيلسي ببطولة العالم للبوكر WSL 1 وفاز إيفرتون ببطولة العالم للبوكر WSL 2.
  • موسم 2017/18 – WSL 1 يعود إلى لقب الدوري الممتاز للسيدات.
  • موسم 2018/19 – أصبح WSL دوريًا محترفًا بالكامل وتم توسيعه ليشمل 11 فريقًا. يتعين على كل ناد إعادة التقدم بطلب للحصول على ترخيصه ، مع استيفاء المتطلبات الإلزامية لعقد لا يقل عن 16 ساعة للاعبين وتشكيل أكاديمية للشباب. تمت إضافة برايتون ووست هام إلى الدرجة الأولى. تم تغيير اسم WSL 2 إلى بطولة السيدات.
  • موسم 2019/20 – تم توسيع WSL مرة أخرى إلى 12 فريقًا. تمت ترقية مان يونايتد وتوتنهام من البطولة. هبط يوفيل تاون بعد دخوله الإدارة. بسبب Covid-19 ، انتهى الموسم مبكرًا ويتم تحديد النقاط لكل مباراة. توج تشيلسي بطلاً مع هبوط ليفربول.

سكاي سبورتس سيبدأ الآن عملية التوظيف لأفضل فريق إنتاج على الشاشة وخارجها كجزء من خطة لمواءمة WSL مع البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة الأخرى التابعة للمذيع.

سوف تحصل WSL على كامل سكاي سبورتس علاج مع تراكم طويل وردود فعل على جميع المباريات الحية ، بالإضافة إلى الأخبار اليومية من المسابقة سكاي سبورتس نيوز و سكاي سبورتس المنصات الرقمية.