فخور جوزيه مورينيو بفوز توتنهام على أستون فيلا ويدعو إلى الوقت لتطوير عقلية فريقه

كان جوزيه مورينيو فخورًا بفوز توتنهام على أستون فيلا لكنه يريد أن يُمنح الوقت للمساعدة في تطوير عقلية فريقه.

عاد توتنهام إلى طرق الانتصارات في أستون فيلا بعد أن وضعوا أسبوعاً صعباً خلفهم حيث بعثوا حياة جديدة في محاولتهم لتأمين كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل.

وتعرض فريق مورينيو لضغوط بعد الهزيمة أمام غريمه شمال لندن أرسنال الأسبوع الماضي وخروجه من الدوري الأوروبي على يد دينامو زغرب منتصف الأسبوع.

بعد الهزيمة في زغرب ، شكك كابتن توتنهام هوغو لوريس في التكاتف في غرفة الملابس وعندما سئل من قبل سكاي سبورتس قال المراسل جيف شريفز حول عدم وجود انسجام داخل فريقه بعد سلسلة النتائج السيئة ، قال مورينيو: “كرة القدم في الوقت الحاضر ليست سهلة فيما يتعلق بذلك. الأنانية موجودة. المصالح الفردية موجودة. العملاء حولهم. الروابط بين العملاء و الصحافة حولها.

“بدلاً من تطوير شعور الفريق ، والشعور بالتعاطف ، والشعور بك ، افعل ذلك من أجلي وأنا أفعل ذلك من أجلك ، والشعور بأنني فزت إذا لعبت 90 دقيقة ، أفوز إذا كنت في المدرجات …

“هذا شيء تحتاج إلى وقت لتطويره في مجموعة لأن المجتمع والملف النفسي للشباب ليس بالأمر السهل.”

  • أستون فيلا 0-2 توتنهام – تقرير المباراة وأبرز الأحداث
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • جدول الدوري الممتاز | هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز

وضع الهدف الأول لكارلوس فينيسيوس في الدوري الإنجليزي الممتاز وركلة الجزاء التي سجلها هاري كين في لحظة إيجابية لتوتنهام قبل فترة التوقف الدولية. ويتفوق توتنهام في الفوز على إيفرتون وليفربول إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن وست هام في المركز الخامس وثلاث نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وقال مورينيو: “كان لدينا موقف. بالطبع ، قمنا بتغيير القليل من التفاصيل التكتيكية ولكن هذا لم يكن يتعلق بالتكتيكات ، كان هذا يتعلق بالتصرف. لذلك ، الفضل الكامل للاعبين. أعطى اللاعبون كل شيء.

“كان الجميع عند الحد الأقصى. لقد رأينا التشنجات ، ورأينا التعب. رأينا الأشياء المرتبطة بأداء حيث تقدم كل شيء. الليلة كانت واحدة من هذه المباريات حيث كان علينا تقديم كل شيء.

“لكن التحدي التالي الذي سأواجهه كمدرب لهم هو أن يكون لديهم هذا الموقف في كل مباراة وليس فقط كرد فعل على نتيجة سيئة.

“أريد أن أكون فخوراً بلاعبي فريقي ، لا يهم النتيجة. خلال مسيرتي كنت فخوراً بلاعبي فريقي عدة مرات ، مرات عديدة ، بعد الهزائم. مرات عديدة.







2:48

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز توتنهام على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز

“لم أكن فخوراً يوم الخميس الماضي. أريد أن أكون دائمًا فخوراً بهم في الهزيمة. لذا ، في الوقت الحالي ، بدلاً من التفكير في النتيجة أو المركز الذي سننهيه أو ما إذا كنا سنفوز أو نخسر أخيرًا ، نحتاج إلى تطوير هذه الروح التي نحتاجها.

“لكن لا يمكنني القيام بذلك بمفردي. يجب أن أفعل ذلك مع فريقي ، مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس الخاصة بي. لكن الليلة ، أنا سعيد حقًا بما فعلوه.

“مرة أخرى ، التحدي هو أن هذه الروح ، يجب أن تكون لدينا في كل مباراة.”

ريدناب: موسم في رصيد توتنهام وجوزيه



صورة المعاينة



2:54

يقول جيمي ريدناب إن توتنهام لا يزال لديه الكثير ليلعبه لهذا الموسم ولكن كل شيء في الميزان ويمكن أن يعتمد على رد فعل جوزيه مورينيو خلال الأسابيع المقبلة.

جيمي ريدناب من سكاي سبورتس:

“أشعر دائمًا عندما أستمع إلى مقابلات مورينيو ، أن هناك رسائل محملة هناك ويشعر وكأنه صادق جدًا. يريد لاعبيه أن يتحدوا معًا وأن يكونوا كواحد. لقد تحدث عن العملاء والمشاكل والمشاركة في يضعط.

“هذا سيحدث دائمًا ، لكن وظيفتك كمدير ألا تدع التأثيرات الخارجية تؤثر عليك.

“أعتقد في بعض الأحيان أن الإدراك والشعور في نادٍ مع جوزيه هو عندما تفوز به ، وإذا خسرت فهو اللاعبون ، ولا أعتقد أن هذا يساعد قضيته في بعض الأحيان. عندما تبدأ الأمور ضده ، هل هو قادر على استعادتها؟

“لا يزال هناك الكثير للعب من أجله في توتنهام. لا يوجد سبب يمنعهم من الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى ، لكن عليهم أن يبقوا معًا. لديهم بالتأكيد لاعبون وتحدثنا عن هاري كين وما يستطيع فعله بمفرده في بعض الأحيان.

“لا يزال هناك الكثير للعب من أجله ، ويمكن أن يتناسب مع توتنهام في كلتا الحالتين. يجب أن أقول إنها رمية للعملة مع جوزيه في الوقت الحالي في توتنهام.

“يمكن أن ينتهي به الأمر إلى ضمهم إلى المراكز الأربعة الأولى ، وربما حتى الحصول على الكأس ، وينتهي الأمر بأن يكون موسمًا رائعًا بالنسبة لهم. ولكن ، إذا لم يحصلوا على كأس ولم يحصلوا على المراكز الأربعة الأولى ، فسيكون خيبة أمل كبيرة مع هذا الفريق وموسم من الإنجاز الضعيف.

“في الوقت الحالي ، كل شيء في الميزان لأنك لا تعرف معه أبدًا وكيف سيتصرف أو يتفاعل مع المواقف المختلفة. هنا يبدو هادئًا تمامًا ومن الواضح أنه خسر في منتصف الأسبوع كان الأمر مختلفًا ، لكن هذه إدارة العصر الحديث.”

ميرسون: لدى توتنهام كل فرصة للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى

بول ميرسون من سكاي سبورتس:

“جوزيه مورينيو كان سيكون سعيدا للغاية الليلة.

“لقد كنت مديرًا في الدوريات الدنيا ولكن لا يزال الأمر على حاله ، إذا تعرضت لهزيمتين سيئتين ، فأنت تتعرق فقط لأنك ستفوز بالمباراة التالية ، وقد فعلوا ذلك في أستون فيلا.

“هذا ما قاله جوزيه ، هناك طرق لخسارة مباريات كرة القدم. يمكنك أن تخسر مباريات كرة القدم وتعرف أن اللاعبين قدموا كل شيء وماذا يمكنك أن تفعل؟

“لم تكن آخر مباراتين جيدة بما فيه الكفاية.

“لكن هذا كان أداءً نموذجيًا لجوزيه مورينيو. صلب في الخلف ، ليس ممتعًا للغاية ولكنه فوز جيد للغاية ، وكانوا بحاجة إليه.

“أنظر إلى مبارياتهم وأعتقد أنهم فريق لديه كل فرصة للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى.”