جوزيه مورينيو: مدرب توتنهام يقول إنه مدفوع بـ “مورينيستا”

أعرب جوزيه مورينيو ، مدرب توتنهام ، عن حبه وامتنانه لجمهوره في جميع أنحاء العالم ، الذين أطلق عليهم اسم “مورينيستا”.

مورينيو هو أحد أكثر المدربين المعاصرين نجاحًا في تاريخ كرة القدم ، حيث قاد بورتو للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2004 رغم كل الصعاب قبل أن يخوض تشيلسي فترة حمله الأولى للألقاب حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز متتاليًا بالإضافة إلى الاتحاد الإنجليزي. كأس وكأسين.

ثم انتقل إلى إنتر ميلان حيث حقق الثلاثية في عام 2010 – الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا – وتبع ذلك المزيد من الألقاب في ناديه القادم ريال مدريد بفوزه بكأس ديل راي في عام 2011 ولقب الدوري الأسباني في عام 2012.

  • جوزيه مورينيو: يجب أن يتغير موقف توتنهام للفوز بالألقاب
  • نهائي كأس كاراباو 2021: توتنهام ومانشستر سيتي يلتقيان
  • جوزيه مورينيو بسبب الافتقار إلى الانسجام: أحتاج إلى وقت لتطوير ذلك






4:55

يقول مورينيو إن توتنهام أظهر سلوكًا وجهدًا مذهلاً في فوزه الأخير على أستون فيلا

عاد المدرب البرتغالي إلى تشيلسي ، وحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى وكأس EFL في عام 2015 ، وانتقل لاحقًا إلى مانشستر يونايتد حيث فاز بكأس الرابطة الأوروبية مرة أخرى وساعدهم في الفوز بالدوري الأوروبي.

لم يسلم حتى الآن كأسًا لتوتنهام منذ وصوله في عام 2019 – حيث من المقرر أن يواجه فريق شمال لندن مانشستر سيتي بيب جوارديولا في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2021 في 25 أبريل – لكن نجاحه أنتج الكثير من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

في حديثه كجزء من حدث مباشر افتراضي مع رعاة نادي توتنهام ومشجعي كرة القدم في سنغافورة ، اعترف اللاعب البالغ من العمر 58 عامًا بأن أنصاره كانوا دافعًا كبيرًا له شخصيًا.

وقال مورينيو: “بصراحة ، أستمد قوتي من نفسي ، ولكن بشكل أساسي من الأشخاص الذين أحبهم والأشخاص الذين أعرفهم ، فهم يحبونني ، حتى لو لم أكن أعرفهم كثيرًا”.



وقع جوزيه مورينيو عقدًا مدته ثلاث سنوات ونصف عندما خلف ماوريسيو بوكيتينو في توتنهام في نوفمبر 2019.



0:33

مورينيو يقول إن موقف فريق توتنهام يجب أن يكون “ مختلفًا تمامًا ” إذا كانوا يريدون الفوز بكأس الدوري الإنجليزي

“لم أقابلهم أبدًا. اعتدت أن أطلق عليهم اسم مورينيستا لأننا في البرتغال نستخدم هذه ‘inistas’ في نهاية اسم النادي الذي نحب أن نعبر عنه للجماهير.

“لذا ، على سبيل المثال ، إذا كنت من بورتو ، فأنت تقول بورتيستا ، إذا كنت من بنفيكا ، فتقول بنفيكيستا. وإذا كنت من مورينيو ، نقول مورينيستا. ولدي الكثير من مورينيستا حول العالم لدرجة أنني ، أنا ألعب لهم “.

يحمل مورينيو عددًا من الأرقام القياسية العالمية ، بما في ذلك معظم المباريات التي لم يخسر فيها أحد على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز (77) ، وأقل عدد من الأهداف في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز (15) وأطول مدة لم يهزم فيها مدرب على أرضه (تسع سنوات).

ولدى سؤاله عن كيفية تعامله مع النقاد ، أضاف مورينيو: “لا أعتقد أن أي شخص سيناقش علوم الصواريخ مع رجال ناسا ، مع الجميع في جميع أنحاء العالم.



صورة بتاريخ 23-12-2018 لرئيس توتنهام دانيال ليفي



0:46

مورينيو يقول إنه “يحب” الفوز بكأس لرئيس النادي دانيال ليفي

“إنهم يعتقدون أن بإمكانهم مناقشة كرة القدم مع أحد أهم المدربين في اللعبة. هذا هو جمال كرة القدم. لقد اعتدت على ذلك. أنا أقدر ذلك. وهذا جيد بالنسبة لي.”

كما تحدث مورينيو عن الجيل الحالي من اللاعبين الذين يحتاجون إلى مزيد من المسؤولية وسلط الضوء على المهاجم الدولي السويدي ، زلاتان إبراهيموفيتش ، كونه متحمسًا من الرياضة وليس ما ستمنحه له هذه الرياضة.

قال: “إذا كان الجميع خارج كرة القدم ، فإنهم يعتقدون أنه المدرب الذي سيصنع المعجزات ويتحول ولاعب غير متحمس في لاعب متحمس وغير محترف في لاعب محترف ، إذا كان هناك من يعتقد أن هذا مجرد تحميل المسؤوليات على عاتق الشخص الذي لا يستطيع أن يصنع المعجزات ويأخذ المسؤوليات عن الفرد.

“وأنا أؤمن بهؤلاء في هذه الأجيال الجديدة ، هذا يحدث كثيرًا. حتى (زلاتان) إبراهيموفيتش البالغ من العمر تسعة وثلاثين عامًا ، ليس هؤلاء الأشخاص الذين يحبون ما يمكن أن تقدمه كرة القدم لك لأن لديهم كل شيء.

“هؤلاء هم الأشخاص الذين يعشقون كرة القدم. لذلك عندما تبلغ من العمر 12 عامًا ، أعتقد أنه عليك حقًا أن تحب كرة القدم.”