يعتزم الوفد التركي زيارة القاهرة في مايو المقبل

في أحدث خطوة لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا ، حدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زيارة إلى القاهرة في أوائل مايو.

وفقا لتقرير الأربعاء من وكالة أنباء الأناضول ، أكد كافوس أوغلو أن العلاقات بين تركيا ومصر تشهد “مرحلة جديدة” ، بعد سنوات من العلاقات المتوترة بعد الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي والإخوان المسلمين عام 2013.

وقال وزير الخارجية التركي في تصريحات للصحفيين ، “هناك اجتماع تركي مصري مرتقب على مستوى مساعدي وزيري خارجية البلدين والعمل جار لتحديد موعده”.

وأضاف جاويش أوغلو ، “بدأت مرحلة جديدة في العلاقات بين تركيا ومصر ، وقد تكون هناك زيارات ومناقشات متبادلة في هذا الصدد” ، مشيرًا إلى أن إرسال سفير إلى مصر مرة أخرى لم تتم مناقشته بعد ، ولكن يمكن مناقشة الموضوع. في الاجتماع.

سامح شكري وزير الخارجية المصري ذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع أن مصر تقدر التصريحات والإجراءات الأخيرة التي قدمتها تركيا وتهتم بإرساء الانفتاح السياسي مع أنقرة.

أوقفت تركيا مؤخرًا قنوات تلفزيونية معارضة مصرية ، بما في ذلك قناة الإخوان المسلمين ، في خطوة لزيادة جمود العلاقات بين البلدين.

أعلن الصحفي الهارب من جماعة الإخوان معتز مطر تعليق برنامجه “مع معتز” الذي بثته قناة الشرق من تركيا ، قائلاً: “برنامجي في إجازة مفتوحة ، وواجبنا ألا نثقل كاهل تركيا إطلاقاً ، وقال “لانها تحملت الكثير خلال السبع سنوات الماضية .. تركيا تبحث عن حقوقها وتبتز بسبب (قنوات الاخوان المسلمين تبث من اراضيها)”.

الصورة: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث بعد اجتماع لمجلس الوزراء ، في أنقرة ، تركيا ، يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 (الرئاسة التركية عبر AP، Pool)