نتيجة مباراة الاهلي والزمالك اليوم 18/4/2021 في الدوري المصري

يواجه الزمالك بكامل لياقته فريق الأهلي الذي يفتقد العديد من اللاعبين الأساسيين في الدوري المصري الممتاز مساء اليوم بث مباشر ، الزمالك ، الذي لا يزال يلعق جراحه بعد الخسارة المؤلمة أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في نوفمبر الماضي ، سيكون أمامه فرصة للذهاب إلى حد ما نحو محو تلك الذاكرة حيث يواجه خصمه اللدود في الدوري المصري الممتاز الأحد.

 

 

تلقى الفرسان البيض هدفًا في اللحظات الأخيرة ليخسروا ، كما يمكن القول ، أهم مباراة بين المنافسين الدائمين ، حيث فقدوا لقب دوري أبطال أوروبا الذي استعصى عليهم منذ 2002. في المقابل ، عزز الأهلي رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا إلى تسعة انتصارات في موسم لا يُنسى من الانتصارات الثلاثية. كما وصلوا إلى مرحلة خروج المغلوب هذا الموسم فيما عانى الزمالك من خروج مفاجئ من دور المجموعات.

إقصاء الزمالك لم يترك لهم سوى الدوري باعتباره شرفًا كبيرًا يقاتلون من أجله وسيكونون متحمسين للتأكيد على تحسنهم تحت قيادة باتريس كارتيرون بفوز هم في أمس الحاجة إليه على الأهلي. كان كارترون مسؤولاً خلال ديربي القاهرة السابق في الدوري ، والذي قدم فيه الزمالك عرضًا فعالاً للهجوم المضاد ليهزم الأهلي بطل نهائي البطولة 3-1 في أغسطس من العام الماضي.

 

ثم غادر اللاعب الفرنسي فجأة في مرحلة حاسمة من الموسم الماضي قبل أن يعود إلى النادي الشهر الماضي ، ليحل محل البرتغالي خايمي باتشيكو. من المرجح أن يحافظ على ثقته بإستراتيجيته المعتادة في الهجمات المرتدة حيث يسعى الزمالك لتحقيق أقصى استفادة من غيابات الأهلي. الشياطين الحمر ، الذين يستهدفون لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي ، سيغيبون عن العديد من اللاعبين الأساسيين ، بما في ذلك الحارس الأساسي محمد الشناوي ، الذي ثبتت إصابته بكوفيد -19.

 

قدم علي لطفي ، زميل الشناوي ، بعض العروض الهشة في المناسبات النادرة التي أتيحت له فيها فرصة لإظهار قيمته ، مما ترك المدرب بيتسو موسيماني قلقًا بشأن الاختيار. وسيضطر الجنوب أفريقي أيضًا إلى الاستغناء عن ظهيريه الدائمين علي معلول ومحمد هاني وكذلك قلب الدفاع ياسر إبراهيم والمهاجم النيجيري جونيور أجايي. سيضطر الأهلي إلى اللعب مع خط دفاع مؤقت ، حيث سيكون المغربي بدر بنون المدافع الأساسي الوحيد المناسب في تشكيلة الفريق في مباراة الديربي.

 

من ناحية أخرى ، يكاد الزمالك لديه تشكيلة كاملة للاختيار من بينها ، مع لاعب الوسط المتنوع إمام عاشور والظهير الأيمن أحمد عيد الغائبين الوحيدين. ويقضي الرجلان عقوبة الإيقاف 12 مباراة بسبب هتافات هجومية ضد الأهلي بعد انتهاء مباراة في دوري الشباب في وقت سابق من هذا الشهر.

 

سيتولى حكم مصري مسؤولية ديربي القاهرة يوم الأحد للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات حيث رفض اتحاد الكرة المصري طلبات من الأهلي والزمالك لاستقدام مسؤول أجنبي. كلف الاتحاد المصري لكرة القدم يوم السبت محمود البنا ، الذي بدأ إدارة مباريات الدرجة الأولى في عام 2013 ، بإدارة المباراة عالية المخاطر التي ستقام على استاد القاهرة.
خرج الاتحاد المصري لكرة القدم عن تقليد تعيين حكام أجانب للديربي رغم اعتراضات الأهلي والزمالك اللذين اتفقا على أنه من الأفضل عدم تغيير المسار مع تصاعد التوترات. يصر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم على أن الحكام المصريين يمكنهم الارتقاء إلى مستوى المناسبة. وكان محمد الحنفي آخر مسؤول مصري يتولى مسؤولية المباراة في 2018 ، والتي فاز بها الزمالك 2-1 بعد أن حصل الأهلي بالفعل على لقب الدوري. لكن مهمة البنا ستكون أسهل بعد إدخال تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) الموسم الماضي. ويتصدر الزمالك ، الذي يتطلع إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2015 ، جدول الترتيب برصيد 33 نقطة بفارق ست نقاط عن صاحب المركز الرابع الأهلي الذي لا يزال لديه ثلاث مباريات.