إيرلينج هالاند ينهي فترة الجفاف في مرمى بوروسيا دورتموند ويسحق فيردر بريمن | يوفنتوس ينزلق إلى خسارة أتالانتا

سجل مهاجم بوروسيا دورتموند إرلينج هالاند هدفين في أربع دقائق يوم الأحد ، ليضع حدا لسبع أهداف في جميع المسابقات ، ليساعد فريقه على الفوز 4-1 على فيردر بريمن في الدوري الألماني ويعيد آماله في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى. .

وقلص دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة الفارق أمام اينتراخت فرانكفورت في المركز الرابع إلى أربع مع بقاء خمس مباريات. الفرق الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سجل النرويجي الدولي هالاند هدفه الأول بعد ظهر اليوم في الدقيقة 34 من ركلة جزاء ليضع أصحاب الأرض ، الذي خرج في منتصف الأسبوع من قبل مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، في المقدمة.

صورة:
هالاند يحتفل مع ماركو رويس خلال فوز دورتميند
  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة

تقدم فيردر في الدقيقة 14 عن طريق ميلوت راشيكا فقط ليعادل جيوفاني رينا في الدقيقة 29 بتسديدة قوية.

هالاند البالغ من العمر 20 عامًا ، وهو هدف تحويل رئيسي محتمل إذا فشل دورتموند في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى ، سجل هدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 38 ليكمل عودة دورتموند بثلاثة أهداف في تسع دقائق.

وجعلت رأسية المدافع ماتس هوملز النتيجة 4-1 في الدقيقة 87 حيث عادل فيردر أسوأ هزيمة له في الدوري الألماني بخسارة خامسة على التوالي ليبقى 30 نقطة بفارق أربع نقاط عن نقطة ملحق الهبوط.

الدوري الإيطالي: تراجع يوفنتوس إلى المركز الرابع بخسارة أتالانتا

أتالانتا رسلان مالينوفسكي يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه
صورة:
رسلان مالينوفسكي لاعب أتالانتا يحتفل بعد أن سجل هدف الفوز من فريقه

وتعرض يوفنتوس لهزيمة متأخرة 1-صفر أمام أتالانتا يوم الأحد حيث قفز فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | الطاولة

وعانى يوفنتوس ، الذي غاب عن كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة ، من أجل تحطيم أصحاب الأرض المتألقين بدون تعويذة البرتغالي واضطروا للدفاع في معظم الشوط الثاني ضد أفضل هدافي الدوري الإيطالي.

بدا الأمر كما لو أن يوفنتوس فعل ما يكفي للاحتفاظ بنقطة واحدة ، لكن البديل رسلان مالينوفسكي انتزع فوز أتالانتا الخامس على التوالي في الدوري في الدقيقة 87 ، مما أثار مشاهد احتفالية جامحة.

وارتفع رصيد أتالانتا إلى 64 نقطة متقدما بنقطتين على يوفنتوس من 31 مباراة خاضها. انتهت آمال يوفنتوس في الحصول على لقب سكوديتو للمرة العاشرة على التوالي مع اقتفاء أثر إنتر ميلان المتصدر ، الذي سيلعب مع نابولي في وقت لاحق يوم الأحد ، بفارق 12 نقطة.

مالينوفسكي هز الشباك بتسديدة رائعة في وقت متأخر ليهزم يوفنتوس
صورة:
مالينوفسكي هز الشباك بتسديدة رائعة في وقت متأخر ليهزم يوفنتوس

دوري الدرجة الأولى الفرنسي: حقق باريس سان جيرمان فوزًا دراماتيكيًا على سانت إتيان

كيليان مبابي باريس سان جيرمان يحتفل مع زميله ماورو إيكاردي
صورة:
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان يحتفل مع زميله ماورو إيكاردي

وظل باريس سان جيرمان يبحث عن لقبه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن سجل ماورو إيكاردي هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق فوزا دراماتيكيا 3-2 على أرضه على سانت إيتيين يوم الأحد.

إيكاردي بضربة رأس من تمريرة عرضية من زميله البديل أنخيل دي ماريا ليقود الفريق الزائر إلى التقدم في الدقيقة 78 ثم تعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي بعد أن قلب كيليان مبابي المباراة في طريق باريس سان جيرمان.

وتركت النتيجة باريس سان جيرمان في المركز الثاني في الترتيب برصيد 69 نقطة من 33 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف ليل المتصدر الذي تعادل 1-1 مع مونبلييه صاحب المركز الثامن يوم الجمعة.

وأشاد ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان بالروح القتالية لفريقه.

  • أخبار الدوري الفرنسي | تركيبات | الطاولة

وقال: “أهم شيء هو إظهار الشخصية وعدم الاستسلام أبدًا ، واصل القتال والاعتقاد بأنه يمكنك الحصول على النقاط الثلاث”.

“نحن جميعا سعداء للغاية وكان أداء جيدا. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز لكننا عانينا وكانت هذه نهاية عاطفية للغاية.”

بدا مرهقًا من الهزيمة 1-0 على أرضه يوم الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ والتي دفعتهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بأهداف خارج أرضهم ، عانى باريس سان جيرمان وأهدر الفرص أمام دفاع سانت إيتيين.

كيليان مبابي يسدد ركلة حرة ضد سانت إتيان في بارك دي برانس
صورة:
كيليان مبابي يسدد ركلة حرة ضد سانت إتيان في بارك دي برانس

وتخطى مبابي المرمى ثلاث مرات وسدد بابلو سارابيا في القائم بضربة حرة قبل أن يعاقب الزائرون مبالغة أصحاب الأرض حيث سدد دينيس بوانجا عرضية رائعة من ميغيل تراوكو من الجهة اليسرى.

وأدرك مبابي التعادل بعد 30 ثانية بتسديدة بارعة من مسافة قريبة بعد أن سيطر على تمريرة أندير هيريرا وأطلق مهاجم فرنسا باريس سان جيرمان في المقدمة بركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد أن أطاح به الحارس إيتيين جرين.

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً ، حيث تعادل رومان حمومة بتسديدة من مترين بعد فشل حارس باريس سان جيرمان سيرجيو ريكو في التعامل مع تسديدة بوانجا من على حافة منطقة الجزاء.

بدا الأمر وكأنه لن يكون يوم باريس سان جيرمان عندما هز دي ماريا القائم بضربة ركنية لكن الأرجنتيني سدد كرة عرضية من اللحظات الصحيحة لاحقًا ليرسل إيكاردي إلى الشباك.

المركز الثالث AS موناكو، الذي يتأخر عن ليل بفارق خمس نقاط ، يحل المركز السادس عشر جيروندين بوردو في حين أولمبيك ليون، نقطة أخرى تبتعد في المركز الرابع ، تأخذ ثاني قاع نانت بعيدًا في وقت لاحق يوم الأحد.

الدوري الإسباني: عودة أتلتيكو إلى المسار الصحيح وإشبيلية يظل في السباق

سحق أتليتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني نادي إيبار 5-صفر يوم الأحد في رد مؤكد على سلسلة متقطعة من النتائج التي أعادت منافسيه إلى سباق اللقب.

وافتقد أتليتيكو اثنين من أفضل مهاجميه وهما لويس سواريز وجواو فيليكس لكن المهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا تحمل المسؤولية في الهجوم وسجل هدفين في نهاية الشوط الأول ليمنح أصحاب الأرض المسؤولية.

عزز يانيك كاراسكو تقدمه بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني قبل أن يسدد ماركوس يورينتي مرتين ليكمل الهزيمة ليحقق فريقه أول انتصار في ثلاث مباريات بعد تعادله 1-1 مع ريال بيتيس وخسر 1-0 أمام إشبيلية.

ويتصدر أتليتيكو الترتيب برصيد 70 نقطة من 31 مباراة متقدما بأربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني وخمس نقاط على برشلونة صاحب المركز الثالث ، وكلاهما لديهما مباراة مؤجلة. إيبار يحتل المركز الأخير برصيد 23 نقطة.

وفى الوقت نفسه، اشبيلية جاء من الخلف ليفوز 2-1 في ريال سوسيداد يوم الأحد والبقاء في المنافسة للحصول على عرض غير متوقع على لقب الدوري الأسباني.

وتراجع الفريق الزائر ، الذي فاز في مباراة مثيرة على ملعب سيلتا فيجو 4-3 في آخر مباراة له ، في الدقيقة الخامسة بهدف سجله مهاجمه السابق كارلوس فرنانديز.

لكنهم ردوا بضربتين سريعتين للاعب الوسط فرناندو والمهاجم يوسف النصيري في الدقيقتين 22 و 24 ليتقدموا في المقدمة.

  • لابورتا مقتنعًا بأن ميسي سيبقى في برشلونة
  • جدول الدوري الاسباني | تركيبات | نتائج

خلق البرازيلي فرناندو خطرا على هدف التعادل ثم انقض على كرة عرضية سيئة من روبن لو نورمان ليسجل هدف.

كما أظهر النصيري ترقبًا جيدًا عندما وضع فريقه في المقدمة بعد لحظات ، عقب تسديدة منحرفة خرجت من القائم لتوجيه الكرة نحو الشباك الخالية.

ودافع إشبيلية بشكل مريح عن تقدمه في الشوط الثاني ليسجل فوزه الخامس في ست مباريات بالدوري من بينها الفوز 1-صفر على ضيفه أتلتيكو هذا الشهر.

ويحتل أشبيلية المركز الرابع في الترتيب برصيد 64 نقطة من 31 مباراة بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يستضيف إيبار في وقت لاحق يوم الأحد. ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 66 مباراة بعد 30 مباراة وبرشلونة ثالثا برصيد 65 من 30 مباراة.

لم يفز إشبيلية باللقب الإسباني منذ عام 1946 ولم ينته في المركز الأول منذ عام 1957 ، لكن النصيري تجرأ على الحلم.

وقال للصحفيين “سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباريات السبع المتبقية لدينا ونحاول الفوز بالدوري الاسباني. سنقاتل من أجل اللقب.”

وسيزور إشبيلية ليفانتي يوم الأربعاء قبل المباريات على أرضه ضد غرناطة وأتلتيك بلباو. سافروا إلى ريال مدريد في 9 مايو.