رحيل جوزيه مورينيو عن توتنهام أمر لا مفر منه ، كما يقول جرايم سونيس

في حين أن توقيت إقالة جوزيه مورينيو على يد توتنهام يعد مفاجأة ، إلا أن خروجه من النادي كان دائمًا على الورق ، كما يقول جرايم سونيس.

حل مورينيو محل ماوريسيو بوكيتينو في ملعب توتنهام هوتسبير في نوفمبر 2019 ، مما أدى بالنادي الواقع في شمال لندن إلى المركز السادس في موسمه الأول في القيادة.

ومع ذلك ، شهد هذا الموسم معاناة توتنهام تحت قيادة مورينيو ، حيث يتأخر النادي حاليًا بخمس نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا ، حيث خسر مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق 10 مباريات في الدوري لأول مرة في مسيرته.

لم يخسر أي فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز نقاطًا أكثر من توتنهام هذا الموسم ، وبينما قاده مورينيو إلى نهائي كأس كاراباو يوم الأحد ضد مان سيتي ، فقد عانى أيضًا من خروج محرج من الدوري الأوروبي أمام دينامو زغرب في مارس.

  • أقال جوزيه مورينيو من توتنهام
  • كيف فشلت مقامرة جوزيه مورينيو ودانيال ليفي في توتنهام
  • أصيب هاري كين في فيلم Goodison المثير

قال مورينيو مؤخرًا لشبكة سكاي سبورتس عندما سئل عن سبب إسقاط فريقه الكثير من النقاط من مراكز الفوز: “هذا ما لست مستعدًا لمناقشته معك. أعتقد أن الأمر يتعلق ببعض صفاتنا كفريق ، لكنني” م لست مستعدًا للمناقشة معك “.

يقول سونيس إن الحديث عن اضطرابات في غرفة الملابس سيؤدي في النهاية إلى إقالة مورينيو.

“أنا مندهش ، التوقيت غير معتاد مع اقتراب نهائي الكأس” ، قال سكاي سبورتس خبير.

“حدث شيء ما يجعل كل هذا في المقدمة ، لا أعتقد أن جوزيه كان سيكون سعيدًا للغاية بالطريقة التي كانت تسير بها الدوري.

“للتخمين الثاني لما حدث ، فإن جوزيه مدرب ذو خبرة وقد أصبح محبطًا للغاية من اللاعبين. عندما جربت كل شيء ، ينتهي بك الأمر إلى إلقاء كلمات قاسية معهم والتشاجر معهم. أخبار الاضطرابات في غرفة الملابس ثم يعود إلى صانعي القرار في النادي ومن ثم هناك نتيجة واحدة فقط ، وهي أن يذهب المدير “.

عندما تولى مورينيو المسؤولية من بوكيتينو ، أعلن أنه متحمس للعمل مع مجموعة اللاعبين الذين ورثهم عن الأرجنتيني ، وبعد 17 شهرًا فقط ، يعتقد سونيس أن الفريق لم يكن جيدًا كما كان يعتقد.

  • توافق أندية PL “Big Six” على الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز
  • لا يزال غاري نيفيل “مستاءً” – “لكن الخطط لن تُنفذ”

وقال سونيس “من غير المعتاد إقالة مدرب في أسبوع نهائي الكأس”. “شيء ما حدث ، أو حدث عدد من الأشياء ، أجبرت رئيس مجلس الإدارة على اتخاذ قرار. هل يؤدي ذلك إلى تحسين أو إضعاف فرص توتنهام في الفوز يوم الأحد ، علينا الانتظار ومعرفة ذلك؟

“عندما ظهرت مهمة توتنهام بعد وقت قصير من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، لم يكن يبدو أن هناك خطأ كبير في ذلك. ولكن عندما وصل جوزيه إلى هناك ، كان سيدرك أنه لم يكن الفريق الذي كان يعتقد أنه كذلك. وسرعان ما أدرك أنها لم تكن قوية كما كان يعتقد.

“جوزيه معتاد على العمل مع أفضل اللاعبين هناك ، لقد أصيب بالإحباط لدرجة أنه أدى في النهاية إلى التحدث مع الناس ، وكما هو الحال دائمًا ، فإن المدرب هو الذي يذهب. إنه وضع غير صحي وعلاقة. في مجال كرة القدم الذيل يهز الكلب ، يمكن للاعبين العاديين أن يستبعدوا كبار المديرين من وظائفهم “.

عندما ظهرت مهمة توتنهام بعد وقت قصير من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، لم يكن يبدو أن هناك خطأ كبير في ذلك. لكن عندما وصل جوزيه إلى هناك ، كان سيدرك أنه لم يكن الفريق الذي كان يعتقده. سرعان ما أدرك أنها لم تكن قوية كما كان يعتقد.

جرايم سونيس

بالنسبة إلى مورينيو ، على الرغم من إقالة سونيس الأخير ، لا يزال سونيس يعتقد أن الفائز بالبطولة المتسلسلة البالغ من العمر 58 عامًا سيثير اهتمام أكبر الأندية في أوروبا إذا تمكن من الحفاظ على حبه للعبة.

قال: “إنه اسم كبير ، مدير كبير”. “سيتم الترحيب به من قبل الأندية الكبرى الأخرى. لديه سجل حافل مع أفضل اللاعبين ، لديه طريقة في العمل ليست جذابة للغاية لكثير من الناس ، لكنه ينجز المهمة.

“الأمور لم تنجح في توتنهام هذه المرة ، لقد غادر في أسبوع نهائي الكأس ، لكنه حقق هذا الطموح من خلال الوصول بهم إلى هناك. أعتقد أنه سيظل جذابًا للأندية ، طالما أنه لا يزال لديه شهية.”

توتنهام هوتسبر
ساوثهامبتون

الأربعاء 21 أبريل 5:30 مساءً

تبدأ الساعة 6:00 مساءً

ريدناب: توتنهام مورينيو مثل ساعة صعبة

جيمي ريدناب يتحدث بعد هزيمة توتنهام الأخيرة 3-1 على أرضه أمام مانشستر يونايتد:

“ما فعله جوزيه في هذه الفترة هو جعلهم مشاهدة صعبة حقًا. يمكنك أن تقول ما يعجبك في توتنهام على مدار الأربعين عامًا الماضية ، لكنهم كانوا دائمًا فريق كرة قدم جيد ؛ لطالما كان لديهم أسلوب لعب.

“إذا كان مشجعو توتنهام هنا ، لا أعتقد أنهم سيستمتعون بهذا الشيء. في كثير من الأحيان أشاهد فريق توتنهام هذا وليس هناك ذوق حقيقي ، وليس هناك إثارة.

“لا أعتقد أن هذه مجموعة سيئة من اللاعبين ؛ لقد قلتها من قبل وسأقف إلى جانبها.

“لقد قطع هذا المدرب وتغير في الخلف. للعب كرة القدم ، يجب أن يكون لديك كيمياء ، وعلاقة مع أي شخص تلعب بجانبه.

“في وقت سابق من الموسم ، لعب مع (بيير إميل) هوجبيرج و (موسى) سيسوكو في خط الوسط ؛ وأحيانًا كانا يلعبان في خط الدفاع. لم تكن مشاهدة رائعة ولكنك على الأقل كنت تعرف ما الذي يحاولان القيام به يفعلون. كانوا دفاعيين ويحصلون على نتائج. في الوقت الحالي ، يحاولون أن يكونوا دفاعيين ، ولا يحصلون على نتائج وهم مشاهدة صعبة للغاية.

“على المدير أن يتحمل المسؤولية. لقد تحدثنا في الماضي عن دروس احترافية لجوزيه ؛ لقد أحبها واحتفل بها. إذا لم يكن يعتقد أن هذه فرقة جيدة … حسنًا ، سيجد المدير الرائع طريقة للحصول على لاعبيه منظم.

“إنهم لا يلعبون كرة قدم رائعة ويخسرون المباريات. الأمر لا يتعلق فقط بإمكانية رحيل هاري كين ، إنه يتعلق بالآثار المالية للملعب والأصول واللاعبين الآخرين مثل ديلي آلي وهاري وينكس. لن يفعل دانيال ليفي مثل حقيقة أن لاعبيه يقللون من قيمة الأصول. سوف يكره ذلك “.

مدينة مانشستر
توتنهام هوتسبر

الأحد 25 أبريل 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساءا

فرق أفضل من توتنهام في السباقات الأربعة الأولى

جيمي كاراغر يتحدث بعد تعادل توتنهام 2-2 مع إيفرتون ليلة الجمعة لكرة القدم:

“ذكرت أن هذه الفرق ربما لم تكن بمستوى دوري أبطال أوروبا وأعتقد أننا رأينا ذلك الليلة. قد يقول الناس إنه ليس جيدًا بما يكفي لتوتنهام ، لكنني لا أعتقد أنه مع فريق توتنهام يجب أن يكونوا في القمة 4. هناك فرق أفضل في هذا الدوري. شعرت أنه إذا وصل توتنهام إلى المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم فسيكون ذلك بمثابة زيادة طفيفة.