الدوري الأوروبي: بوريس جونسون يعارض الخطط. يقول عضو مجلس إدارة “Big Six” إن المالكين “ملتزمون تمامًا” بهذا المفهوم

تعهد بوريس جونسون بأن الحكومة ستفعل كل ما في وسعها للتأكد من أن الدوري الأوروبي الجديد “لا يمضي قدمًا بالطريقة التي يُقترح بها حاليًا” ، كما قال أحد أعضاء مجلس إدارة “Big Six” إن هناك “حربًا نووية” في كرة القدم.

وافق أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الانفصالي. وسينضم إليهم ميلان وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وريال مدريد.

وقيل إن مالكي أندية الدوري الممتاز الستة كانوا يتوقعون تمامًا رد فعل عنيف من كرة القدم والهيئات الحكومية والسياسيين. تراجعت جميع أندية الدوري الممتاز الستة سكاي سبورتس نيوز دعوة للرد على القصة.

  • لا يزال غاري نيفيل “مستاءً” – “لكن الخطط لن تُنفذ”
  • الدوري الأوروبي الممتاز: الأسئلة الرئيسية
  • ما هي أوراق اعتماد أندية الدوري الممتاز؟
  • توافق أندية الدوري الإنجليزي “Big Six” على الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز
صورة:
أعرب بوريس جونسون عن عدم موافقته على الدوري الأوروبي الممتاز

أعرب جونسون لأول مرة عن استيائه مساء الأحد بعد أن أصبح معروفا للجمهور بإعلان متوقع من الدوري الأوروبي الممتاز. وحذر من أن المقترحات “ضارة للغاية بكرة القدم”.

أثار سكرتير DCMS (وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة) أوليفر دودن مخاوفه ، ويعتقد رئيس لجنة DCMS ، جوليان نايت ، أن يوم الأحد يمثل “يومًا مظلمًا لكرة القدم” ، بينما زعم زعيم حزب العمال كير ستارمر أن مفهوم العصبة “يخاطر بإغلاق الباب في وجه الجماهير إلى الأبد”.

كما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا ستدعم “كل الخطوات” التي تتخذها الهيئات الحاكمة لكرة القدم للدفاع عن المنافسات الحالية.

في حديثه يوم الاثنين ، أشار جونسون إلى أن الحكومة ستتعاون مع اتحاد كرة القدم ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، وغيرها من الهيئات الحاكمة لكرة القدم من أجل عرقلة المقترحات.

قال رئيس الوزراء: “سننظر في كل ما يمكننا القيام به مع سلطات كرة القدم للتأكد من عدم المضي قدمًا بالطريقة التي يتم اقتراحها بها حاليًا.

“لا أعتقد أنها أخبار جيدة للجماهير ، ولا أعتقد أنها أخبار جيدة لكرة القدم في هذا البلد.

“هذه النوادي ليست مجرد علامات تجارية عالمية رائعة – بالطبع ، إنها علامات تجارية عالمية رائعة – إنها أيضًا نوادي نشأت تاريخيًا من مدنها ، من مدنها ، من مجتمعاتها المحلية ، يجب أن يكون لها صلة بهؤلاء المشجعين وقاعدة المعجبين في مجتمعهم.

“لذلك من المهم جدًا جدًا أن يستمر الوضع على هذا النحو. لا أحب مظهر هذه المقترحات ، وسنستشارنا بشأن ما يمكننا القيام به.”

الدوري الأوروبي الممتاز – آخر التطورات

  • يقول رئيس الوزراء بوريس جونسون “سنفعل كل ما في وسعنا للتأكد من عدم استمرار الدوري الممتاز”
  • مان يونايتد ويوفنتوس وميلان وانتر ميلان يغادرون رابطة الأندية الأوروبية
  • نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد يترك مناصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
  • رئيس يوفنتوس يتنحى عن رئاسة جمعية الشيفات المصريين
  • أكد بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورغان أنه سيمول المنافسة
  • تستمر مجموعات المؤيدين في التحدث علنا ​​ضد الخطط
  • قال عضو مجلس إدارة جمعية الشيفات المصريين لـ SSN إن 12 ناديًا “صدمت تمامًا” بقية كرة القدم الأوروبية
  • الدوري الإسباني يدين انفصال النخبة الذي يهدد بقية الرياضات الإسبانية
  • تعقد لجنة DCMS جلسة خاصة بشأن هذه المسألة يوم الثلاثاء

‘هذه ليست حربا أهلية ، إنها حرب نووية’

سكاي سبورتس نيوزتحدث كافيه صولهكول إلى عضو مجلس إدارة لم يذكر اسمه من أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز “ الستة الكبار ” الذي وافق على الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز يوم الأحد ، والذي كشف أن الانقسامات ظهرت بالفعل داخل التسلسل الهرمي للنادي حول المقترحات.

قال أحد أعضاء مجلس إدارة النادي لم يذكر اسمه: “بصراحة ، ليسوا قلقين بشأن العلاقات العامة” سكاي سبورتس نيوز. “يامهمتك الأساسية هي تعظيم إيراداتنا وأرباحنا. تعتبر الصالح العام للعبة مصدر قلق ثانوي.



الدوري الأوروبي: بوريس جونسون يعارض الخطط. يقول عضو مجلس إدارة "Big Six" إن المالكين "ملتزمون تمامًا" بهذا المفهوم



4:15

أفاد كافيه صولكول أن بعض أعضاء مجلس الإدارة في الأندية التي وافقت على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي المنشق يعارضون الخطط.

الملاك يريدون كرة قدم أقل ، وليس المزيد من كرة القدم. سيكونون سعداء سرًا باحتمالية منع لاعبيهم من البطولات الأوروبية وكأس العالم FIFA.

قال عضو مجلس الإدارة إن العديد من المالكين لا يزالون غير قادرين على فهم سبب هبوطنا في كرة القدم الإنجليزية – “لا يمكنهم أن يدوروا حول هذا المفهوم”.

وأضاف: “إنهم لا يحبون التخلي عن أصول اللعب الخاصة بهم للبلدان مقابل القليل جدًا من المكافآت المالية”.

إذا سُمح للأندية بالبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فسوف تركز على مباريات الدوري الممتاز في منتصف الأسبوع وهناك احتمال حقيقي أنها ستلعب فرقًا ضعيفة للمباريات المحلية في عطلات نهاية الأسبوع.

تم إخبار الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية بشراء حقوق البث للدوري الجديد.

وعندما سُئل عما إذا كانت هناك حرب أهلية في كرة القدم الآن ، قال: “هذه ليست حربًا أهلية ، إنها حرب نووية”.

وتريد بعض الأندية الأربعة عشر الأخرى في الدوري الممتاز معاقبة الأندية الستة المنشقة على الفور ويعتقدون أن العقوبات يجب أن تشمل الإيقاف من الموسم الحالي للدوري الممتاز.

قال أحد مالكي الأندية بشكل خاص إنه سيكون مستعدًا لمغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز إذا اضطروا لذلك ، وأن مالكي الأطراف الستة المعنيين ملتزمون تمامًا بإعداد ESL الجديد.

يقود الانفصال مالكولم وجويل جليزر ، مالكو مانشستر يونايتد ، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إد وودوارد ، بدعم من بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان.

لا يزال العديد من المالكين غير قادرين على فهم سبب هبوطنا في كرة القدم الإنجليزية – وأضاف عضو مجلس الإدارة “لا يمكنهم أن يدوروا حول هذا المفهوم”.

كان لدى تشيلسي ومانشستر سيتي تحفظات كبيرة على الانضمام إلى الدوري الممتاز. في النهاية ، قرروا أنهم لا يستطيعون تركهم يلعبون في منافسات الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الضعيفة.



الدوري الأوروبي: بوريس جونسون يعارض الخطط. يقول عضو مجلس إدارة "Big Six" إن المالكين "ملتزمون تمامًا" بهذا المفهوم



0:58

يقول ديفيد سيمان ، حارس مرمى أرسنال السابق ، إن تاريخ دوري كرة القدم “ معرض الآن لخطر السقوط على جانب الطريق ” نتيجة الدوري الأوروبي الانفصالي.

تسعى ESL للحصول على الحماية القانونية على ردود فعل UEFA و FIFA

اتخذت الرابطة الأوروبية الممتازة بالفعل خطوات لحماية نفسها من أي محاولات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لمعاقبة الأندية واللاعبين الأعضاء.

في رسالة إلى UEFA و FIFA ، كتبت Super League: “نحن قلقون من أن FIFA و UEFA قد يستجيبان لرسالة الدعوة هذه بالسعي إلى اتخاذ إجراءات عقابية لاستبعاد أي نادي أو لاعب مشارك من المسابقات الخاصة بهما.

الدوري الأوروبي الممتاز – التفاصيل المالية

  • وقعت الأندية المؤسسة على التزام لمدة 23 عامًا للدوري الممتاز الجديد
  • المشورة القانونية للأندية هي أنه سيكون خرقًا لقانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لحرمان مشارك جديد في السوق
  • تعتقد الأندية أن التوقيع على ما لا يقل عن 10 مليار يورو في مدفوعات Solidarity يدل على التزامهم باللعبة الأوسع
  • رقم التضامن أعلى من التوزيع الحالي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسيساوي حوالي 8 ٪ من إيراداتهم المقترحة
  • لا يمكن إنفاق حصة قدرها 3.5 مليار يورو لكل نادي مؤسس على توقيعات جديدة ويجب استخدامها فقط لدعم خطط البنية التحتية وتعويض تأثير COVID-19

“نأمل ألا يكون هذا هو ردك على هذه الرسالة وأن تدرك مؤسساتك ، مثلنا ، الفوائد الفورية للمنافسة التي أنشأتها SLCo.

“نحن نسعى أيضًا إلى تعاونكم ودعمكم بشأن كيفية إدخال المنافسة في نظام كرة القدم البيئي والعمل معنا لتحقيق هذا الهدف.

“ومع ذلك ، فإن بيانك الرسمي يجبرنا على اتخاذ خطوات وقائية لتأمين أنفسنا ضد مثل هذا الرد العكسي ، والذي لن يعرض فقط الالتزام بالتمويل في إطار المنحة للخطر ، ولكنه سيكون بشكل كبير غير قانوني.

“لهذا السبب ، قدمت SLCo طلبًا أمام المحاكم ذات الصلة من أجل ضمان التأسيس والتشغيل السلس للمنافسة وفقًا للقوانين المعمول بها.”



الدوري الأوروبي: بوريس جونسون يعارض الخطط. يقول عضو مجلس إدارة "Big Six" إن المالكين "ملتزمون تمامًا" بهذا المفهوم



0:56

رئيس الاتحاد الإنجليزي السابق ديفيد بيرنشتاين يعارض فكرة الدوري الأوروبي الممتاز لأنه يعتقد أنها ستدمر أسس كرة القدم الإنجليزية

‘Ceferin: اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) مشينة وتخدم مصالحها ويغذيها الجشع

أدان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بشدة المقترحات “المشينة” الخاصة بدوري أوروبي جديد.

يأتي ذلك بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا مشتركًا يوم الأحد مع الاتحاد الإنجليزي ، والدوري الممتاز ، والدوري الإسباني ، ودوري الدرجة الأولى ، يهاجم الخطط.

ألكسندر سيفرين (ا ف ب)
صورة:
انتقد ألكسندر تشيفرين ، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، مفهوم الدوري الأوروبي الممتاز والأندية الـ 12 المشاركة فيه.

وقال تشيفرين: “لا يمكنني أن أؤكد بقوة أكبر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالم كرة القدم متحدان ضد المقترحات المشينة التي تخدم الذات والتي رأيناها والتي يغذيها الجشع فقط.

“إنه مشروع محض هراء. هذه الفكرة هي بصق في الوجه لجميع عشاق كرة القدم ومجتمعنا. لن نسمح لهم بأخذ هذا منا.

“هذه تسمى الأندية الكبيرة ، من الواضح أن الأندية الكبيرة اليوم لم تكن دائمًا أندية كبيرة. كان يوفنتوس في دوري الدرجة الثانية ، ومان يونايتد قبل أن يكون السير أليكس فيرجسون لا أعرف أين.

“سنفعل العقوبات التي يمكننا تنفيذها في إطار القانون بالطبع”.

شدد تشيفرين على منع اللاعبين من اللعب في بطولة أوروبا وكأس العالم ، وشكر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على دعمه.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA عن تنسيق جديد لدوري أبطال أوروبا لما بعد 2024 ، والذي لا يتضمن المزيد من المجموعات وجميع الفرق في تصنيف واحد. كل فريق سيلعب 10 منافسين مختلفين ، داخل وخارج.

تستعد جمعية الطهاة المصريين لإجراء محادثات أزمة بشأن إعلان اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

قال عضو مجلس إدارة جمعية الطهاة المصريين سكاي سبورتس نيوز الأندية ال 12 المنشقة عن ESL “صدمت تمامًا” بقية كرة القدم الأوروبية بإعلان يوم الأحد

يقول المصدر إن مجلس إدارة جمعية الشيفات المصريين اجتمع يوم الجمعة ووافق على تفويض مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعمل معًا على خطط تجديد دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من 2024.

صدق أندريا أنييلي ، رئيس نادي يوفنتوس السابق لـ ECA ، على القرار وترأس الاجتماع ، الذي حضره الرئيس التنفيذي لمان يونايتد إد وودوارد وفيناي فينكاتشام لاعب أرسنال.

يجتمع مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بعد ظهر يوم الاثنين ومن المتوقع أن يجتمع يوميا لتحديد كيفية الاستجابة للأزمة.

قال عضو مجلس الإدارة إن التطور هو: “غريب – خداع الأندية المعنية أمر غير عادي ، والسمعة لم تعد سليمة نتيجة لذلك”.



الدوري الأوروبي: بوريس جونسون يعارض الخطط. يقول عضو مجلس إدارة "Big Six" إن المالكين "ملتزمون تمامًا" بهذا المفهوم



2:18

قال توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، إنه يثق في أن يتخذ ناديه القرارات الصحيحة بعد أن وافقوا على أن يكونوا جزءًا من دوري السوبر الأوروبي.

توخيل: من السابق لأوانه الحكم على اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، أثق في تشيلسي

يعتقد توماس توخيل أنه من السابق لأوانه الحصول على رأي نهائي بشأن الدوري الأوروبي ويقول إنه يثق في تشيلسي لاتخاذ القرارات الصحيحة.

يقول مدرب تشيلسي إنه يتفهم رد الفعل العاطفي على هذا المفهوم لكنه يقول إنه هو نفسه لا يعرف ما يكفي عن الموقف للحكم عليه.

قال: “أنا هنا لأكون في أصعب المنافسة ، ولهذا السبب جئت إلى هنا. لألعب أصعب المنافسات في أوروبا. كما تعلم ، لا أفهم المواضيع من حولنا.

“أنا جزء من هذا النادي وأثق بهذا النادي لاتخاذ القرارات الصحيحة. أعتقد أنه من السابق لأوانه الحكم على كل شيء وليس من واجبي. على شاريتي ، تقول أن على كل شخص أن يلعب دوره. دوري هو المدرب.

“إذا كان لدي رأي واضح في الوقت الحالي ، فلن أذكره. لكن من السابق لأوانه الحكم عليه وهناك الكثير من الآراء هناك. أثق في هذا النادي ووظيفتي واضحة للغاية. ربما لست الشخص المناسب لطرح هذا السؤال ، أفهم سبب وجود العديد من ردود الفعل العاطفية ولكني لا أعرف ما يكفي عنها.

“لم أشارك. لم يشارك اللاعبون في صنع القرار. ربما يكون من الجيد التراجع وعدم الإدلاء بآرائنا حول هذا الأمر.

“أنا واللاعبين أثق بالنادي ، نحن موظفون. من الأفضل ألا نشارك في السياسة الرياضية وهذا الوضع. إنه فوق رؤوسنا.

“إنه موضوع كبير ، الجميع يتحدث. ربما يكون من المستحيل على اللاعبين ألا يتأثروا به ، لكن الوقت مبكر للغاية وهناك الكثير من الآراء هناك. آمل أن نتمكن من التزام الهدوء والتأثير على اللاعبين. لا يشتت انتباههم “.