أرسنال: يعلن مؤسس Spotify دانيال إيك عن اهتمامه بشراء نادي بينما يحتج المشجعون على بيع ستان كرونكي

أعلن الملياردير السويدي دانيال إيك – المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لخدمة بث الموسيقى Spotify – عن رغبته في شراء أرسنال.

في ليلة من احتجاجات الجماهير المكثفة خارج ملعب الإمارات للمطالبة بمالكه ستان كرونكي للبيع ، قال إيك إنه سيكون حريصًا إذا قررت شركة Kroenke Sports & Entertainment (KSE) الاستجابة لمكالماتهم.

قال إيك على تويتر: “كطفل يكبر ، كنت أشجع أرسنال طالما كنت أتذكر. إذا كانت بورصة الكويت ترغب في بيع أرسنال ، فسأكون سعيدًا بإلقاء قبعتي في الحلبة.”

تبلغ قيمة Ek 3.38 مليار جنيه إسترليني (4.7 مليار يورو) وفقًا لـ فوربس، بعد النجاح العالمي الذي حققته Spotify. في عام 2017 ، اختارته المجلة الأمريكية الشخص الأكثر نفوذاً في مجال الموسيقى لوحة.

صورة:
أعلن دانيال إيك عن رغبته في شراء أرسنال

بدا وكأنه يتواصل مع الجماهير حيث احتشد الآلاف خارج الإمارات حيث واجه أرسنال إيفرتون ، على الهواء مباشرة. سكاي سبورتس، مساء الجمعة احتجاجًا على تورط كروينكي في المحاولة الفاشلة لتأسيس دوري السوبر الأوروبي المنشق.

كان العديد من المشجعين غير راضين عن إدارته للنادي لبعض الوقت ، بعد أن فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمواسم الثلاثة الأخيرة على التوالي وعانى في منتصف الترتيب مرة أخرى هذا الموسم تحت قيادة ميكيل أرتيتا.

تحدث جوش نجل كروينكي إلى منتدى للجماهير هذا الأسبوع اعتذروا فيه عن مشاركتهم ، لكنهم أعلنوا منذ ذلك الحين أنه ليس لديهم نية لبيع النادي على الرغم من الجدل.

أنصار أرسنال يحتجون على ستان كرونك خارج الإمارات
صورة:
أنصار أرسنال يحتجون على ستان كرونك خارج الإمارات

قال المدرب أرتيتا يوم الخميس إن كرونكي والرئيس التنفيذي فيناي فينكاتشام وشخصيات أخرى في النادي اللندني منخرطون في خطة الدوري الممتاز اعتذروا للاعبين ونفسه.

وقبل انطلاق المباراة يوم الجمعة ، قال إن الفريق سيواصل الاستماع إلى الضوضاء التي أحدثها المشجعون خارج الإمارات خلال المباراة.

“حسنًا ، نسمعها ، ونعرف ما هي [the fans] اعتقد ولكن مسؤوليتنا يجب أن تكون في محاولة أفضل طريقة ممكنة للعب المباراة ، وهذا كل شيء “.

“من الواضح أنه لن يكون مفيدًا عندما يكون لديك جمهورك يقف هناك في يوم المباراة ويقول لنا بصوت عالٍ وواضح أنهم ليسوا سعداء بشيء ما.

“لكن مهمتنا مرة أخرى هي الفوز بمباراة كرة القدم وعندما يحدث ذلك يكون كل شيء أفضل.”



الدوري الممتاز



3:30

جدول زمني لكيفية انهيار الدوري الممتاز حيث انسحبت جميع أندية الدوري الممتاز الستة من المنافسة في 48 ساعة من الفوضى

آلان سميث: خطة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية “جاهل” تشير إلى غياب كروينكي

وصف آلان سميث مالكي أرسنال بأنهم “جاهلون” بعد تورطهم في مقترحات الدوري الأوروبي الفاشلة ، لكنه أصر على أنه لم يتفاجأ بقرار يشير إلى ملكية ستان كرونكي للنادي.

قال سميث: “لم أتفاجأ بتورط آرسنال ، بالنظر إلى أن لديهم مالكًا أمريكيًا ، ومالكًا غائبًا ، ونادرًا ما يقول أي شيء بخصوص نادي كرة القدم”. سكاي سبورتس.

“هناك القليل جدًا من الروابط بين ستان كرونك والنادي. ونادرًا ما يأتي. ابنه لديه علاقة عملية أكثر بالنادي ، لكن جوش جديد في اللعبة ، ولم يتم تربيته في كرة القدم.

“من الواضح أن Kroenke قد رأى هذا العمل النموذجي في الولايات المتحدة مع NFL و NBA ، جنبًا إلى جنب مع مالكي ليفربول ومانشستر يونايتد ، رأوا كيف يمكن أن يكون مربحًا. لا أعتقد أنهم يفهمون كيف يفكر العقل الأوروبي في فريقنا الثقافة الرياضية ، كان من الجهل عدم تقدير حدوث مثل هذا رد الفعل العنيف.

“بالنسبة لستان ، يتعلق الأمر بالأرقام الموجودة على الصفحة والأرباح والخسائر. لا يوجد أي عاطفة هناك. أنا نفسي ومعظم مشجعي أرسنال لم يتفاجأوا من دخوله في الأمر ، ولكن فعلت بعض الأندية الأخرى أيضًا. ربما كان لديهم بعض الهواجس وكان لديهم ليتم إقناعهم ، ولكن تم إقناعهم وهذا هو الشيء الملعون “.