كرة القدم للجميع: أطلق الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم مبادرة جديدة بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني لإلهام الجيل الجديد وقيادة التعافي من الجائحة

يأمل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم (SFA) أن تبلغ قيمة الاستثمار 1.5 مليون جنيه إسترليني في لعبة القواعد الشعبية ، ويمكن أن تقود البطولات الأوروبية المقبلة جهود التعافي من الوباء وإلهام جيل الشباب.

يهدف جهد الاستثمار المشترك من الحكومة الاسكتلندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا والرياضة الاسكتلندية ، بعنوان “كرة القدم للجميع” ، إلى إعادة إشراك الأندية ومجتمعاتها بعد عام شهد تأثير الرياضة بشدة ، لا سيما محليًا.

يأمل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم الآن أن يتمكن فريق الرجال الاسكتلندي المتأهل لأول بطولة كبرى منذ 1998 من إحياء أرقام تسجيل اللاعبين ، التي تراجعت بنسبة 20 في المائة في العام الماضي.

صورة:
ستشهد جهود الاستثمار المشترك التي يشارك فيها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والداعمين الآخرين تخصيص 1.5 مليون جنيه إسترليني لكرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية
  • يورو 2020: اختر تشكيلتك في اسكتلندا
  • الصعود والهبوط في كرة القدم وأوروبا والفضيات

“لقد حظينا بفرصة رائعة ونحن نتقدم نحو فصل الصيف ، حيث بدأت القيود في التراجع ، وسنرى الآن الكثير من الأندية تعود الآن ، وتعيد القوى العاملة التطوعية لديها ، ونعيد الشباب إلى أرض الملعب ،” قال ضابط كرة القدم آندي جولد.

“يمكننا أيضًا استخدام اليورو ، الفرصة العظيمة لليورو ، لإلهام الشباب للعودة إلى الملعب وممارسة اللعبة.

“نعتقد أن كرة القدم جزء مهم حقًا من المجتمع الاسكتلندي وأعتقد أنه يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في تعافيه من الوباء.

AP - تأهلت اسكتلندا إلى أول بطولة كبرى لها منذ 1998 بفوزها على صربيا
صورة:
تأهلت اسكتلندا لأول بطولة كبرى لها منذ 1998 بفوزها على صربيا في نوفمبر الماضي

“إن سحر المشاركة في بطولة أوروبية ، لأول مرة منذ سنوات عديدة ، سيلعب دورًا كبيرًا فيها ودورنا هو محاولة الاستفادة من ذلك ، والتقاط خيال الشباب على وجه الخصوص ، والحصول على أعادتهم إلى اللعب “.

واصفًا الوباء وانخفاض مستويات المشاركة على أنهما “تحدٍ كبير” ، يقول جولد إن المهمة الرئيسية لـ SFA هي الاستماع إلى احتياجات مجتمعاتهم المحلية والعمل عن كثب لإيجاد حلول ناجعة.

وقال جولد “من الواضح أننا نأمل في التعافي وإعادة التعامل مع أكبر عدد ممكن من هؤلاء اللاعبين”.

SNS - غلاسكو ، اسكتلندا - 02 أبريل: تم تصوير هامبدن بارك في 02 أبريل 2021 ، في غلاسكو ، اسكتلندا.  (تصوير Craig Foy / SNS Group)
صورة:
كان هناك انخفاض بنسبة 20 في المائة في تسجيلات اللاعبين في اسكتلندا منذ بدء الوباء

“نحن نتفهم أنه ليس فقط تسجيل اللاعبين ومشاركتهم ، ولكن أيضًا أشياء مثل المرافق والقوى العاملة التطوعية قد تم تحديها جميعًا.

“يتمثل دورنا في محاولة دعم هذه الأندية ، من خلال الأموال والفرص مثل هذه ، لإعادة استثمارها مرة أخرى في اللعبة ، والتغلب على تلك الخطوط البيضاء والاستمتاع بسحر اللعبة”.

لا يوجد جدول زمني لتعيين النساء في اسكتلندا

وكشف جولد أيضًا عن أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لم يحدد موعدًا نهائيًا لتعيين مدرب جديد في اسكتلندا للسيدات ، وليس في عجلة من أمره لتحديد موعد.

ظل هذا المنصب شاغرا منذ استقالة شيلي كير في ديسمبر ، ولا تزال الطلبات قيد القبول.

وأضاف جولد “هذه العملية مستمرة وهذا مستمر منذ نهاية العام الماضي”.



تحتفل اسكتلندا إيرين كوثبرت (المحجوبة) بتسجيل الهدف الثالث لفريقها في المباراة خلال كأس العالم لكرة القدم للسيدات ، مباراة المجموعة الرابعة في بارك دي برينس ، باريس.



1:07

لم تقم نساء اسكتلندا بعد بتعيين بديل لشيلي كير كمدرب رئيسي ، ويقول غولد إن البحث مستمر

“يسعدنا أن لدينا فيونا ماكنتاير الآن كرئيسة لكرة القدم النسائية والفتيات ، كجزء من الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم.

“ما زلنا نتلقى طلبات في الوقت الحالي ، بدأنا في النظر إلى تلك القائمة. بالنسبة لنا ، الشيء الأكثر أهمية هو أن نكون قادرين على العثور على الشخص المناسب لهذه المجموعة من اللاعبين لتمكيننا من دفع الفريق إلى الأمام.

“لم نضع جدولًا زمنيًا. سنكون في مرحلة بطيئة ، في المستقبل غير البعيد جدًا ، حيث ستنتهي عملية التقديم هذه وسنمضي قدمًا في العثور على مقدم الطلب المناسب.”