آرسنال: عودة تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا يجب أن يكون له هيكل صحيح ، كما يقول ينس ليمان

يقول جينس ليمان إن عودة تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا إلى آرسنال كجزء من الاستحواذ المحتمل للملياردير السويدي دانيال إيك سيكون “رائعًا” ، لكنه تساءل عن دورهم في النادي.

يوم الإثنين ، تم الكشف عن أن الثلاثي – الذي كان ، إلى جانب ليمان ، جزءًا من فريق آرسنال الشهير “لا يقهر” – يساعدون إيك في عرضه للنادي.

من المفهوم أن الملياردير السويدي ، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Spotify ، جاد في رغبته في شراء Gunners من Stan Kroenke ، الذي كان هدفًا لاحتجاجات المعجبين الأسبوع الماضي بعد تورط النادي في الدوري الأوروبي الفاشل. .

  • يستخدم المدراء التنفيذيون “الستة الكبار” مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للاعتذار
  • دانييل إيك سيقدم عرضًا لأرسنال مع تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا
  • فولارين بالوجون يوقع صفقة جديدة طويلة الأمد مع أرسنال

ولكن في حين أن العديد من مشجعي أرسنال سيكونون سعداء برؤية إيك يحل محل كرونكي في النادي بمساعدة هنري وبيركامب وفييرا ، إلا أن ليمان لا يزال أكثر تشككًا.

قال حارس مرمى ومدرب أرسنال السابق ، وهو الآن عضو في فريق هيرتا برلين سكاي سبورتس نيوز: “سيكون من الرائع أن أعود إلى زملائي السابقين في الفريق للعمل مع أرسنال مرة أخرى لأنهم جميعًا لاعبون رائعون.

“لكني لا أعرف ما إذا كانت عائلة Kroenke تريد بالفعل بيع أرسنال. من لقاءاتي مع Josh Kroenke [Arsenal director]، إنه رجل لطيف للغاية وكان مهتمًا جدًا بقيادة آرسنال إلى مستقبل أكثر إشراقًا.

“تجربتي في كرة القدم ، الآن أنا عضو في مجلس إدارة هيرتا برلين ، هي أن الناس بحاجة أولاً إلى معرفة الأسئلة الصحيحة ثم تنفيذ هيكل حيث يمكن لجميع اللاعبين – تييري ودينيس وباتريك – العمل.

“هل تراهم يعملون على أرض الملعب جميعًا معًا؟ أنا لا أفهم حقًا وظائفهم لأنه يجب أن يكون هناك هيكل جيد من الأعلى إلى الأسفل.







0:26

يعتقد ديفيد أورنشتاين لاعب أتلتيك أن الأمر سيستغرق عرضًا “فلكيًا” لكرونكس حتى يفكر في بيع أرسنال.

“هناك ايدو [Arsenal’s technical director]، زميل سابق في الفريق ، أعتقد أنه يقوم بعمل جيد هناك. لذا ، إذا كان تييري في المقدمة كمدرب أو مدرب على الأرجح ، فإن باتريك هو نفسه … كان دينيس مساعدًا للمدرب في أياكس.

“أعتقد أن خبرتهم ربما لا تصبح مديرًا رياضيًا أو مديرًا تنفيذيًا.”

ولكن في حين أن ليمان غير متأكد مما إذا كان كرونكي مستعدًا لبيع النادي إلى إيك – الذي وصفه أصدقاؤه بأنه “مهووس” بآرسنال – فقد شجعه على رؤية المشجعين يساعدون في إجبار آرسنال على الانسحاب من الدوري الممتاز.

وقال “كانت قوة الجماهير الذين لم يروا جانب المنافسة في الدوري الممتاز”. “لذلك يخبرك أن المشجعين حريصون تمامًا على المنافسة العادلة ، على الرغم من أن ذلك يعني أن أرسنال لن يلعب على الأرجح في الدوري الممتاز أو دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

“الجميع يحب المنافسة ، والتي هي أساس اللعبة في أوروبا. الجماهير لديها موقف حساس للغاية حيال ذلك ، وهي بحاجة ماسة إلى احترامها.

“لهذا السبب أنا أحب مشجعي آرسنال ، لأنهم يعرفون أنه من الصعب جدًا على آرسنال العودة إلى دوري أبطال أوروبا ، وما زالوا ضدها.”

هنري: أنا لا أتعرف على أرسنال الخاص بي

انضم هنري ، هداف أرسنال على الإطلاق ، إلى مديره السابق أرسين فينجر في انتقاد ملكية النادي بشكل علني الأسبوع الماضي.

دانيال إيك - الملف الشخصي

قال هنري: “لا أتعرف على فريقي ، وما حدث الآن ، عندما يحاولون الانضمام إلى دوري كان سيغلق ، لا معنى لي”. ال تلغراف. “لقد كانوا يديرون النادي كشركة ، وليس نادي كرة قدم ، وأظهروا أيديهم.

“ربما يكون السبب هو عدم فهم القيم الأساسية لكرة القدم وربما كان المال أكبر من الإغراء. لكن مهما كان الأمر ، فهم أخطأوا. خطأ فادح.

“لقد صُدمت حقًا مثل معظم الناس ولم أصدق ما كان يحدث.

“لم أتحدث من قبل ، لكن ما حدث مؤخرًا جعلني أدرك المشجعين ، هذا هو ناديك. إنه ناديك وأنا من مشجعي أرسنال أيضًا.

“أنا فخور بما أنجزته الجماهير. ليس فقط مشجعي أرسنال ، كل المشجعين. كانت النتيجة انتصاراً لكرة القدم”.

ماذا نعرف عن دانيال إيك؟

سفين كارلسون ، مؤلف The Spotify Play:

“كان أندرس ليمبار ، لاعب خط الوسط السويدي ، هو الذي لفت انتباه إيك وجعله يبدأ في دعم آرسنال.



دانيال إيك



0:38

يكشف سفين كارلسون ، مؤلف كتاب The Spotify Play ، عن سبب دعم الملياردير السويدي دانيال إيك لآرسنال وهو يفكر في إطلاق عرض شراء للنادي

“فيما يتعلق باستثماراته ، فقد ظلت منخفضة لفترة طويلة. ومع ذلك ، فقد بدأ في العام الماضي أو نحو ذلك في البحث عن خارج الشركة التي أسسها.

“لذلك ، فقد تعهد بالفعل بمليار يورو من ثروته – مبلغ كبير من ثروته – للاستثمار في شركات التكنولوجيا ، بشكل أساسي ، ولكن لا يوجد نوع من الرهان الترفيهي خارج Spotify حتى الآن.

“وهذا يجعل هذا مثيرًا للاهتمام للغاية.”

“هناك مشتر راغب ، ولكن هل هناك بائع راغب؟”

وقال مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز كاوه صليكول:

“لكي تتم الصفقة ، يجب أن يكون لديك مشتري راغب وبائع راغب.

“إذن ، ماذا لدينا في هذه الحالة؟ هل لدينا مشتر راغب؟ نعم ، بالطبع لدينا. لقد ظهر دانيال إيك على وسائل التواصل الاجتماعي وقال إنه مهتم بشراء أرسنال. إنه بالتأكيد لديه المال. إنه يستحق حوالي ثلاثة إلى أربعة مليارات جنيه إسترليني وهو مدعوم أيضًا بثلاثة أساطير للنادي في هنري وفييرا وبيركامب.

مالك أرسنال ستان كروينكي
صورة:
مالك أرسنال ستان كروينكي

“يقول مشجعو أرسنال إنهم ‘يريدون عودة أرسنال’ وإذا كان هؤلاء الأساطير الثلاثة متورطين في شراء أرسنال ، فمن شبه المؤكد أنهم سيستعيدون أرسنال ، وسيكون لديهم أيضًا مالك رئيسي في دانيال إيك ، شخص كان في أرسنال يؤيد نفسه منذ أوائل التسعينيات.

“السؤال كان ، هل من المحتمل أن تحدث هذه الصفقة؟ الشيء الأكثر أهمية هو ، هل لدينا بائع راغب؟ هل يريد ستان كرونك بيع أرسنال؟ كل الدلائل تشير إلى أن النادي ليس معروضًا للبيع.

“أرسنال ليس معروضًا للبيع رسميًا ولكن تم إخباري في الأيام القليلة الماضية أن مالكي الأندية الستة المنفصلة قد فوجئوا برد الفعل العنيف لخططهم وفي الواقع ، أحد هؤلاء الملاك الستة على وشك رمي المنشفة في وكان يستمع إلى عروض ناديه.

“بالطبع ، إذا كنت تمتلك فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، أحد الأندية الستة الكبرى ، وتريد بيع النادي ، فلن تخرج علنًا وتقول إنني اكتفيت ، فالمشجعون يجبرونني على الخروج والنادي معروض للبيع ، لن تفعل ذلك لأن ذلك سيؤثر على السعر الذي ستحصل عليه للنادي ، لكنك ستخبر الناس بتكتم أن النادي معروض للبيع.

“الآن ، ليس هناك ما يشير إلى أن أرسنال معروض للبيع ولكن فهمي للوضع هو أنه إذا كان ستان كرونكي سيبيع النادي لأي شخص ، فسيكون ذلك إلى كونسورتيوم يضم أساطير النادي مثل هنري وفييرا وبيركامب.

“لذا ، لن أقول إن هذا سيحدث بالتأكيد. لن أقول إنني سأخصص أموالًا مقابل حدوث ذلك ، لكنه احتمال. الشاغل الصغير الآخر الذي سأشعر به هو حقيقة أنه عندما من الصفقات تحدث ، فإنها تميل إلى الظهور من فراغ. يحدث هذا فقط. الأشخاص الذين لديهم المال لشراء نادٍ كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز يحبون القيام بالأشياء بتكتم. عادةً ، عندما نرى هذه الأشياء يتم عرضها في وسائل الإعلام ، لا تؤتي ثمارها.

“هذا مصدر قلق آخر ولكن انظر ، إذا كنت ستنشئ اتحادًا معًا لشراء ناد مثل أرسنال ، فأنت تريد مليارديرًا مثل دانيال إيك ، الذي يدعم أيضًا النادي وتريد أشخاصًا مثل تييري هنري ودينيس بيركامب و باتريك فييرا متورط “.