ماوريسيو بوكيتينو: مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ليست “معركة شخصية” مع بيب جوارديولا ، كما قال مدرب باريس سان جيرمان

يصر مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو على أن مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي ليست معركة شخصية بينه وبين بيب جوارديولا.

يهدف بوكيتينو إلى قيادة النادي الفرنسي للفوز بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا – وهو هدف حققه غوارديولا أيضًا منذ أن تولى مسؤولية قيادة الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2016.

وصف مدرب توتنهام السابق ذات مرة تعليقات جوارديولا حول اعتماد فريقه آنذاك على هاري كين بأنها “غير محترمة للغاية” في عام 2017 ، لكن بوكيتينو سعى للإشادة بنظيره قبل مباراة الذهاب يوم الأربعاء في باريس.

  • أشاد بوش ببيب باعتباره “الأفضل” قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا

وقال بوكيتينو “إنها مواجهة فريق يلعب آخر ، وليست معركة شخصية. ستكون معركة بين فريقين جيدين للغاية”.

“عندما تتحدث عن بيب جوارديولا ، فأنت تتحدث عن أحد أفضل المدربين في العالم ، إن لم يكن الأفضل. أنا معجب به كثيرًا وليس فقط بسبب الألقاب التي فاز بها.”

فاز توتنهام بقيادة بوكيتينو بشكل لا يُنسى على سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين في طريقهم إلى النهائي ، لكنه قال إن هذه النتيجة لا يمكن استخدامها لصالحه.

قال بوكيتينو ، الذي تولى مسؤولية باريس سان جيرمان في 3 يناير / كانون الثاني: “ليس هناك ما يمكنك تحمله منذ عامين”.

“لقد كانت مباراة مختلفة تمامًا ، نهج ، فرق. السيتي اليوم مختلفة وأنا في باريس سان جيرمان ، فريق مختلف تمامًا عن توتنهام.”

وأطاح باريس سان جيرمان ، وصيف البطل الموسم الماضي ، ببرشلونة بالفعل وحامل اللقب بايرن ميونيخ منذ وصول بوكيتينو خلفا لتوماس توخيل في بارك دي برينس.

وأضاف بوكيتينو: “أعتقد أن مانشستر سيتي هو أحد أعظم الفرق في العالم ، مع أفضل مدرب. إذا كان الأمر سيكون أقوى من بايرن ميونيخ ، فسنرى”.

نيمار: نجاح CL هو الأولوية وليس Ballon D’or

صورة:
نيمار (على اليسار) يستهدف تحقيق فوز ثانٍ في دوري أبطال أوروبا

في غضون ذلك ، قال المهاجم المؤثر نيمار إن أولويته هي مساعدة النادي الفرنسي ، الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، على تحقيق هدفه المتمثل في الفوز ببطولة دوري الدرجة الأولى في أوروبا بدلاً من الإنجازات الشخصية.

تم اختيار البرازيلي ، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في 2015 ، وزميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي كمنافسين على الكرة الذهبية هذا العام ، لكنه يركز على التقدم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وقال نيمار “سنفعل كل ما في وسعنا للتغلب على مانشستر سيتي. سأفعل كل شيء على المستوى الاحترافي للفوز بهذه المباراة.”

“هدفي الرئيسي هو دوري الأبطال وليس الكرة الذهبية. هذه ليست أولويتي الرئيسية.

“في المستقبل ، يجب أن أتذكر أنني فزت بدوري أبطال أوروبا مرة أو مرتين أو ربما ثلاث مرات.”

يقول نيمار ، الذي يقترب من العامين الأخيرين على الصفقة التي وقعها مع باريس سان جيرمان في عام 2017 ، إنه لم يكن أبدًا أكثر سعادة في باريس سان جيرمان وسط تقارير عن تمديد عقد جديد.

  • نيمار سيبقى في باريس سان جيرمان “ لفترة طويلة ”

قال: “أنا حقا أشعر بالسعادة ، حقا أشعر بالسعادة”.

“أنا سعيد للغاية هذا الموسم. لقد تحسن باريس سان جيرمان هذا العام بالفعل وعملنا كثيرًا لمواصلة التحسن. نريد حقًا الفوز بدوري أبطال أوروبا.”

تابع مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي عبر مدونتنا الحية المخصصة على موقع سكاي سبورتس وتطبيقها يوم الثلاثاء ؛ الانطلاق في الساعة 8 مساءً