كوفيد -19 في مصر: 1003 إصابة جديدة و 59 حالة وفاة الخميس

أكدت وزارة الصحة المصرية ، الخميس ، 1،003 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و 59 حالة وفاة و 700 حالة تعافي.

أبلغت البلاد الآن عن 226،531 حالة مؤكدة ، و 170،008 حالات شفاء ، و 13،278 حالة وفاة.

حذر المستشار الرئاسي للشؤون الصحية في مصر ، محمد عوض تاج الدين ، من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد تشهد زيادة مستمرة ، وأن عائلات بأكملها أصيبت بالعدوى بعد عدم اتباع الإجراءات الاحترازية.

بدأت أرقام الحالات في الارتفاع في مارس وعادت إلى مستويات ذروة الموجة الثانية. وتكهن مسؤولون مصريون بأن موجة ثالثة من الفيروس ستصل خلال شهر رمضان أو بعده ، الذي بدأ في 13 أبريل / نيسان.

على الرغم من أن الوزارة أبلغت عن زيادة بنسبة 75.5 في المائة في معدلات الشفاء ، فقد حذر الأطباء والمسؤولون الجمهور من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا خلال الشهر الكريم ، مشيرين إلى أن التباعد الاجتماعي لا يقل أهمية عن ارتداء القناع.

وفي الوقت نفسه ، يواصل الفيروس إحداث فوضى في الأعمال والسياحة ، حيث أبلغت الإسكندرية عن معدل إشغال فندقي ضئيل بنسبة 15 في المائة. بالإضافة إلى ذلك ، تم إغلاق 15 في المائة من مطاعم المدينة نتيجة الوباء.

لا تزال حملة التطعيم في مصر التي بدأت في يناير تعمل على تطعيم الكوادر الطبية والأشخاص فوق سن 65 عامًا والمصابين بأمراض مزمنة ، لكن التسجيل في ضربة بالكوع مفتوح للجميع.

أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أن تكلفة اللقاح يجب ألا تزيد عن 200 جنيه للفرد ، مع استحقاق أصحاب الدخل المنخفض للحصول على جرعاتهم مجانًا.

تستخدم مصر حاليًا لقاح Sinopharm الصيني ولقاح AstraOxford البريطاني. أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي أنها ستبدأ قريبًا في إنتاج لقاح Sputnik V الروسي ولقاح Sinovac الصيني في Vacsera.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه لقاح فيروس كورونا ليطمئن الجمهور على سلامة اللقاح وكفاءته.