نتائج البكالوريا تونس ظهرت الأن

نتائج البكالوريا تونس ظهرت حيث أعلنت الحكومة التونسية عن موعد ظهورها يوم الجمعة الموافق 2 جويلية من هذا العام وكان هذا الإعلان عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم التونسية، كما أكدت على أن نسبة النجاح قد بلغت حوالي 44.3% على مستوى الدولة وأن جميع الطلاب سوف يحصلون على نهائي النتائج الخاصة بهم من خلال الإنترنت أو خدمة الرسائل النصية عبر الهاتف الجوال.

الرابط الرسمي للنتائج وكيفية التسجيل

يمكنك الحصول على نتيجة البكالوريا الخاصة بك باستخدام اكثر من طريقة والتي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية التونسية ومن تلك الطرق:

  • أولًا عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم التونسية: حيث يمكنك بعد الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم التونسية القيام بالنقر على خدمة النتائج، بعد ذلك قم بختيار نتائج البكالوريا وقم بكتابة بيانات الطالب المطلوبة منك، ثم قم بالضغط على إظهار النتيجة، يمكنك بعد ذلك طباعتها والاحتفاظ بها لوقت الحاجة إليها.
  • ثانيًا عن طريق خدمة الرسائل النصية وذلك بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 85005 تتضمن الكود والبيانات التالية:

( BAC  مسافة  كود تسجيل الطالب بالبكالوريا  *رقم بطاقة التعريف الخاصة بالطالب )

وعلى الطالب توخ الحذر في إرسال تلك البيانات؛ حيث يتأكد أن كود التسجيل مكون من 6 أرقام وبطاقة التعريف من 8 أرقام كما يجب على الطلاب إرسال تلك الرسالة بداية من يوم 2جويلية الساعة العاشرة صباحًا.

كما يمكن لطلاب الدورة الاستدراكية الحصول على كشف نقاطهم في اليوم السادس والتاسع من نفس الشهر.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث حول نتائج البكالوريا تونس وموعد ظهورها وكيفية الحصول عليها بالطرق المعلنة من الوزارة نفسها ونتمنى للجميع دوام التوفيق.