بريان كيد يترك منصب مدرب مانشستر سيتي

غادر بريان كيد مانشستر سيتي بعد 12 عامًا كجزء من التكوين التدريبي في النادي.

وساعد كيد (72 عاما) النادي على الفوز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمسة ألقاب لكأس رابطة الأندية في الفترة التي قضاها في استاد الاتحاد.

بعد انضمامه في البداية كمدير للتطوير الفني ، أصبح كيد مديرًا مساعدًا لروبرتو مانشيني في ديسمبر 2009 ، وظل في طاقم التدريب تحت إشراف كل من مانويل بيليجريني وبيب جوارديولا.

  • فرناندينيو يوقع عقدًا جديدًا للسيتي: المهمة لم تنته بعد
  • كيفن دي بروين وفن المسح
  • فيلا يقاتل لإبعاد جريليش عن مان سيتي

وقال كيد على موقع النادي على الإنترنت: “لقد كان شرفًا أن أكون جزءًا من هذا الفصل المثير في تاريخ هذا النادي”.

“لا يسعني إلا أن أشكر بيب وروبرتو ومانويل على قيادتهم خلال فترة التغيير الهائل والتحديات لجميع المشاركين هنا. وآمل أن أعرض عليهم المساعدة والدعم الكافيين على طول الطريق لإحداث فرق ولعب دور صغير في نجاحات الفرق المختلفة.

“بعد أن لعبت أيضًا لمانشستر سيتي ، كان من الرائع جدًا العودة وخلال الـ 12 عامًا الماضية شعرت بدفء القيادة والموظفين والجماهير طوال الوقت. أنا ممتن للغاية لهم جميعًا.”

وأضاف جوارديولا مدرب مانشستر سيتي: “براين كيد هو أسطورة في هذا البلد. ليس فقط بسبب ما فعله هنا في مانشستر سيتي ، ولكن في أندية أخرى طوال مسيرته الرائعة.

“لقد كان مهمًا جدًا بالنسبة لي خلال الفترة التي أمضيتها في النادي ، وأنا متأكد من روبرتو ومانويل أيضًا. إنه يحظى باحترام كبير في غرفة الملابس لدينا ، من نفسي ومدربي والأهم من اللاعبين.

“لقد ساعدتنا تجربته في تحقيق شيء مميز للغاية خلال الفترة التي قضاها هنا وأنا أتحدث باسم الجميع في مانشستر سيتي عندما أشكره على كل ما فعله”.