فيروس كورونا: الحكومة تبدأ العودة إلى الأحداث بكامل طاقتها من 19 يوليو

ستتمكن الملاعب والأحداث الرياضية في جميع أنحاء إنجلترا من العمل بكامل طاقتها اعتبارًا من 19 يوليو بعد أن حددت الحكومة المرحلة التالية في تخفيف قيود فيروس كورونا.

حدد رئيس الوزراء بوريس جونسون ، إلى جانب كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور كريس ويتي وكبير المستشارين العلميين السير باتريك فالانس ، أحدث المقترحات في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

تم إبعاد الحشود تمامًا أو تم السماح لها بأعداد مقيدة بشدة منذ انتشار الوباء في المملكة المتحدة في مارس من العام الماضي.

  • بث مباشر PL على Sky Sports: Spurs vs Man City في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية
  • مباريات PL 2021/22: يبدأ مان سيتي في توتنهام ، ويستضيف مانشستر يونايتد ليدز
  • مباريات الدوري الممتاز 2021/22 | اكتشف المزيد عن Sky Sports

ولكن مع أحداث الاختبار مع حضور أعلى كجزء من برنامج حكومي منذ أبريل ونجاح طرح اللقاح ، سيتم السماح بالملاعب الكاملة لبدء موسم كرة القدم في أغسطس.

سينتهي التباعد الاجتماعي بينما سيتم أيضًا إلغاء ارتداء القناع الإلزامي – على الرغم من أن الإرشادات تشير إلى أن الأشخاص قد يختارون القيام بذلك في “الأماكن المغلقة والمزدحمة”.

لقد جربت أحداث الاختبار الأخيرة استخدام شهادة Covid – حيث يجب على المتفرجين تقديم دليل على التطعيم الكامل ، أو الاختبار السلبي الأخير أو المناعة الحالية – ولكن هذه ما يسمى بـ “ جوازات سفر اللقاح ” لن تكون إلزامية الآن للدخول على الرغم من أن الشركات والأحداث سوف تفعل ذلك. تكون قادرة على استخدام النظام طواعية إذا رأت ذلك مناسبًا

وهذا يعني أن المعجبين سيكونون قادرين على الحضور إذا تم استيفاء الاختبارات المطلوبة وسيكونون أيضًا قادرين على الوقوف والتشجيع والغناء دون انتهاك أي لوائح.

سيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم المضي قدمًا في جميع المقترحات في 12 يوليو بعد مراجعة أحدث البيانات المتاحة.

قال رئيس الوزراء: “سنبتعد عن القيود القانونية ونسمح للناس باتخاذ قراراتهم المستنيرة بشأن كيفية إدارة الفيروس.

“بدءًا من الخطوة الرابعة ، سنزيل جميع القيود القانونية المفروضة على أرقام الاجتماعات في الداخل والخارج. وسنسمح لجميع الشركات بإعادة فتح أبوابها ، بما في ذلك النوادي الليلية ، وسنرفع الحد المسموح به للزوار الذين تمت تسميتهم إلى دور الرعاية وعدد الأشخاص الذين يحضرون الحفلات الموسيقية والمسرح ، والأحداث الرياضية “.

صورة:
أطلع رئيس الوزراء بوريس جونسون الأمة على خريطة الطريق المقترحة للخروج من فيروس كورونا في مؤتمر صحفي يوم الاثنين

أُلغيت المحاولة الأولى لإعادة فتح الأحداث الرياضية بما يصل إلى ثلث طاقتها العادية في الأول من أكتوبر من العام الماضي وسط ارتفاع حالات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات ، مع دخول البلاد في حالة إغلاق وطني ثانية بعد أكثر من شهر بقليل.

عاد المشجعون بأعداد صغيرة جدًا عندما أنشأت الحكومة نظام المستوى الإقليمي في بداية ديسمبر ، ولكن مرة أخرى أدى الارتفاع في الحالات والوفيات إلى التخلي عن ذلك بحلول نهاية ذلك الشهر.

بدأ برنامج أبحاث الأحداث الحكومية (ERP) في أبريل وهو الآن في مرحلته الثالثة ، وكان يبحث في طرق لإعادة المتفرجين إلى الأماكن بأعداد قابلة للاستمرار من الناحية المالية.

نُشرت نتائج المرحلة الأولى من برنامج تخطيط موارد المؤسسات في 25 يونيو. وخلصت إلى عدم وجود حالات تفشي كبيرة مرتبطة بالأحداث الرياضية والثقافية التسعة التي ظهرت في المرحلة الأولى ، ووجدت 28 حالة إيجابية فقط مرتبطة بأكثر من 58000 شخص شارك في أحداث الاختبار.

وشملت تلك الأحداث نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، ونهائي كأس كاراباو ، وبطولة العالم للسنوكر.

ومع ذلك ، قال التقرير إنه يجب التعامل مع البيانات “بحذر شديد” بسبب انخفاض معدل العائد لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل من المشاركين.

تستقبل ويمبلدون الجماهير بكامل طاقتها في ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي هذا الأسبوع
صورة:
تستقبل ويمبلدون الجماهير بكامل طاقتها في ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي هذا الأسبوع

منذ 17 مايو ، سُمح لجميع الملاعب في إنجلترا بقبول المتفرجين على أساس محدود كجزء من الخطوة الثالثة من خريطة طريق استعادة كوفيد.

بالنسبة للأماكن الخارجية بسعة 16000 مقعد أو أكثر ، يكون الحد الأقصى هو 10000 أو 25 في المائة من السعة ، أيهما أقل.

بالنسبة للأماكن الخارجية ذات المقاعد الأقل من ذلك ، يكون الحد الأقصى هو 4000 أو 50 في المائة من السعة ، أيهما أقل. للأماكن الداخلية ، الحد الأقصى هو 1000 أو 50 في المائة من السعة ، أيهما أقل.

صرح ريتشارد ماسترز ، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ، في وقت سابق عن أمله في أن تكون الملاعب بكامل طاقتها في بداية موسم 2021-22 في منتصف أغسطس ، بينما على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز ، سيكون لاستعادة إيرادات يوم المباراة تأثير إيجابي كبير على الشؤون المالية للنادي. التي دمرها الوباء.

جاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز ما يلي: “لقد تم إغفال المشجعين بشكل كبير ، لذلك نرحب بإعلان الحكومة اليوم ، ونتطلع إلى ملاعب كاملة في موسم 2021/22.

“بينما نتحرك نحو قرار حكومي بشأن الخطوة 4 من خارطة الطريق وما بعدها ، سنواصل العمل مع أصحاب المصلحة في كرة القدم والسلطات العامة ذات الصلة لضمان أن تتم العودة بكامل طاقتها بطريقة تحافظ على سلامة الجميع.”

وقال تريفور بيرش الرئيس التنفيذي للرابطة إن الإعلان سيسمح لها “أخيرًا بالمضي قدمًا في خططنا لرؤية عودة كاملة للجماهير إلى ملاعب الدوري الإنجليزي” منذ بداية الحملة الجديدة.

وأضاف في بيان: “كرة القدم تخطط لهذه النتيجة منذ بداية الوباء ، وبعد أن اضطرت لتحمل الملاعب الخالية منذ مارس 2020 ، الرسالة من أندية الدوري الإنجليزي هي أننا مستعدون لإعادة الافتتاح والترحيب بالجماهير مرة أخرى. بالأرقام.

“انطلاقاً من مشاركة EFL الخاصة في برنامج أبحاث الأحداث (ERP) وخبرة أنديتنا الواسعة التي تراكمت على مدار سنوات عديدة ، نحن واثقون من أن جميع أنديتنا يمكنها إدارة الأحداث واسعة النطاق بنجاح وسنواصل العمل مع الحكومة في التوجيه الذي سيساعد في دعم عملياتهم في يوم المباراة “.

شهدت رويال أسكوت حضور ما يصل إلى 12000 شخص كجزء من مخطط حكومي تجريبي
صورة:
شهدت رويال أسكوت حضور ما يصل إلى 12000 شخص كجزء من مخطط حكومي تجريبي

“أخبار رائعة” لمضمار السباق مع انتظار شهر مزدحم

رحب المسؤولون في جمعية مضمار السباق وهيئة سباق الخيل البريطانية بإعلان رئيس الوزراء.

ستركز RCA ، من خلال مجموعات العمل والشراكات داخل الرياضة ، اهتمامها الآن على دعم حلبات السباق في التحضير للقدرات الكاملة والسعي للحصول على توضيحات مماثلة من الحكومات المفوضة في اسكتلندا وويلز.

منذ 17 مايو ، كان هناك حد أقصى مسموح به يبلغ 4000 في الاجتماعات ، باستثناء Royal Ascot حيث يمكن لما يصل إلى 12000 حضورها كجزء من مخطط حكومي تجريبي.

ستأتي أخبار رفع الأرقام المحدودة بمثابة دفعة للرياضة ، خاصة مع الاجتماعات الكبيرة مثل الملك جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس في أسكوت في 24 يوليو ، وخمسة أيام من Glorious Goodwood من 27-31 يوليو و Ebor في يورك اجتماع من 18 إلى 21 أغسطس في الأفق.

قال ديفيد أرمسترونج ، الرئيس التنفيذي لـ RCA: “لقد مرت 476 يومًا منذ أن تمكنت حلبات السباق البريطانية من الترحيب برواد السباق دون قيود. ومن الواضح أن هذا كان وقتًا عصيبًا لمضمار السباق على المستوى التجاري ، ونقدر أن الوباء كلف حلبات السباق 400 مليون جنيه إسترليني ، و المستوى البشري – لقد افتقدنا بشدة الجو ووجود رواد السباق.

“الوضوح الذي يوفره إعلان الحكومة اليوم هو خبر رائع لمضمار السباق في إنجلترا وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في الصناعة والحكومات المفوضة للحصول على تحديث من ويلز واسكتلندا.

“مع وجود بعض الأحداث الرياضية البارزة التي ستأتي ، بما في ذلك مهرجان قطر جودوود ، ومهرجان إيبور في يورك ، ومهرجان كازو سانت ليجر في دونكاستر ، يتحول اهتمامنا الآن إلى مساعدة حلبات السباق في الاستعداد لصيف رائع.

“قد تظل بعض القيود سارية لحماية المشاركين في السباقات ، لكننا سنعمل عن كثب مع شركائنا في جميع أنحاء الرياضة لإزالة هذه القيود بأسرع ما يمكن مع الحفاظ على سلامتهم.”