تقرير الكشافة الدنماركي: تواجه إنجلترا خصومًا ملهمين لكن هناك نقاط ضعف يمكن استغلالها

سيبقى ذكرى بطولة الدنمارك دائمًا بسبب افتتاحها المؤلم ولن يكون كريستيان إريكسن بعيدًا عن أفكار أي شخص يشاهد بطولة أوروبا 2020. ولكن بعد ثلاثة أسابيع ، زملائه مثقلون بأهداف مجيدة ويتطلعون إلى نهاية سيناريو الفيلم.

يقول المدرب كاسبر هجولماند: “الحب والتعاطف من الشعب الدنماركي كله منح هذا الفريق أجنحة”. “نحن نلعب مع قلب المسيحيين ، قلب الشعب بأسره. وبهذا الدعم ، نؤمن بقوة بأنفسنا.”

تم اختبار هذا الاعتقاد في وقت مبكر من البطولة. كانت الهزيمة أمام فنلندا مفهومة ، حيث تأتي كما حدث في ظروف لم يكن من المتوقع أن يؤديها اللاعبون بالتأكيد. كانت الخسارة أمام بلجيكا بالكاد صدمة بالنظر إلى جودة المنافسين.

لكنها تركت الدنمارك على شفا الإقصاء. أثبتت المواجهة 4-1 على روسيا في كوبنهاغن في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة أنها مريحة للأمة وأثارت تحولًا في الزخم قاد الفريق إلى نصف نهائي ويمبلي مع إنجلترا يوم الأربعاء.

  • جاريث ساوثجيت يحث إنجلترا على إنهاء نصف النهائي
  • جدول مباريات نصف النهائي: إيطاليا – إسبانيا ، إنجلترا – الدنمارك

تشير جهودهم منذ ذلك الحين إلى أن هؤلاء اللاعبين لديهم القدرة على ركوب هذه الموجة من المشاعر. كان الفوز 4-0 على ويلز مؤكدًا ، والفوز 2-1 في ربع النهائي على جمهورية التشيك لم يكن قريبًا كما تشير النتيجة ، بالنظر إلى أنهم تقدموا للجميع باستثناء الدقائق الخمس الأولى.

ستكون إنجلترا أكبر اختبار حتى الآن ، لكن الدنمارك ليس لديها الكثير لتخافه نظرًا لأن فريق جاريث ساوثجيت لم يسجل أي هدف في مرماه في مباراتين في دوري الأمم في وقت سابق من هذا الموسم. حتى أن فريق هجولماند فاز في ويمبلي في أكتوبر.

ومن الواضح أن خسارة إريكسن ، هداف ركلة الجزاء الفائزة في ذلك المساء ، سلبت هجولماند أكثر لاعبيه موهبة. لكن المدرب يستحق ثناءً كبيرًا في التعامل مع التكتيكات وكذلك العواطف في تغيير التشكيل في منتصف البطولة وجعلها تعمل.

لعبت الدنمارك بأربعة في الدفاع في كل من تلك المباراتين في دوري الأمم ضد إنجلترا لكنها أضافت مدافعًا إضافيًا في غياب إريكسن ، وقدم يان فيسترجارد جنبًا إلى جنب مع أندرياس كريستنسن وسيمون كيار مما جلب بعض الاستقرار مع ثلاثة في الخلف.

الثلاثي محمي بشكل جيد. لم يبق أحد في البطولة قد ارتكب أخطاء أكثر من توماس ديلاني ، بينما يقدم بيير إميل هوجبيرج غطاءً دؤوبًا. كلاهما ساهم في الهجوم ، ديلاني بهدف الافتتاح ضد التشيك وهوجبيرج بثلاث تمريرات حاسمة.

حقيقة احتفاظ الدنمارك بهذه القوة في الهجوم – مع 10 أهداف في آخر ثلاث مباريات – على الرغم من التغيير الدفاعي ظاهريًا هو شهادة على مهاجميهم.

مارتن بريثويت وميكيل دامسجارد يتألقان بعيدًا عن الرجل الأمامي ، حيث يركض الشاب بعيدًا عن الكرة شيئًا ما لكي تبحث عنه إنجلترا في القنوات.

رسومي

على نطاق واسع ، يمكن الاعتماد على Jens Stryger Larsen للتسليم الجيد من اليمين ، بينما قدم Joakim Maehle مساعدة في البطولة ضد جمهورية التشيك. كان عرضه من اليسار مع الجزء الخارجي من حذائه الأيمن مثاليًا لكاسبر دولبيرج.

تذييل أيمن طبيعي ، ربما يجعل Maehle أقل راحة قليلاً عند السير في الاتجاه الآخر وإجباره على الدفاع من الخارج. هل هذا في صالح جادون سانشو ، الجناح الأيمن الأكثر استعدادًا للاحتفاظ بالعرض وتثبيت الظهير الدنماركي؟

من المحتمل أن يكون ذلك في أفكار ساوثجيت – تمامًا كما ستكون أهمية الكرات الثابتة. سيكون الاستفادة منهم ، كما فعلوا مرتين ضد أوكرانيا ، أمرًا صعبًا نظرًا للهيمنة الجوية لمدافع ساوثهامبتون فيسترجارد 6’6 “، وهو تهديد في كلا الصندوقين.

الدنمارك لكرة القدم

هناك مجال أكثر وضوحًا لاستغلاله وهو الافتقار إلى القدرة على الحركة في دفاع الدنمارك. على الرغم من العمل الرائع الذي قام به Kjaer وزملاؤه الدفاعيون في الخلف ، كانت هناك علامات في هذه البطولة على أن فريق Hjulmand معرض للخطر بشكل متزايد مع تقدم اللعبة وظهور المساحة.

على الرغم من أنهم سجلوا سلسلة من الأهداف المتأخرة ضد روسيا وويلز ، فقد “خسرت” الدنمارك الشوط الثاني في مبارياتها الثلاث الأخرى ، وتلاشت أمام التشيك. في الواقع ، جميع الأهداف الخمسة التي تلقاها الفريق حتى الآن جاءت في النصف الثاني من المباريات.

بالنظر إلى أن إنجلترا تميل إلى الحفاظ على شدها مبكرًا قبل الانفتاح – سجل فريق ساوثجيت ستة من أهدافه السبعة في يورو 2020 بعد الشوط الأول – قد يكون الصبر هو المفتاح.

  • اكتمل استرداد جناح Shaw
  • الهدافون والمبدعون في يورو 2020

يعد بأن تكون أمسية عاطفية. سوف يدعم المحايدون في جميع أنحاء القارة الدنمارك ، لكن Hjulmand يعلم أنه لن يكون هناك الكثير منهم في ويمبلي.

يقول: “إن الذهاب إلى ويمبلي مع 60 ألفًا هو الدافع”. “الدافع بالنسبة لنا هو إسكات هذا الحشد. نعلم أنه سيكون صعبًا. لكننا سنقاتل ، وسنلعب بشكل جيد وسنترك كل شيء هناك يوم الأربعاء. ثم سنرى ما سيحدث.”

بودكاست يورو: تحليل تكتيكي بين إنجلترا والدنمارك

في أحدث بودكاست Sky Sports Football Euros ، انضم إلى بيتر سميث بن رانسوم ونيك رايت وجيرارد براند لمعاينة نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 مع الدنمارك في ويمبلي يوم الأربعاء.

هل سيعود جاريث ساوثجيت إلى المركز الثالث؟ ما هي التهديدات التي تشكلها الدنمارك على دفاع إنجلترا المحكم؟ ماذا يمكن أن تتعلم إنجلترا من هزيمة أكتوبر / تشرين الأول أمام الدنماركيين في دوري الأمم؟ وهل كان رحيم سترلينج هو أفضل لاعب في البطولة حتى الآن؟

بالإضافة إلى ذلك ، سنستعرض مباراة نصف النهائي الأخرى حيث ستواجه إيطاليا إسبانيا مساء الثلاثاء في ويمبلي.

استمع واشترك في مزود البودكاست الخاص بك هنا