تواجه إنجلترا تهمة UEFA بعد أن يستخدم المشجع مؤشر ليزر خلال مباراة Euro 2020 ضد الدنمارك

اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخب إنجلترا بعد أن أضاء أحد المشجعين مؤشر ليزر في وجه حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل خلال نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 في ويمبلي يوم الأربعاء.

وقع الحادث عندما كان هاري كين يسدد ركلة جزاء لإنجلترا في الفترة الأولى من الوقت الإضافي.

وأنقذ شمايكل ركلة الجزاء لكن كين سجل الكرة المرتدة ليمنح إنجلترا ما تبين أنه تقدم حاسم 2-1.

  • إنجلترا 2-1 الدنمارك (AET) – تقرير المباراة
  • تقييمات اللاعبين: هاري كين يكمل الإحياء
  • كيف اصطفت الفرق | إحصائيات وتحليلات متعمقة

كما وجهت إلى إنجلترا تهمة “الإزعاج الذي تسبب به مؤيدوها أثناء النشيد الوطني” و “إشعال مؤيديها للألعاب النارية”.

صورة:
تصدى شمايكل لركلة الجزاء التي نفذها هاري كين – لكن قائد إنجلترا تابعها ليحول الكرة المرتدة

وقال اليويفا في بيان: “القضية سيعالجها اليويفا وهيئة المراقبة والأخلاق والتأديب. [CEDB] في الوقت المناسب.”

حوَّل نصف نهائي متوتر طريق إنجلترا في منتصف الفترة الأولى من الوقت الإضافي عندما قرر الحكم أن رحيم سترلينج قد تعرض للتعثر في منطقة الجزاء.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ظهور ضوء أخضر على وجه شمايكل لكنه مع ذلك تصدى لضربة الجزاء التي نفذها كين ، فقط ليحرز قائد منتخب إنجلترا الكرة المرتدة.

سيواجه فريق جاريث ساوثجيت إيطاليا في النهائي مساء الأحد على ملعب ويمبلي.



رحيم سترلينج يسقط ليحقق إنجلترا ركلة جزاء



2:13

يناقش حكم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق ديرموت غالاغر ما إذا كان داني مكيلي محقًا في منح إنجلترا ركلة جزاء في فوزها في نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 على الدنمارك.

“الآن لدى إنجلترا الكثير من الغواصين أيضًا”

الصحفي الدنماركي كارستن ويرج على قناة سكاي سبورتس نيوز:

“لم أقابل رجلًا أو امرأة في الدنمارك يمكن أن يرى ذلك كعقوبة ، هذا أمر مؤكد. لا أحد يستطيع أن يفهم أنها كانت عقوبة ، وعندما قرأت الصحف الدولية ، لم يقل أحد – ربما باستثناء الصحف الإنجليزية – ذلك .

“يجب أن أقول ، سترلينج لاعب رائع وغواص رائع. يمكنك أن ترى أنه منحهم ركلة الجزاء. كان من المؤسف أن تتم تسوية المباراة بسبب هذا الوضع لأنني أعتقد أن إنجلترا كانت ستفوز في النهاية ، لقد كانوا الفريق الأفضل.



رحيم سترلينج يسقط ليحقق إنجلترا ركلة جزاء



1:39

قال الصحفي الدنماركي كارستن ويرج إنه لا أحد غير مشجعي كرة القدم الإنجليز يمكنه فهم سبب حصول إنجلترا على ركلة جزاء في فوزها على الدنمارك في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

“لكننا لم نشعر أن الحكم الهولندي كان يؤدي وظيفته بطريقة لائقة في هذه الحالة. ستشعر بنفس الشيء إذا كنت الفريق الذي خسر بركلة لم تكن ركلة جزاء. غاضب بعض الشيء أيضًا. عندما قرأت الصحف الإنجليزية هذا الصباح ، لم يكن موضوعًا كبيرًا – ولكن هذا هو الحال.

“لم نكن راضين. لا نحب أن يغوص اللاعبون. لدينا بعض اللاعبين في الفريق الدنماركي أيضًا يفعلون ذلك. لكن عندما أفكر في الماضي منذ سنوات عديدة عندما كنت أقوم بتغطية الدوري الإنجليزي بصفتي معلقًا دنماركيًا ، أتذكر يورجن كلينسمان – عندما لعب مع توتنهام – كان الجميع يقول “إنه غواص!” الآن لديك الكثير من الغواصين أيضًا. كين هو أيضًا غواص جيد جدًا. ربما تكون قد تكيفت للتو مع طريقة اللعب الأوروبية كرة القدم…”