تسريب امتحان العربي 2021 تالتة ثانوي عبر شاومينج والتليجرام.. وأول تعليق من وزارة التعليم

انتشرت شائعات تسريب امتحان العربي 2021 تالتة ثانوي بشكل واضح خلال الساعات الماضية وخاصة عبر صفحات شاومينج وموقع التواصل الاجتماعي تليجرام، وهو الأمر الذي دفع وزارة التعليم للرد عن حقيقة تسريب امتحان العربي 2021 وتوضيح كل الأمور أمام الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعدما انطلق بالفعل ماراثون امتحانات الثانوية العامة من اليوم السبت 10 يوليو الجاري.

تسريب امتحان العربي 2021

رفضت وزارة التربية والتعليم الحديث حول تسريبات امتحان اللغة العربية تالتة ثانوي 2021، مؤكدة بأن كل الأخبار التي وردت في هذا الشأن هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة بأن على الطلاب وأولياء أمورهم الالتزام بضبط النفس في هذه الأوقات وعدم الانسياق وراء بعض المواقع والصفحات الوهمية التي تهدف إلى جذب اهتمام الطلاب والحصول على نسبة متابعين عالية وذلك لأهداف ومصالح شخصية.

وقد نفت الوزارة أي شائعات تتحدث عن تسريب امتحان العربي 2021 تالتة ثانوي من خلال صفحات تعرف باسم شاومينج بيغشش الثانوية العامة، مؤكدة بأنه لا توجد فرصة على الإطلاق لإمكانية حدوث تسريب لامتحانات الثانوي العام خلال العام الدراسي الحالي.

شاومينج بيغشش الثانوية العامة تسريب العربي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الأخيرة زيادة واضحة في أعداد الصفحات التي تحمل أسماء وهمية وتهدف إلى جذب الطلاب والطالبات عن طريق نشر أوراق امتحانات سابقة ومحاولة وهم الطلاب على أن ذلك هو تسريب امتحان العربي 2021 تالتة ثانوي، ولكن وزارة التربية والتعليم قد نفت هذا الأمر شكلًا ومضمونًا، وأكدت بأن على الطلاب التركيز على المراجعة والاستذكار والاستعداد للامتحان وعدم الالتفات لمثل هذه الأمور.

ويذكر بأن امتحانات الثانوية العامة تنطلق من يوم 10 يوليو الجاري بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية ويوم 11 يوليو بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية في مختلف محافظات الجمهورية.

حقيقة تسريب امتحان العربي على التليجرام

هل تم بالفعل تسريب امتحان اللغة العربية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟، ربما يكون هذا التساؤل هو الأكثر تداولًا عبر محركات البحث خلال هذه الساعات، حيث يرغب الملايين في معرفة حقيقة تسريب امتحان العربي 2021 من خلال صفحات شاومينج بيغشش الثانوية العامة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل التليجرام والواتس آب.

وكما ذكرنا سلفًا، فإن وزارة التعليم قد أكدت بأن كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد محاولات من قبل بعض الأشخاص لكسب المتابعين عن طريق نشر امتحانات قديمة لا علاقة لها بالامتحان الحالي.