عقوبة الطالب مسرب امتحان العربي فى حالة ثبوتية الغش قد تصل الى 7 سنوات

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على تسريب اختبار الغربية للغة العربية داخل اللجنة. رد شوقي من خلال مجموعة “محطة مراقبة امتحانات الثانوية العامة”: “حوالي 700 ألف شخص يتقدمون للامتحان بهدوء. وقد علق شوقى أن تم القاء القبض على طالب بالغربية قام بتصوير الاختبار .

ثبوتية الغش.. عامان حبس وعقوبة تصل لـ200 ألف جنيه

وفقًا لقانون “مكافحة مخالفات الامتحانات” ، فإن عقوبة الغش في المدارس الثانوية هي معاقبة كل من “يطبع أو ينشر أو يبث أو ينشر” أسئلة وأجوبة الامتحانات أو أي نظام تقييم على المستويين المصري والأجنبي بأي شكل من الأشكال بسبب الغش. أو تعطيل الوضع العام للامتحان ، ولأغراض التعليم ،

يحكم عليه بالسجن لمدة محددة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن سبع سنوات وغرامة تتراوح بين 100000 و 200.000 جنيه.

الشروع في الغش.. سنة حبس وعقوبة تصل لـ50 ألف جنيها

يعاقب بالحبس أكثر من سنة وبغرامة تتراوح بين 10000 و 50000 ، أو بإحدى هاتين العقوبتين ، كل من شرع في تنفيذ أحد الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذا القانون ، باستثناء من ارتكب أو حاول ذلك. الغش: الحرمان أو أي سلوك آخر منصوص عليه في الفقرتين الأوليين ، يعتبر راسبًا في جميع المواد في الدور الذي شارك فيه وفي الجولة التالية من امتحانات العام نفسه.

امتحانات المعادلة.. حرمان من الفرصة

ينص القانون على أنه في حالة الامتحانات المعادلة التي توفرها المدارس الأجنبية في ظل النظام المصري ، يُحرم الطلاب من فرصة إجراء الاختبارات المعادلة اللازمة لجولتين متتاليتين. بالإضافة إلى ذلك ، في جميع الأحوال ، يتم حجز المواد التي يحتجزها الطلاب الذين ستتم مصادرة الجرائم.