يورو 2020: تغريم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 25630 جنيه إسترليني لمشجعي إنجلترا الذين يلمعون الليزر في كاسبر شمايكل الدنماركي واضطرابات أخرى

تغريم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 25630 جنيه إسترليني (30 ألف يورو) لسلوك مشجعي إنجلترا خلال فوز نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 على الدنمارك ، والتي تضمنت مؤشر ليزر تم تسليطه على حارس مرمى الدنمارك كاسبر شميشيل.

وتأخذ العقوبة ، التي أكدها الاتحاد الأوروبي يوم السبت ، في الاعتبار الاضطرابات التي حدثت أثناء عزف النشيد الوطني في ويمبلي وإطلاق الألعاب النارية داخل الاستاد.

اتُهم اتحاد الكرة بالجرائم الثلاث بعد المباراة وفُرضت العقوبات عقب نظر هيئة الرقابة والأخلاق والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

  • اتهمت إنجلترا تهمة استخدام مروحة لمؤشر الليزر
  • فودين يغيب عن تدريب إنجلترا بضربة طفيفة

وقعت حادثة الليزر عندما كان شمايكل يستعد لمواجهة ركلة جزاء خلال الوقت الإضافي من فوز إنجلترا 2-1.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تسليط الضوء الأخضر على وجه لاعب ليستر بينما اصطف هاري كين ركلة الجزاء. وأنقذ شمايكل تسديدة كين الأولية لكنه تعرض للهزيمة في المرتدة ليثبت أنه الهدف الحاسم.

كما حقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إطلاق صيحات الاستهجان للنشيد الوطني الدنماركي قبل المباراة ، والتي حضرها أكثر من 60 ألف شخص ، وإطلاق بعض المشجعين الألعاب النارية.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “قرر CEDB تغريم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 30000 يورو لاستخدام مؤشر الليزر ، والاضطرابات أثناء النشيد الوطني وإشعال الألعاب النارية”.

وستواجه إنجلترا إيطاليا في النهائي على ملعب ويمبلي يوم الأحد.