مفاجأة بشأن سؤال “جمع كلمة حليب” بامتحان الثانوية العامة تصدم الجميع

جمع كلمة حليب، نفت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم وجود مشكلة في الجمع بين كلمة “حليب ” بشهادة الثانوية العامة “قسم العلوم” يأخذ الطلاب امتحان اللغة العربية وأوضح المصدر أن الطلاب ، اليوم السبت ، لا يحتاجون إلى إيجاد صيغة جمع كلمة حليب، كما أنها لم تظهر في الامتحان.

جمع كلمة حليب

وأشار المصدر إلى أن هذا السؤال هو سؤال اختبار أو نموذج إرشادي لطلاب المرحلة الإعدادية وأكد أن الاختبار يتم على مستوى الطلاب العاديين، ويتم تطويره من قبل عدد من الخبراء والأساتذة والمعلمين ، ويتم مراجعته حسب الوقت المناسب أو الصعوبة. تقدم الطلاب في قسمي العلوم (قسم الرياضة وقسم العلوم) بالمدرسة الثانوية العامة امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا .

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وسيتم إجراء امتحان الثانوية العامة هذا العام على ورق “بابل” وهناك هو اعتماد على الفهم بدلاً من نظام مشاكل الذاكرة ، كل المشاكل “خيارات متعددة”. كما يتم إجراء الفحوصات في لجنة السلامة ومراقبة الكاميرات في المدرسة ، كما يتم اتخاذ احتياطات صارمة لمكافحة كورونا. تسمح الوزارة لطلاب المدارس الثانوية بإدخال الكتب المدرسية بغض النظر عن حجم الملاحظات المكتوبة بخط اليد ، ويقتصر الحظر على المستندات أو الامتيازات المقيدة أو المضافة ، ولكن حتى إذا كانت الملاحظات مبالغًا فيها ، فسيُسمح لهم بذلك. وأكدت الوزارة أنها ستجري التصحيحات إلكترونيًا وتخطط لإعلان نتائج الثانوية العامة بعد 10 أيام من آخر امتحان ثانوي ينتهي في 2 أغسطس من العام المقبل.