توزيع درجات امتحان اللغة العربية 2021 علمي الصف الثالث الثانوي.. وهنا نموذج الإجابة بالكامل

ظهر توزيع درجات امتحان اللغة العربية 2021 علمي الصف الثالث الثانوي وذلك بعد نحو ساعات من نهاية الامتحان الذي عقدته وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت 10 يوليو الجاري داخل مختلف المحافظات، ليبدأ الطلاب في البحث مباشرة عن توزيع درجات مادة العربي 2021 من أجل احتساب الدرجات التي يتوقع الحصول عليها من أولى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

توزيع درجات امتحان اللغة العربية 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها بأنه لا توجد أي أسئلة قد تم إلغائها في امتحان اللغة العربية، وذلك على الرغم من كون بعض المواقع الإلكترونية قد نشرت تقارير حول إمكانية توزيع درجات بعض الأسئلة عقب وصول شكاوى بشأن صعوبتها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم على مستوى الجمهورية.

وقد جاءت توزيع درجات امتحان اللغة العربية 2021 على هذا النحو التالي وفقًا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم:

  • السؤال الأول: 4 درجات.
  • السؤال الثاني وهو سؤال مادة التعبير: 10 درجات كاملة.
  • من السؤال الثالث وحتى السؤال رقم 16: درجة واحدة لكل سؤال.
  • من السؤال 17 وحتى السؤال رقم 22: درجتين لكل سؤال.
  • من السؤال رقم 23 وحتى السؤال رقم 23: درجة واحدة لكل سؤال.

أعرف توزيع درجات مادة العربي 2021 تالتة ثانوي

نشرت وزارة التربية تصريحات على لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والذي أكد خلال التصريحات بأن توزيع درجات مادة اللغة العربية 2021 الصف الثالث الاعدادي قد تم الإعلان عنها من قبل لجان الامتحانات والتصحيح على مستوى الجمهورية في وقت سابق من هذا اليوم.

وقد شدد وزير التعليم على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات والضوابط الموضوعة من قبل الوزارة حتى تنتهي عملية الامتحانات النهائية للصف الثالث الاعدادي بدون أي مشاكل يذكر بدءًا من اليوم وحتى نهاية الامتحانات في أواخر شهر يوليو وفقًا للجدول الزمني الموضوع من قبل الوزارة.