وصفات طبيعية لعلاج التهاب زوايا الشفاه باستخدام زيت الزيتون جربيها الوصفة ولن تندمي

التهاب زاويا الشفتين من المشاكل التي تؤرق عدد كبير من البشر وخاصة في فصل الشتاء مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة وما يصاحبه من جفاف الجلد وتشققه باستمرار، وينتج عن هذا الالتهاب تقرحات في إحدى أو كلتا زوايا الفم، وإلى جانب تأثيره بالسلب على المظهر الخارجي وتأثيره على ثقة المصاب به في نفسه، فهو أيضًا يسبب الألم الشديد لصاحبه وقد يصل في كثير من الأحيان إلى حدوث نزيف نتيجة تشقق الشفاه، لعلاج هذه المشكلة إليك بعض الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لعلاج التهاب زوايا الشفاه

  • زيت الزيتون:

أحد أهم الزيوت الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على محاربة والتخلص من البكتريا التي تسبب التهاب زوايا الشفاه، ومن العلاجات المثلى للأمراض الجلدية، حيث يتم استخدامه عن طريق القيام بتدفئة البعض منه ووضعه على الشفاه والمنطقة المصابة بالالتهاب من 2 إلى 3 مرات في اليوم، ويمكن أيضًا إضافة بعض قطرات الليمون إلى الزيت للحصول على نتائج أسرع.

  • زيت جوز الهند:

بمثابة مرطب ويساعد على إزالة جفاف الشفتين. كما أنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات مما يجعله علاج مثالي لالتهاب زوايا الشفاه، يتم استخدامه عن طريق تدليك زوايا الفم المصابة والشفاه من 2 إلى 3 مرات يوميًا للحصول على علاج سريع.

  • زبدة الكاكاو:

من المرطبات التي لها فعالية كبيرة في تخليص الشفاه من الجفاف والتشقق، يتم وضع القليل منها فقط على الأماكن المصابة وهي بدورها ستقوم بعلاج هذه الالتهابات وترطب الجلد بشكل جيد.

  • الفازلين:

أحد المرطبات التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، فهو خالي تمامًا من أي مواد كيميائية، كما أنه يمنع دخول الهواء إلى الشفاه وهو ما يساعد على عدم وصول أي بكتريا أو مواد ضارة إلى الفم، يتم استخدامها بشكل دائم على مدار اليوم من أجل ترطيب الشفاه باستمرار ولسرعة علاج التهاب زوايا الفم.