إعرف الان .. متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وماهي أخر التطورات الأخيرة

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، منذ الإغلاق الأولي للحدود في مارس 2020، شهدت المملكة العربية السعودية بداية صعبة لجهود إعادة الفتح. محليًا، تم تنفيذ برنامج من ثلاث مراحل لتخفيف القيود المفروضة على التنقل والسفر، أعادت السلطات السعودية السفر الجوي الداخلي في 21 مايو، وبحلول 21 يونيو، تم رفع جميع أشكال حظر التجول، منهية ثلاثة أشهر من الإغلاق في جميع أنحاء البلاد باستثناء مدينة مكة.

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

بينما تم إلغاء القيود المحلية ، ظلت الحدود الدولية مغلقة، اضطرت الحكومة إلى التراجع عدة مرات عن خططها لاستعادة السفر الدولي حيث تقلب الوضع الوبائي بسرعة، كان من المقرر في الأصل رفع حظر الطيران الدولي بعد أسبوعين من تنفيذه، ولكن نظرًا لارتفاع عدد الحالات المبلغ عنها داخل البلاد، اضطرت الحكومة السعودية إلى تمديد الحظر حتى نهاية سبتمبر.

تم تمديد حظر السفر إلى عام 2021 بسبب اكتشاف سلالات جديدة من COVID والتأخير في تسليم لقاحات COVID-19. أخيرًا، في 17 مايو 2021، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها رفعت قيود الطيران الدولية، مما يسمح للمقيمين السعوديين بالسفر إلى الخارج مع منح الدخول لعدد قليل من المسافرين المؤهلين.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وجاءت إعادة فتح الحكومة الحذر في أعقاب نجاح جهود التطعيم، بالإضافة إلى ذلك، فإن معدل التعافي في المملكة ثابت عند نسبة مشجعة تبلغ 96 في المائة مع عدم وجود حالات دخول جديدة في العناية المركزة على الرغم من أنها تسمح الآن بالمغادرة والدخول الدوليين، فإن اليقظة تقف وراء كل إجراء سفر احترازي اتخذته المملكة حتى الآن.

كما هو الحال، فإن أحد المتطلبات الأساسية للمقيمين السعوديين الراغبين في السفر دوليًا هو أنه يجب إما أن يتم تطعيمهم بالكامل أو مرور 14 يومًا منذ اليوم الذي تلقوا فيه الجرعة الأولى.