سعر الدولار في لبنان اليوم الموافق 15 يوليو 2021 فى المصرف المركزى والسوق السوداء

تراجعت أسعار الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم 14  حزيران 2021 ، في حال نشوب صراع بين مؤسسات لبنانية. وبحسب تقارير إعلامية محلية ، تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية بين 13030-13080 ليرة للدولار مقابل 13040-13090 ليرة يوم أمس.

 أسعار الدولار فى لبنان اليو م

قرر مجلس الدولة اللبناني وقف تنفيذ المدفوعات البديلة بالليرة اللبنانية بسعر صرف 3900 ليرة للحسابات بالدولار الأمريكي التي تفتحها البنوك ، والمدفوعات الإجبارية بالعملة الأجنبية. أصدر مصرف لبنان إشعاراً في نيسان من العام الماضي برقم 151 يسمح للعملاء الذين يودعون أموالاً بالدولار الأمريكي بالسحب بالليرة اللبنانية “حسب سعر السوق” ، على ألا تتجاوز هذه السحوبات الحد الأقصى وهو 5000 دولار شهرياً. وفقط بناءً على طلب العميل.

تذاكر الطيران

كما قررت شركة طيران الشرق الأوسط ، شركة الطيران الوطنية اللبنانية ، بيع تذاكر الطيران بالدولار الأمريكي في البلاد على أساس سعر الصرف القياسي الذي يحدده البنك المركزي. شراء تذاكر الطيران هو وسيلة للمواطنين لسحب الأموال من حساب الدولار الأمريكي فى بنك محلي. لن ينطبق القرار الجديد إلا على التذاكر المشتراة في لبنان ،

مما يعني أن أسعار التذاكر لن تعتمد بعد الآن على سعر الصرف المنخفض للدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي. سعر الصرف القياسي أقرب إلى سعر الصرف غير الرسمي في السوق من سعر الصرف الرسمي البالغ حوالي 3900 ليرة لبنانية لأصحاب الحسابات الدولارية في البلاد.

البنوك

عندما سحب البنك اللبناني الدولارات من صغار المودعين منذ فترة ، حدد الدولار عند 3850 ليرة ، وهو ساري المفعول حتى اليوم.

شركات الصرافة

حددت نقابة الصيارفة اللبنانية سعرا لسعر الصرف بين الدولار والليرة اللبنانية ، وهناك حد أقصى للتذبذب بين سعر الشراء 3850 ليرة وسعر البيع 3900 ليرة.

البنك المركزي

بقي سعر صرف الدولار الأمريكي في مصرف لبنان دون تغيير. 1507.5 جنيه إسترليني لكل دولار مخصص للسلع الأساسية فقط.