مفاجأة فوائد شهادات البنك الأهلي 2021 تتواجد في القمة وسط البنوك الأخرى وتسعد العملاء

عندما اجتمعت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي في المرة الأخيرة، قرر أن تعمل على ثبات سعر فوائد شهادات البنك الأهلي، وذلك عند مستوى 8.25% حتى 9.25% مما يجعلنا نقوم بعرض أسعار الفوائد الجديدة وخصوصاً في البنك الأهلي نظراً لأنه من أعلى البنوك التي تقوم بمنح فائدة عالية في مصر، والتي تصل قيمتها إلى 11% سنوياً.

فوائد شهادات البنك الأهلي

هناك مجموعة كبيرة من أنواع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي، ولذلك فإننا نقدم لكم بالتفصيل فوائد شهادات البنك الأهلي وهي كما يلي:

  • الشهادة البلاتينية المتغيرة: يعتبر سعر الفائدة في تلك الفائدة 8.5% سنوياً، يتم الصرف فيها كل ثلاثة أشهر، والفائدة متغيرة، تمتد الشهادة لمدة ثلاث سنوات، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه.
  • الشهادة البلاتينية الثابتة: يعتبر سعر الفائدة في تلك الفائدة 11% سنوياً، يتم الصرف فيها كل شهر، والفائدة ثابتة، تمتد الشهادة لمدة ثلاث سنوات، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه.
  • الشهادة الخماسية الثابتة: يعتبر سعر الفائدة في تلك الفائدة 10.25% سنوياً، يتم الصرف فيها كل شهر، والفائدة ثابتة، تمتد الشهادة لمدة خمس سنوات، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه.
  • الشهادة الخماسية المتغيرة: يعتبر سعر الفائدة في تلك الفائدة 10.25% سنوياً، والفائدة متغيرة،  والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه.

ودائع البنك الأهلي

قام البنك الأهلي بطرح عدد متنوع من الودائع التي يتم صرفها بشكل دوري وبأنواع مختلفة، مع العلم أن الحد الأدنى لها هو ألف جنيه، حتى يتمكن المواطن من فتح وديعة تمتد فترتها لمدة سنة وحتى سبع سنوات، مع العلم أن العائد الشهري لها هو 3.68%، والربع سنوي هو 3.69%، ويبلغ العائد النصف سنوي 3.71%، أما العائد السنوي فهو 3.75%، وبذلك نجد أن قرار اللجنة بثبات الفائدة الرئيسية على العملة المحلية بدون تغيرات هو نفسه لثالث اجتماع في عام 2021 على التوالي.