قرار عاجل من الحكومة بشأن “صلاة عيد الأضحى” في مصر.. وعقوبات رادعة على المخالفين

قررت الحكومة المصرية إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك داخل المساجد الكبيرة والمصرح لها بإقامة صلاة الجمعة في الأيام العادية، مؤكدة بأنه لن يتم السماح بصلاة عيد الأضحى في المساجد التي لا تتطبق الإجراءات الاحترازية المقررة من أجل أداء الصلاة مثل الالتزام بالتباعد الاجتماعي وكذلك غلق دورات المياه بالإضافة إلى ارتداء الكمامات ومن ثم غلق المساجد بعد نهاية الصلاة مباشرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الورزاء، قد اجتمع اليوم مع وزير الأوقاف الدكتور محمد شعراوي، من أجل مناقشة استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك والذي يحين موعده يوم الثلاثاء المقبل والموافق 20 يوليو الجاري والعاشر من شهر ذي الحجة من عام 1442 هجريًا.

وقد أكد رئيس الحكومة الدكتور مدبولي، خلال الاجتماع على كون الوزارة تعمل بكل ما لديه من قوة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذا فقد وضعت خطة مسبقة من أجل تأمين المساجد واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المصلين خلال الصلاة.

وقد نوهت الوزارة على كون المسؤولين عن المساجد والمخالفين للتعليمات سوف يتعرضوا لعقوبات رادعة من قبل وزارة الأوقاف في حالة وجود أي مخالفات تتعلق بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المفترض تطبيقها خلال صلاة عيد الأضحى المبارك.