موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة فلسطين 2021 ورابط الاستعلام

ينتظر طلاب الثانوية العامة أو التوجيهي في فلسطين، الإعلان الرسمي لنتيجة نهاية العام للعام الدراسي الجاري، والذي شهد العديد من المصاعب خاصة فيما يخص الحرب على قطاع غزة خلال الشهور الماضية، والتي أثر بالطبع على الدراسة والمحتوى التعليمي المتقدم للطلاب، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التعليم عن النتائج خلال الأيام المقبل بشكل إلكتروني تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور بعد أن وصلت مراحل تصحيح الإجابات ورصد النتائج في جميع المناطق إلى مرحلة متقدمة في انتظار الانتهاء منها بشكل كامل واعتماد النتيجة وإعلانها رسميا.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد ظهور نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين، وطريق الاستعلام عن نتائج التوجيهي فلسطين 2021، ورابط الاستعلام على النتيجة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نتائج الثانوية العام 2021 التوجيهي فسلطين

تعتبر مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل في مشوار الطالب في فلسطين حيث يحدد بشكل كبير مستقبله وبناء على المجموع يدخل الطالب الجامعة المرغوبة والتي تتفق مع المجموع الذي حصل عليه الطالب، وعادة ما يصيب الطالب وأولياء الأمور بالقلق في هذه المرحلة الحرجة خاصة في فترة الامتحانات والحصول على النتائج.

وأعلن محمد عواد مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن أعمال تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية التوجيهي، ما زالت جارية وتسير كما هو مخطط وفقا للاستراتيجيات التي وضعتها الوزارة التي تصب في صالح الطلاب والطالبات خاصة بعد الأوضاع التي شهدتها المناطق الفلسطينية خاصة في فترة الامتحانات حيث تعرضت الكثير من المناطق إلى القصف من جانب العدوان الإسرائيلي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة فلسطين 2021 ورابط الاستعلام

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الفلسطينية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في فسلطين، موعد إعلان نتائج التوجيهي أو الثانوية العامة، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها في بداية شهر أغسطس المقبل، وزفت الوزارة بشرى للطلاب حيث أكدت أنه مؤشرات النتائج الأولية جاءت بنسب ممتازة جدا وسترسم الابتسامة على وجوه الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن أعمال التصحيح تسري كما مخطط لها بدون أي تأخير والذي يصب في مصلحة الطلاب جميعم بدون أي تأخير، حيث يتثنى لهم التقديم في الجامعات المختلفة واستكمال مشوارهم التعليمي.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة فلسطين 2021

يمكن لطلاب الثانوية العامة في فلسطين، الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العالي ” نتائج الثانوية العامة الدورة الثالثة – وزارة التربية والتعليم العالي (mohe.ps) ” وإدخال رقم الجلوس الخاصة بالطالب، وتحديد المدينة الفلسطينية التي ينتمي إليها الطلاب وكتابة جميع البيانات المطلوبة والضغط على أيقونة الاستعلام لتظهر نتيجة الطلاب فور الإعلان الرسمي عنها.