طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 – 2022 بالخطوات

تتزايد محركات البحث بشكل ملحوظ عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 والكل ينتظر في ترقب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية وخطوات الاستعلام عنها وفي هذا المقال سنعرض لكم كيف تستعلم عن النتيجة إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي بوابة التعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

بعد الانتهاء فعليا من اختبارات الدبلومات الفنية لعام 2021 بدأ تصحيح الاوراق والمراجعة والأن نستعد لإعلان ظهور النتيجة ومن مصادر بوزارة التربية والتعليم الفني أن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية في نهاية شهر يوليو الحالي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

عملت وزارة التربية والتعليم الفني علي مراعاة  الظروف التي مرت بها الطلاب بعد انتشار فيروس كورونا المستجد  لذلك وضع الامتحان في مستوي الطالب المتوسط كما قامت الوزارة بأتباع الإجراءات الاحترازية حيث حرصت علي التباعد بين الطلاب وتطهير جميع المدارس واللجان. كما نتوقع ظهور النتيجة خلال نهاية يوليو الحالي ويتم فتح باب التظلمات في اليوم التالي من ظهور النتيجة لمدة أسبوعين.

موقع بوابة التعليم الفني

أعلنت بعض مديريات التعليم الفني عن انتهاء تصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات لذا ينتظر الجميع إعلان ظهور النتائج وخاصة من يريدون الالتحاق بالجامعات حيث أن استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2021 يتم إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم  الفني لجميع التخصصات وذلك كإجراء احترازي لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد مما  ادي ذلك بعدم السماح بالازدحام.

خطوات الاستعلام عن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية

يمكن للطالب الاستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم الفني.
  • الضغط على أيقونة التعليم الفني واختيار نتيجة الامتحانات.
  • الضغط على أيقونة النتيجة.
  • كتابة رقم الجلوس والاسم.
  • كتابة الدبلوم الخاص بك زراعي أو صناعي أو تجاري.
  • الضغط علي البحث، ومن ثم تظهر النتيجة الخاصة بك.
  • وعلي حسب ما ذكر سابقا أن النتيجة تتوافر من خلال المواقع الرسمية في نهاية يوليو الجاري.