اجازة عيد الأضحى في البنوك والبريد المصري ومواعيد العمل.. “الحق خلص مصالحك بسرعة”

مع اقتراب اجازة عيد الأضحى، اصبح البحث عن مواعيد عمل البنوك والبريد المصري أمرًا مهمًا للكثيرين. وبناءً على إعلان مجلس الوزراء، ستكون إجازة عيد الأضحى لعام 2024 مدفوعة الأجر وتبدأ من يوم السبت 15 يونيو وستستمر حتى الخميس 20 يونيو. وأعلن البنك المركزي عن مواعيد عطلة العيد في البنوك، حيث سيتم تعطيل العمل في البنوك من الأحد 16 يونيو حتى الخميس 20 يونيو، على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد 23 يونيو. ويترقب الجميع مواعيد العمل في هذه الأيام المهمة لإنهاء جميع المعاملات المصرفية قبل بدء الإجازة.

تم تحديد موعد اجازة عيد الاضحى وعدد الأيام للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والقطاع الحكومي، حيث ستكون الاجازة من السبت 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو، وستكون مدفوعة الاجر.

 

موعد عمل البنوك في عيد الاضحى

تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك في مصر من الأحد 16 يونيو حتى الخميس 20 يونيو، مع عودة العمل يوم الأحد 23 يونيو.

 

من المتوقع أن تنطبق الاجازة على مكاتب البريد المصري كذلك، ما لم تصدر هيئة البريد المصري قراراً استثنائياً بفتح بعض المكاتب في العيد.

 

اجازة عيد الأضحى في البنوك ومواعيد العمل

تبقى يومان على بدء اجازة البنوك وحددت كالتالي:

الجمعة 14 يونيو اجازة اسبوعية

السبت 15 يونيو وقفة عرفات واجازة رسمية بقرار الحكومة

الاحد 16 يونيو اجازة رسمية

الاثنين 17 يونيو اجازة رسمية

الثلاثاء 18 يونيو اجازة رسمية

الاربعاء 19 يونيو اجازة رسمية

الخميس 20 يونيو اجازة رسمية

الجمعة 21 يونيو اجازة اسبوعية

السبت 22 يونيو اجازة اسبوعية

تم الإعلان عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والقطاع الحكومي، حيث ستبدأ الإجازة يوم السبت 15 يونيو وتنتهي يوم الخميس 20 يونيو. وأعلن البنك المركزي عن تعطيل العمل في البنوك في الفترة من 16 إلى 20 يونيو، مع استئناف العمل يوم 23 يونيو. ويتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد عمل البنوك والبريد المصري خلال هذه الفترة. ينبغي على الجميع الحرص على إنهاء مصالحهم المالية والبنكية قبل بدء الإجازة لتجنب أي إزعاج أو تأخير.