عاجل تعديل إجازة عيد الأضحى بتوجيهات رئاسية وزيادة عدد أيام الإجازة

إجازة عيد الأضحى  قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن تبدأ إجازة عيد الأضحى بعد غد السبت 17 يوليو وتستمر حتى السبت 24 يوليو. وبحسب القرار ، فإن مختلف الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام ستأخذ إجازة مدفوعة الأجر وتواصل الفحص في الموعد الذي تحدده السلطة المختصة. ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاق المشروع القومي للتنمية الريفية المصرية ضمن مبادرة الرئيس “الحياة الكريمة”.

إجازة عيد الأضحى

أعلن المعهد المصري للفلك والجيوفيزياء ، عن تحديد موعد عيد الأضحى المبارك في جمهورية مصر العربية عام 2021 في بداية شهر ذي الحجة ، وهو الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل. الحج هو كل عام هجري ، وسيكون عيد الفطر هو عيد عرفات الديني في عام 2021

موعد صلاة عيد الأضحى

توافق جمهورية مصر على أن تحتفل دول عربية وإسلامية أخرى بعيد الأضحى، لأنه يجب أن يتزامن مع التاريخ الفلكي الذي أعلنته المملكة العربية السعودية ، التي تضم أراضيها مسلمين يؤدون مناسك الحج بحسب المركز الفلكي المصري ، السبت 10 يوليو 2021 هو نهاية شهر دوكاتا لعام 1442 هـ ، واليوم الثاني هو الأحد الذي يوافق الحادي عشر من نفس الشهر ، أول يوم من ذي الحجة. شهر من السنة. تظهر الحسابات الفلكية أن هلال ذي الحجة الجديد ولد بعد التزامن يوم السبت 10 يوليو بالضبط الساعة 1:17 صباحًا بتوقيت جرينتش ، أي 3:17 صباحًا.