بلاش هري وعيشوا حياتكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين بشأن سد النهضة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، رسالة إلى الشعب بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي وبدء ملء الثاني للسد وبعد ما شهده مجلس الأمن من عدم حسم القضية، وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في إحتفالية حياة كريمة التي أقيميت مساء الخميس، إن مصر دولة كبيرة ولا يليق بنا كشعب مصري أن نلقق أبدا بشأن قضية المياه مضيفا “حياتكم وبلاش هري، بطمنكم وكل الأمور تسير بخير وسلام وبلاش تسمعوا كلام حد وأنا صادق وأمين ومخلص وأمين ومازلت على العهد ومش كل الكلام تصدقوه”.

الرئيس السيسي .. مصر دولة كبرى

وأضاف الرئيس، أنه لا يمكن اجتياز أي تحدى إلا إذا كان الشعب المصرى على قلب رجل واحد،، مطالبا إثيوبيا والسودان طرفي القضية مع مصر التواصل بشأن إتفاق ملزم وقانوني قائلا: “أقول للأشقاء في السودان وأثيوبيا أن نتواصل لاتفاق ملزم وقانوني يحقق الخير لنا ولكم”.

إجازة عيد أسبوع لهذه الهيئات

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري التابع لمباردة حياة كريمة الرئاسية، أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت المقبل السابع عشر من شهر يوليو وتستمر حتى السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري.

حيث تصل الإجازة إلى أكثر من أسبوع حيث يبدأ العمل يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر يوليو، على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر رسمية في جميع الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية وكذلك وحدات الإدارة وشركات القطاع العام والهيئات العامة وكذلك شركات قطاع الأعمال العام.

موقف امتحانات الثانوية العامة

وجاء في قرار رئاسة الجمهورية، أن امتحانات الثانوية العامة لا تسري عليها قرارات الإجازة حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحاناتهم حسب الجداول التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.