السيسي بلاش هري .. عيشوا حياتكوا يامصريين || رسالة الرئيس بالفيديو تطمئن الجمهور حول سد النهضة

بلاش هري حوالين سد النهضة وكلمة الرئيس، حيث قال الرئيس السيسي إن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازهن، وأضاف «السيسي»، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي «حياة كريمة»: «دائما بنتعامل في كل القضايا بعقل راشد وتخطيط عميق وعمرنا ما عشنا الوهم ولا حاولنا نقدم الوهم للشعب ولا نصدره للشعب» وكلمة بلاش هري تتصدر الكلمة.

السيسي بلاش هري يامصريين

وتابع: «مش انتوا أمِّنتوني على المياه وهقول يارب يعينّي على هذه الأمانة»، مردفا: «بفضل الله لم نحاول أن ندغدغ مشاعر الناس.. والقلق فيما يخص المياه قلق مشروع»، وأشار: «إحنا لما اتكلمنا مع الإثيوبيين والسودانين كنا بنتكلم على إننا نخلي نهر النيل للشراكة والخير، وقولنا وأكدنا أن إحنا مش عايزين الخير لينا لوحدنا إحنا عايزين الخير للكل».

وتابع السيسي: «مستقبل البلاد والشعوب يتم من خلال العمل، والنجاح الذي وصلنا إليه من خلال وحدتنا، ولو حصل حاجة لمصر لازم أنا والجيش نروح عشان البلد دي تعيش»، وتابع للمصريين: «متقلقوش من حاجة بشأن سد النهضة، وعيشوا حياتكم»، قائلًا: «بلاش هري».

فيديو الرئيس السيسي حول سد النهضة

جاءت جملة السيسي بلاش هري ضمن الفيديو، والذي استطرد خلاله: لدينا في مصر قدرات مختلفة ونحاول توفيرها لأشقائنا جميعا في القارة الأفريقية، بس بشرط إن محدش يقرب من المياه بتاعت مصر، طيب أنا بقول ده ليه؟ أنا أعيد الأمور إلى بساطتها، ومصر لم تكن أبدا تسعى للتهديد والتدخل في شئون الدول، والكلام اللي قلنا عليه هو قبول التنمية للإثيوبيين مع عدم المساس بالمياه الخاصة بمصر.

وطلبنا اتفاقا قانونيا ملزما لنا جميعا ينظم هذا الموضوع لملء وتشغيل سد النهضة، وتحركنا في هذا المسار ومازلنا متحركين فيه، وتحركنا الأخير في مجلس الأمن يهدف لوضع القضية على أجندة الاهتمام الدولي.

وذكر أن: الموضوع مترتب كويس.. وماشيين فيه بشكل جيد.. وفي كلام اقدر اقوله وكلام مش هقدر اقوله.. وكلام بنعمله جوه بلدنا لأخذ أسباب الحفاظ على المياه في مصر والاستفادة القصوى منها.. مثل مشروع تبطين الترع الذي رصدنا له 60 مليار جنيه ومشروع تنقية المياه.