موعد صلاة عيد الاضحى في الإسكندرية 2021 | تعرف علي وقت صلاة العيد في محافظة الإسكندرية ومعرفة تحذير وزارة الأوقاف

استعدادات هنا وهناك في جميع البلاد خاصة عروس البحر الأبيض المتوسط، والتي تستقبل بعض من المصيفين وتزدحم كالعادة، ولكن هناك من ينقذ الموقف فيوجد في مدينة الإسكندرية العديد من المساجد الكبيرة والتي اشترطت وزارة الأوقاف إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بها حيث أن المساجد الكبيرة تساعد على عدم تكدس أعداد المصلين، وأيضاً تسمح باتخاذ المساحات الآمنة بينهم وبين الإمام، كما أن وزارة الأوقاف اشترطت بعض الشروط.

كما أنه لابد للمصلين جميعاً الإلتزام بها حتى يستطيع الجميع الشعور بفرحة العيد، وهي الإلتزام بلبس الماسك الخاص لكل مصلي وإحضار سجادة صلاة خاصة به، وعدم التجمع قبل أو بعد صلاة العيد، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وعدم تعرضهم لمشاكل صحية خاصة كبار السن منهم، والآن هيا لنتعرف سوياً على موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2021 حسب التوقيت الذي أعلنه معهد البحوث الفلكية.

موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2021

  • أعلن معهد البحوث الفلكية حساب موعد صلاة العيد في محافظة الإسكندرية للعام الجاري 2021 بأنه سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري في تمام الساعة الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة صباحاً.
  • ولقد شددت وزارة الأوقاف على المواطنين وأهابت بهم الإلتزام بجميع الضوابط والشروط التي وضعتها وذلك فقط لنشر السلامة بين المصلين، كما أنها تعمل جاهدة على الحفاظ على عدم الاختلاط لعدم انتشار الفيروس.

فرحة المسلمون لا يساويها شيء بفتح المساجد لإقامة صلاة عيد الأضحى كما كانوا فرحين بفتح المساجد في رمضان، حيث أن الصلاة من المناسك الهامة في الإسلام والتي تجعل المسلمين يشعرون براحة كبيرة عند تلبية النداء، ولذلك فلقد قامت وزارة الأوقاف ببث روح الطمأنينة بفتح المساجد الكبيرة فقط.