عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة وجود “بنزين مغشوش” في محطات الوقود خلال أيام العيد

انتشرت شائعات في الساعات الأخيرة حول وجود “بنزين مغشوش” وغير مطابق للمواصفات القياسية داخل عدد كبير من محطات الوقود على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي دفع الحكومة المصرية متمثلة في وزارة البترول للخروج والحديث حول حقيقة تلك الأخبار وتوضيح كل الحقائق أمام المواطنين في مختلف المحافظات خلال الساعات المقبلة.

وفي أول رد فعل من قبل الحكومة، فقد كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأنه قد تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وقد نفت الأخيرة هذه الأخبار، مؤكدة بأن المنتجات البترولية المتوفرة داخل محطات الوقود في الوقت الحالي سليمة بنسبة 100% ومطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضح المركز الإعلامي للحكومة المصرية عن كون السلطات تقوم بدورها على أكمل وجه وتطبيق إجراءات دورية بشكل مستمر متمثلة في سحب عينات عشوائية من محطات الوقود، ومن ثم يتم تحليلها في معامل متخصصة من أجل التأكد من كونها مطابقة للمواصفات، وفي حالة وجود أي حالات غش أو تلاعب، يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المحطات المخالفة في أي مكان داخل الجمهورية.

والجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية تستعد خلال الأيام المقبلة للإعلان عن تفاصيل تسعيرة البنزين الجديدة في محطات الوقود، وذلك بعد موعد المراجعة الدورية التي تتم بشكل ربع سنوي.