عاجل.. الأهلي يعلن ضم لاعب أفريقي قادم من “الدوري الإنجليزي” في صفقة تاريخية

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن تفاصيل الصفقة الجديدة التي ستنضم لدعم صفوف النادي الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا 2021، مؤكدًا على كون اللاعب من جنوب أفريقيا ولا يلعب مع فريق صان داونز، ولكنه لاعب مميز وسيكون تدعيم قوي للقلعة الحمراء.

وأكدت مصادر إعلامية مقربة من النادي في الساعات الأخيرة، بأن اللاعب المقصود في حديث موسيماني، هو الدولي الجنوبي أفريقي “بيرسي تاو” لاعب نادي برايتون الإنجليزي، والذي كان يلعب سابقًا في صان داونز تحت إشراف موسيماني، ويعد واحد من أبرز اللاعبين في منتخب جنوب أفريقيا في الفترة الحالية.

وأوضحت المصادر بأن “بيرسي تاو” – البالغ من العمر 27- يلعب في صفوف نادي برايتون منذ عام 2019 قادمًا من صفوف نادي كلوب بروج البلجيكي، وقد لعب نحو 165 مباراة مع الفرق التي مثلها، ونجح خلالها بالمشاركة في 95 هدف بين التسجيل والصناعة، ولكن يعاني في الفترة الأخيرة من عدم اللعب بشكل أساسي في صفوف برايتون.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، بأن عقد الجنوب أفريقي “بيرسي تاو” ينتهي مع برايتون في شهر يناير المقبل، مما يجعله قادر على التوقيع مع أي نادي بشكل مجاني، ولذا فقد دخل النادي الأهلي على الخط وبدأ مفاوضاته مع اللاعب والتي يبدو بأنها كللت بالنجاح وسينضم بيرسي تاو لصفوف النادي في الأيام القليلة المقبلة.