اعرف حالاً.. شروط التأمين على العمالة غير المنتظمة عبر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي nosi.gov.eg

شروط التأمين على العمالة غير المنتظمة تزايد البحث عنها، وبعد أن قامت الهيئة القومية للتأمينات داخل مصر بإطلاق خدمة التأمين على العمالة الغير منتظمة، وبعد أن أثبت التأمين نجاحه في وقت وجيز، فوجدنا أن هناك نسبة كبيرة من الناس داخل مصر يقومون بالبحث عن كل ما يخص شروط التأمين وطريقة التسجيل.

شروط التأمين على العمالة غير المنتظمة

تم تحديد بعض من الشروط التي يجب أن تتوافر في كل المتقدمين التسجيل في التأمين على العمالة غير المنتظمة، وأهم شرط هو أن يكون المتقدم من الفئات التي ليس لها دخل منتظم أو عمل منتظم.

فمن هذه الفئات أصحاب الأراض الزراعية الذي لديهم ما يقل عن فدان واحد، وإذا زاد عن هذا المعدل يرفض طلب الشخص المتقدم، ومن هذه الفئات أيضًا الباعة الجائلين والعاملين بشكل مؤقت في الحدائق والبساتين وفي رعاية الحيوانات والأراضي وغيرهم.

تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021

  • يجب أن يقوم المتقدم بتجهيز صورة من شهادة الميلاد الأصلية الخاصة به، وكذلك يجب أن يقوم بإحضار صورة من البطاقة الشخصية أو الرقم القومي الخاص به، وفي حالة إن كان لديه قطعة أرض، فيفضل أن يقوم بتجهيز صورة من شهادة حيازة الأرض.
  • ولابد من إحضار ورقة تفيد بأنه اشترك في عملين التأمين على القطاع الخاص، ونموذج موثق من وزارة الصحة تقر بأنه لائق صحيًا بشكل كبير، ولابد من تجهيز نموذج يخص التدرج في المهنة الخاصة به وذلك يأتي عن طريق هيئة الأحوال المدنية.

التأمين على العمالة المؤقتة

وفي الختام نكون قد أفدناكم بكل المعلومات التي تدول حول خدمة التأمين على العمالة الغير منتظمة بشكل عام، وعلى شروط التأمين على العمالة غير المنتظمة بشكل خاص، ووضحنا كل الأوراق التي يجب تجهزيها من جانب كل المتقدمين لهذه الخدمة.