|tansek|تعرف مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالكليات والمعاهد الحكومية

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية التنسيق الخاص بالدبلومات الفنية أمر مهم جدًا للكثير من الناس ويتساءل عنه الكثيرين وذلك لمعرفة التنسيق لدخول الكليات والجامعات المختلفة، الكثير من الطلاب بعد الإنتهاء من الشهادة الأعدادية يكون كل ما يشغل باله هو تنسيق الدبلومات الفنية والثانوية العامة لكي يتمكن من إكمال مشواره التعليمي، وهذا ما سوف اتحدث عنه فيما يلي بشيء من التفصيل.

تنسيق الدبلومات الفنية

بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية يكون الطالب أمام طريقين هما الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية بشعبها المختلفة الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي، هناك نوع من الطلاب يفضل الثانوية العامة ونوع أخر لا يفضلها ويميل إلى الدبلومات الفنية ويقرر إكمال مشواره التعليمي في الدبلوم الفني.
نظرًا لهذا الأمر يظل الطالب يتساءل حول التنسيق والدرجات التي يقبل بها الدبلوم الفني والتنسيق والدرجات التي تلزم للدخول إلى الجامعة بعد إنهاء سنوات الدبلوم.
يوجد العديد من الأنظمة داخل الدبلوم الفني فهناك نظام الثلاثة سنوات، ونظام آخر هو نظام الخمس سنوات، وتختلف كل منها في التنسيق، كما لكل شعبة من شعب الدبلومات الفنية تنسيق معين.

درجات القبول فى تنسيق الدبلومات الفنية

تم الإعلان عن النتيجة الإعدادية في العديد من المحافظات، ويبحث الطلاب الآن عن التنسيق الخاص بالدبلومات، وقد أعلنت بعض المحافظات عن التنسيق الخاص بها وقد أعلنت محافظة الغربية عن تنسيق الدبلوم الزراعي من 185درجة أما الشعب الخاصة تخصص الإلكترونيات والكهرباء تبدأ من 223 درجة، والميكانيكا 220 والزخرفة تبدأ من 210 أما محافظة البحيرة فقد أعلنت عن التنسيق بالدبلومات الفنية بها وقالت أنها تبدأ من 185 حتى 230 درجة فأعلى وخصوصًا الذين يرغبون في نظام الدبلوم الخمس سنوات والثانوية العسكرية وهناك محافظات لم يتم الإعلان عن التنسيق الخاص بها، والطلاب في إنتظار التنسيقات بفارغ الصبر.