أسهل طريقة لعمل البيتزا الإيطالية السريعة في عشر دقائق من المنزل

البيتزا من الوجبات السريعة التي يرتفع سعرها في المطاعم على الرغم من بساطة المكونات المستخدمه أثناء التحضير، ويتم استخدام مكونات لعجينة البيتزا ومكونات للحشوة والتزيين، وبالرغم من إمكانية التحضير في المنزل إلا أنها لا تبدو في جميع الحالات كما هي مرغوبة بسبب نقص بعض المكونات أو عدم الخبرة في طريقة خبزها، وبسبب عالمية وجبة البيتزا يصبح الإقبال عليها مستمر، خاصةً في الإجازات وتجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية، وتعتبر وجبة رئيسية وليست جانبية كما يعتقد البعض ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير البيتزا الإيطالية من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير البيتزا الإيطالية

المكونات:

  • ست أكواب من الدقيق مقدار كيلو جرام من الدقيق.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة.
  • ملعقتين من السكر الناعم.
  • نصف فنجان من زيت الزيتون.
  • ثلاث أكواب من الماء الدافئ.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

  1. اختيار طريقة العجن المناسبة سواء باليدين أو الخلاط الكهربائي حيث تعتبر جميع حالات العجن مناسبة للبيتزا نضع السكر والخميرة والماء ونتركهم لبضع دقائق حتى يزداد حجمهم وذوبان الخميرة.
  2. إضافة الدقيق المنخول إلي خليط الخميرة ثم رشة ملح مع زيت الزيتون ونقوم بالعجن حتى تصبح العجينة متماسكة.
  3. نقوم برش كمية من الدقيق في وعاء آخر ووضع العجينة حتى لا تلتصق ونقوم بعجنها مرة أخري، ثم تغليف العجينة بزيت زيتون من الخارج.
  4. وضع غلاف من النايلون أو منشفة على العجينة لمدة أربع ساعات حتى تختمر، بعد إنتهاء الوقت نقوم بتقسيم العجينة إلي قسمين وتشكيل البيتزا على شكل دائري.
  5. وضع البيتزا في صينية متوسطة بحيث يتم دهن الصينية بالزيت، ثم إدخال البيتزا في الفرن لخبزها ثم تزيينها وحشوها بأصناف عديدة حسب رغبة كل شخص لتبدو بمذاق شهي وجذاب.