تحذير أضرار التين الشوكي هذا ما سيحدث لجسمك عند تناول أكثر من 5 يوميا

أضرار التين الشوكي التين الشوكي من ثمار الصيف التي يحبها الكثير من الناس لما لها من فوائد عديدة على صحة الإنسان، لكنهم لا يدركون أن جرعتها الزائدة قد تسبب بعض المشاكل الصحية.

أضرار التين الشوكي

قال الدكتور رادار مرسي ، أستاذ التغذية في مركز البحوث الزراعية ، إن التين الشوكي يحتوي على بذور غير قابلة للهضم ، والإفراط في تناول الطعام يمكن أن يسبب عسر الهضم والإمساك ، مؤكدا خطورة تناول الأطفال لأكثر من قرصين ، 5 أقراص للبالغين. وبحسب موقع “ويب إم دي” فإن الإفراط في تناول نبات الصبار قد يسبب أضراراً أخرى غير الإمساك ومنها: – الغثيان. – انتفاخ ، انسداد معوي زيادة حجم البراز نقص سكر الدم.

أوقات يحظر فيها تناول التين الشوكي

قبل العملية بأسبوعين ، لأن التين الشوكي يؤثر على مستوى السكر في الدم ، فلا يمكن السيطرة عليه. إذا كنت تتناول بعض أدوية السكري التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم ، لأن تناول التين الشوكي قد يتسبب في انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم ، مما سيكون له تأثير سلبي على صحة الإنسان.

ألوان التين الشوكي

وأشار أستاذ التغذية إلى أن اختلاف ألوان التين الشوكي ترجع إلى أنواع الصبغات النباتية الموجودة فيه ، موضحًا أن اللايكوبين مسؤول عن الأحمر والأرجواني ، في حين أن بيتا كاروتين مسؤول عن الأصفر والأخضر.